نفذت محافظة البحيرة، بالتنسيق مع مديرية الأمن، حملة مكبرة لتنفيذ أعمال الإزالة لعدد من المزارع السمكية المخالفة وغير الملتزمة بسداد المستحقات المالية واجبة السداد لجهاز حماية وتنمية الثروة السمكية، بنطاق مدينة إدكو.

يأتي ذلك فى إطار جهود محافظة البحيرة، التي تستهدف الحفاظ علي حق الدولة والشعب ومجابهة كافة أشكال الإفلات من سداد الالتزامات المالية المستحقة للخزانة العامة للدولة.

وجاءت الحملة بقيادة الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، وبحضور محمد محجوب، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ادكو، والقيادات الأمنية بالمحافظة، حيث أكدت الدكتورة نهال بلبع، أن هناك طفرة غير مسبوقة في مجال إنتاج الأسماك، حدثت بفضل توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير البحيرات، وازالة التعديات، وانشاء مزارع ضخمة وغيرها.

مُشددة انه لا تهاون في استرداد حق الدولة، مُشيرًة إلي ان التراخيص والقيمة الايجارية والصيد الجائر هى أمور هامة ومحورية عند التعامل مع ملف الثروة السمكية باعتبارها أحد المكونات الرئيسية للأمن الغذائي للدولة والمواطنين.

وأوضحت نائب محافظ البحيرة أن الإجراءات التي يتم اتخاذها محصورة فى حالات معينة تخالف القوانين والقواعد المعمول بها، وأنه لا مساس بالمزارع الملتزمة بسداد القيمة الإيجارية المستحقة عليها، مُشيرة إلي أن الحفاظ علي موارد الدولة من شأنه إستمرار أعمال التنمية والتطوير فى كافة قطاعات الدولة بالإضافة إلي التوسع فى إطلاق المشروعات التنموية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة البحيرة المزارع السمكية إدكو بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. حملات بمراكز الجيزة لإزالة جمالونات مخالفة وتعديات بمركز أوسيم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، رئيس مركز أوسيم، بإزالة مخالفات البناء والتعديات علي الأراضي الزراعية بقرية سقيل مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين . 
وتابع المحافظ نتائج الحملة المكبرة التي تم تنفيذها وأسفرت عن إزالة عدد من الجمالونات المقامة خارج الحيز العمراني علي الأراضي الزراعية بشارع سكة البحر بقرية سقيل علي مساحة ٧٥٠ م٢ ورفع كافة الإشغالات المخالفات بداخلة مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة بعد ثبوت تلاعب صاحب المخالفة بالتراخيص الممنوحة.
وشدد محافظ الجيزة علي رؤساء المراكز والمدن بتكثيف حملات إزالة التعديات ومخالفات البناء الغير متصالح عليها وعدم التهاون في التعامل مع اي تعديات علي الأراضي الزراعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: الدولة تحت قيادة السيسي تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات
  • محافظ أسيوط: مواصلة شن حملات لإزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبوتيج  
  • جمعيات مدنية تقود حملة نظافة غير مسبوقة بغابة كروطة بالنواصر
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون «يوم الصم العالمي»
  • نائب محافظ البحيرة يشارك فى ماراثون "يوم الصم العالمى"
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي"| صور
  • محافظ أسيوط: استمرار تنظيم الحملات لإزالة الإشغالات
  • محافظ البحيرة تضع حجريّ الأساس للموقف الجديد وكوبري وسط البلد بحوش عيسى
  • بالصور.. حملات بمراكز الجيزة لإزالة جمالونات مخالفة وتعديات بمركز أوسيم
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: الدعم النقدي يعزز من دورة النشاط الاقتصادي للدولة