توج منتخبنا الوطني للهوكي بالمركز الثالث في ختام منافسات بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي «عُمان 2024» لفئة الرجال، التي استضافتها سلطنة عُمان خلال الفترة من 24 إلى 31 يناير الماضي على ملعب مجمع «هوكي عُمان»، وذلك بعد فوزه على منتخب بولندا بنتيجة 3 – 2.

بدأت مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بين منتخبنا الوطني ونظيره البولندي برغبة كبيرة من الفريقين لتحقيق المركز الثالث في النسخة الأولى من البطولة العالمية والحصول على فرصة للوقوف على منصة التتويج.

وتمركز اللعب في الدقاق الأولى من الشوط في منتصف الملعب، ولم تشهد الدقائق الأولى من الشوط الأول أي هجمات خطرة على مرمى الفريقين، قبل أن يتمكن منتخبنا الوطني من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة عبر اللاعب رشد الفزاري، وواصل منتخب الوطني تقدمه وأضاع رمية حرة قريبة من التسجيل، ولم يحسن لاعبو منتخب بولندا في استغلال الثغرات الدفاعية لمنتخبنا الوطني وذهبت جميع تسديداتهم، وفي الوقت نفسه أضاع منتخبنا الوطني رمية حرة أخرى، وفي الدقيقة 14 استطاع المنتخب البولندي من إدراك هدف التعادل عبر اللاعب دايمان جارزيمبوفسكي، وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1 - 1.

وافتتح منتخبنا الوطني الشوط الثاني من المباراة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 15 عبر أيمن مديت، وبعد الهدف الثاني لمنتخبنا الوطني كثف لاعبو منتخب بولندا جهودهم الهجومية لتعديل النتيجة ولكن حارس مرمى منتخبنا الوطني فهد النوفلي تألق في تصدي لجميع تسديدات بولندا، وتقدم لاعبوا منتخبنا الوطني لمنطقة مرمى بولندا باحثا عن فرصة التسجيل والدخول لمنطقة الأمان بتوسيع فارق الأهداف في المباراة، إلا أن لاعب بولندا جاكوب هوسينيوك هدف التعادل في الدقيقة 25، قبل أن يتمكن منتخبنا من تسجيل الهدف الثالث عبر اللاعب فهد اللواتي في الدقيقة 26، قبل أن تنتهي المباراة بفوز منتخبنا الوطني بنتيجة 3 – 2.

بينما توج منتخب نيذرلاند بلقب فئة الرجال، وذلك بعد فوزه على منتخب ماليزيا بنتيجة 5 - 2 في اللقاء النهائي الذي أقيم مساء اليوم برعاية صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد، بحضور الطيب اكرام رئيس الاتحاد الدولي للهوكي، وعدد من أصحاب المعالي السعادة والمنتخبات المشاركة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

نتيجة وملخص أهداف مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا في كأس أمم أوروبا 2024

تأهل منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا 2024، بعدما حقق فوزًا هاما على نظيره سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف وحيد.

أهداف مباراة منتخب إنجلترا ضد سلوفاكيا

نجح في الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول، اللاعب إيفان سكرانز في تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب سلوفاكيا بأسيست ستريليتس.

وأدرك جود بيلينجهام نجم منتخب إنجلترا، هدف التعادل في الدقيقة 90+5 من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

وأحرز هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا هدف الفوز الثاني لصالح المنتخب الإنجليزي، في شباك سلوفاكيا، عند الدقيقة 91؛ بأسيست من زميله إيفان توني.

مقالات مشابهة

  • منتخب فرنسا يتجاوز عقبة بلجيكا وتبلغ ربع نهائي أرورو 2024
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب فنزويلا ثاني المتأهلين بالعلامة الكاملة
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • إنجلترا تحول تأخرها إلى فوز هام على سلوفاكيا بثنائية وتتأهل إلى ربع نهائي اليورو
  • يورو 2024.. منتخب سويسرا يقصي إيطاليا ويترقب مواجهة إنجلترا وسلوفاكيا
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يصعق باراجواي بثلاثية في الشوط الأول
  • كوبا أمريكا| منتخب كولومبيا يكتسح كوستاريكا ويتأهل لربع النهائي