كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أن أسعار السلع بالكامل أصبحت جنونية وتزيد يوما بعد يوم، والمواطن يعاني من كل شيء، مشيرا إلى أن الأرز ارتفع بشكل جنوني وأصبح يتراوح بين 30 و45 جنيها، والسكر اختفى من جديد. 

أسعار السلع أصبحت جنونية 

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن الزيادات الضخمة وصلت للفاصولياء والذي وصل سعر الكيلو إلى 100 جنيه، مستنكرًا "أجيب فاصوليا بـ 100 جنيه، والعدس بـ 80 جنيه الكيلو، إيه اللي بيحصل في الأسعار يا جماعة".

وتابع أحمد موسى، أن كيلو وراك الدواجن بـ 90 جنيها، واللحوم المستوردة اقتربت من 300 جنيه، موضحا أن مصر لديها مشاكل كبرى في الماشية على الرغم من الدعم الذي تقدمه الدولة، ومشروع البتلو الذي تم ضخ 8 مليارات جنيه فيه والذي أضاف حوالي 500 ألف رأس ماشية إلى منظومة اللحوم. 

واستعرض أحمد موسى باقي أسعار السلع، قائلا "سعر الدقيق وصل لـ 27 جنيها، اللوبيا بـ 110 جنيه، ليه ؟!! هو أنا جايب سمك في البيت، حرام يا جماعة اللي بيحصل في المواطن ده". 

وأكد أن سعر الزيت أصبح يُسعر حسب كل تاجر، وكل تاجر يرفع السعر حسب هواه، وكذلك السمن البلدي، والأزمة الكبرى التي تواجه مصر بسبب الدولار، ولا توجد رقابة على الأسواق. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسعار السلع أحمد موسى برنامج على مسئوليتي اللوبيا أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

تموين كفرالشيخ يحرر 17 محضرا في قلين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع ، اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، بإشراف اللواء خالد كشك، في الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري.

أسفرت الحملة عن تحرير 17 محضرا متنوعا لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على المخابز تضمنت «4 محاضر نقص وزن، ومحضرين عدم إعلان، ومحضر عدم نظافة، و3 محاضر غير مطابق للمواصفات، ومحضرين عدم الالتزام بالتعليمات، و5 محاضر عدم وجود شهادة صحية»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة، مشددًا على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

IMG-20240929-WA0049 IMG-20240929-WA0045 IMG-20240929-WA0044 IMG-20240929-WA0051

مقالات مشابهة

  • 20 جنيهًا تراجعا في أسعار الذهب.. عيار 24 يسجل 3580 جنيها
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟
  • تصل إلى 19 ألف جنيهًا.. أسعار تذاكر حفل أحمد سعد في دبي
  • "جنون" الأسعار
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم
  • تموين كفرالشيخ يحرر 17 محضرا في قلين
  • الذهب في مصر: استقرار الأسعار في ظل تقلبات الأسواق العالمية
  • تبدأ من 30 جنيها.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 في الأسواق