شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الحويج يِصدر قرارًا بشأن تنظيم عمل المذابح بالبلديات، أصدر وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الموقتة محمد الحويج قرارًا بشأن تنظيم عمل المذابح بالبلديات.  وجاء نصّ القرار رقم .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحويج يِصدر قرارًا بشأن تنظيم عمل المذابح بالبلديات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحويج يِصدر قرارًا بشأن تنظيم عمل المذابح بالبلديات

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الموقتة محمد الحويج قرارًا بشأن تنظيم عمل المذابح بالبلديات. 

وجاء نصّ القرار رقم 364 لسنة 2023 م في المادة الأولى، على إلزام البلديات باعتماد مجزرة واحدة على الأقل في نطاقها الإداري تتوافر فيها المواصفات القياسية والفنية المعتمدة دون الإخلال بالضوابط والشروط المنصوص عليها وفق التشريعات، ويُمنع ذبح الحيوانات بقصد بيع لحومها إلا في المجازر المعتمدة من البلديات والمخصصة لها الغرض. وفق بيان الوزارة عبر فيسبوك.

كما اشترط القرار بالمادة الثانية توافر الاشتراطات الصحية والبيئية في المجازر وأماكن بيع وتخزين اللحوم المذبوحة ووسائل نقلها.

ووّجه الوزير في قراره بتشكيل لجنة في كل بلدية تحت مسمى «لجنة مراقبة المجازر» تضم في عضويتها مديريات الحرس البلدي، ومكاتب الإصحاح البيئي، ومكاتب الاقتصاد والتجارة، تتولى التأكد من توافر الشروط الصحية والبيئية المنصوص عليها في التشريعات النافذة في المذابح وأماكن بيع وتخزين اللحوم.

وجاء في المادة الرابعة من القرار إلزام كافة الجهات الضبطية اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لأحكام القرار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان وسط تصاعد العمليات العسكرية

وجه الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إنذارًا عاجلًا لسكان جنوب لبنان، محذرًا من التحرك بالمركبات في ظل استمرار العمليات العسكرية في المنطقة. وجاء في بيان الجيش: "يدور في منطقة جنوب لبنان قتال عنيف، حيث يستغل عناصر حزب الله البيئة المدنية والسكان دروعًا بشرية لشن الهجمات. من أجل سلامتكم الشخصية، نطالبكم بعدم التحرك من منطقة الشمال إلى جنوب نهر الليطاني"، مشيرًا إلى أن هذا الإنذار ساري المفعول حتى إشعار آخر.

وجاء هذا التحذير في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الإسرائيلي بدء فرقة 98 عمليات برية محددة في جنوب لبنان. وأفاد البيان بأن جنود المظليين والكوماندوز واللواء السابع نفذوا عمليات محلية مستهدفة تهدف إلى القضاء على تهديدات مباشرة على المجتمعات الإسرائيلية في شمال البلاد، بمساندة سلاحي الجو والمدفعية.

وبحسب سكان محليين في بلدة عيتا الشعب الحدودية اللبنانية، فإن المنطقة شهدت قصفًا عنيفًا، مع سماع أزيز الطائرات الحربية والمسيّرات في السماء، مما يشير إلى تصاعد الاشتباكات في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • "هيئة تنظيم الاتصالات" ترصد 2000 مخالفة تسويق هاتفي
  • ليفاندوفسكي يقود برشلونة لإسقاط يونج بويز بالخمسة في دوري الأبطال «فيديو»
  • الحويج: حل مشكلة المركزي وتعيين محافظ جديد سينهي الخلافات المالية ويسهم في اعتماد ميزانية موحدة
  • قرار للخليل بتمديد مهلة تحديد قيمة العقار أو الحق...
  • «تنفيذي الشارقة» يصدر قراراً بشأن تنظيم الشركات العائلية
  • إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان وسط تصاعد العمليات العسكرية
  • "تنفيذي الشارقة" يصدر قراراً بشأن تنظيم الشركات العائلية
  • “الحويج” يلتقي برئيسي “الهلال الأحمر والليبية للإغاثة”
  • رونالدو يُحي ذكرى والده باحتفال مؤثر أمام الريان
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة