ودعت بلدة رومية رئيس بلديتها عادل بو حبيب، شقيق وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، بمأتم رسمي حاشد في كنيسة مار عبدا في البلدة، بحضور ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب ميشال موسى، ممثل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وزير السياحة وليد نصار، وشخصيات رسمية وسياسية وامنية وحزبية وحشد من أبناء المنطقة والاهل والاصدقاء.

 

ترأس الصلاة الجنائزية ممثل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي النائب البطريركي المطران بولس الصياح، عاونه رئيس اساقفة بيروت للموارنة المطران بولس عبد الساتر  ولفيف من الكهنة.

   

بعد الانجيل المقدس، تلا امين سر البطريركية المارونية الخوري هادي ضو الرقيم البطريركي وجاء فيه: "البركة الرسولية تشمل بناتنا وأبناءنا الأعزاء: أمل الياس رومانوس، زوجة المرحوم عادل رشيد بو حبيب، رئيس بلدية روميه، وأولاده، وشقيقه الوزير الدكتور عبدالله، وعائلة المرحوم شقيقه أنطوان، وشقيقته ليديا، وعائلاتهم، وسائر ذويهم وأنسبائهم في الوطن والمهجر المحترمين.

 

بالأسى الشديد وصلاة الرجاء، نودع معكم ومع أهالي روميه عزيزكم وعزيزنا المرحوم عادل. وإنا نرافقه معا بالصلاة في عبوره إلى بيت الآب في السماء، الذي استعد له بحفظ وديعة الإيمان، ونشاطه الخلاق، والتزامه الوطني، وأبوته المسؤولة، وخدمة الشأن العام.

  وبعد الصلاة تقبلت العائلة التعازي في صالون الكنيسة، وووري الجثمان الثرى في مدافن العائلة.

 

ويستمر تقبل التعازي يوم غد الخميس من الحادية عشرة قبل الظهر حتى السادسة مساء، في صالون كنيسة مار عبدا - رومية.

( الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: بو حبیب

إقرأ أيضاً:

الملك محمد السادس يعزي أسرة قيدوم الصحافة المغربية بلعيد بويميد

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم الإعلامي بلعيد بويميد.

وقال جلالة الملك، في هذه البرقية: "علمنا ببالغ التأثر، بنبإ وفاة الإعلامي القدير المرحوم بلعيد بويميد، أحسن الله قبوله إلى جواره".

ومما جاء في هذه البرقية أيضا "وأمام هذا المصاب الأليم الذي لا راد لقضاء الله فيه، نعرب لكم ومن خلالكم لسائر أهل الفقيد المبرور وأصدقائه، ولأسرته الإعلامية والرياضية الوطنية، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، في فقدان أحد رواد الصحافة الرياضية بالمغرب الذي ساهم بمهنية عالية، وبما حباه الله من سعة الثقافة والإبداع، في تطوير الإعلام الرياضي ببلادنا وإثراء رصيد خزانته الوطنية".

وأضاف جلالة الملك "وإذ نشاطركم مشاعركم، مستحضرين، بكل تقدير، ما كان يتحلى به فقيدكم المبرور من دماثة الخلق، وغيرة وطنية صادقة، فإننا نسأله جل وعلا أن يعوضكم عن رحيله جميل الصبر والسلوان، وأن يسبغ عليه من فيض رحمته ورضوانه ويسكنه رحاب جناته، ويجزيه أجرا عظيما عما أحسنه في حياته، وما قدمه لوطنه من صالح الأعمال والمبرات".

"وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة، وأولئك هم المهتدون". صدق الله العظيم .

مقالات مشابهة

  • 3 نعوش من قرية واحدة.. «سنتريس» تودع ضحايا الإقليمي بالدموع
  • مهرجان حاشد في إسطنبول تنديدا بحرب الإبادة في غزة (شاهد)
  • المطران تابت وجه رسالة عاجلة إلى رئيس وزراء كندا ... ماذا جاء فيها؟
  • حاكم أم القيوين يتقبل التعازي من رئيس دائرة المالية المركزية بالشارقة فى وفاة الشيخ عبدالله بن أحمد المعلا
  • الملك محمد السادس يعزي أسرة قيدوم الصحافة المغربية بلعيد بويميد
  • الحوثيون يعتقلون شيخ كبير من قبيلة حاشد في تصعيد جديد
  • الدكتور احمد الردايده عميداً للكلية التقنية في جامعة جدارا
  • جلالة الملك يعزي في وفاة الإعلامي الرياضي بلعيد بويميد
  • أسيوط تودع غرف المحابس القديمة.. تحسين البنية التحتية ورفع كفاءة الصرف الصحي
  • بسبب الأخبار الكاذبة.. الجزائر تودع شكوى في باريس ضد النائب الأوروبية سارة نافو