قالت يفيهينيا كرافتشوك، نائبة رئيس الحزب الحاكم في أوكرانيا، إن قرار محكمة العدل الدولية بشأن تمويل روسيا للإرهاب سيؤثر هذا القرار في المجمل قضائيا على قرارات أخرى، وروسيا ستواجه قضايا وتهما عدة، ووقوفها في المحكمة هي خطوة كبيرة للأمام.

سفارة كييف بالقاهرة تنظم ندوة لمناقشة حركة الترجمة الأدبية العربية في أوكرانيا الدفاع الروسية: استعادة 195 جنديا روسيا من الأسر في أوكرانيا تأثير العدل الدولية على روسيا

وأضافت "كرافتشوك"، خلال مداخلة على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المحكمة الجنائية الدولية أيضا أمرت بالقبض على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قضية أخرى، وأوكرانيا تعمل مع المجتمع الدولي لاتهام روسيا بهذه الجرائم، مردفة: "روسيا والمحكمة ستكون جملة مسموعة في الفترة المقبلة".

وأشارت إلى أنه يمكن تعديل استراتيجية أوكرانيا العسكرية ومواردها التي تحصل عليها منذ العام الماضي والعام الجاري، حيث جرت زيادة الإنتاج العسكري للقذائف، والهدف لهذا العام هو إنتاج مليون مسيرة صغيرة في أوكرانيا، بجانب عقود مع شركات أمريكية وألمانية وتركية للمساعدة في هذا الإنتاج، والمصانع تبنى في أوكرانيا من خلال شركات عسكرية كبرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أوكرانيا فلاديمير بوتين الرئيس الروسي الدفاع الروسية محكمة العدل الدولية حرب أوكرانيا الحزب الحاكم المحكمة الجنائية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المحكمة الجنائية الدولية رئيس الحزب الحاكم قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تتهم روسيا بقتل7 مرضى بعد غارة على مستشفى في سومي

خلفت غارتان روسيتان على مستشفى في سومي في شمال شرق أوكرانيا، 7 قتلى وفق وزير الداخلية الأوكراني، إيغور كليمنكو.

وقال كليمنكو على تلغرام: "في سومي، ضرب الروس منشأة طبية مرتين". وأضاف أن الضربة الأولى أدت إلى قتيل وألحقت أضراراً بطوابق عدة في المستشفى، ما تطلّب إخلاءه.
ومع وصول عمال الإغاثة والشرطة إلى الموقع "ضرب العدو مجددا أثناء إجلاء المرضى".

❗️At least 7 people were killed in Sumy as a result of a Russian double strike on a hospital.

The Russians used their usual tactic of a repeated attack: after the first assault, when the evacuation of patients and staff began, they hit again.

Rescue efforts are ongoing.

????:… pic.twitter.com/10l2c9SIvg

— KyivPost (@KyivPost) September 28, 2024

وقالت سلطات المنطقة، إن الحصيلة بلغت 7 قتلى و12 جريحاً.
وسومي مدينة رئيسية في منطقة حدودية مع روسيا، وتحدها الكثير من المناطق الروسية بما فيها كورسك.
وأوضحت السلطات الإقليمية على تلغرام أن الغارتين الروسيتَين نُفّذتا بطائرات دون طيار من طراز "شاهد".
ونشرت وسائل الإعلام الأوكرانية صوراً تظهر جثثاً عدة على الأرض.
وذكرت مجموعة دوبروبات التطوعية الأوكرانية التي تساعد في إعادة بناء المباني، على فيس بوك، أن أعضاءها كانوا في الموقع عند الهجوم الثاني. ونشرت مقطع فيديو يظهر دخاناً كثيفاً ومدنيين يفرون على صوت صفارات الإنذار.
وقال أحد متطوعي المنظمة: "نجونا بأعجوبة عندما كنا ندخل المبنى".

مقالات مشابهة

  • 35 عامًا على حكم المحكمة الدولية في نزاع بين مصر وإسرائيل.. تفاصيل
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • اليوم.. ذكرى حكم "العدل الدولية" بأحقية مصر في "طابا"
  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • أوكرانيا تتهم روسيا بقتل7 مرضى بعد غارة على مستشفى في سومي
  • حرب روسيا ـ أوكرانيا.. حتمية التقسيم للخروج من الأزمة أو خسارة الطرفين (2 من 2)