أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة حلت في المركز 1106 على مستوى العالم وفقاً لتصنيف ويبومتركس الإسباني إصدار يناير 2024، بين أكثر من 31 ألف جامعة حول العالم شاركت بالتصنيف.

وعلى صعيد العالم العربي، احتلت الجامعة المركز 25 من بين 1362 جامعة عربية، وعلى الصعيد الأفريقي احتلت المركز 20 من بين 2057 جامعة أفريقية ومحلية، وحصلت الجامعة على المركز الثامن ضمن 79 جامعة مصرية حكومية وخاصة وأهلية شاركت في التصنيف.

التصنيف يعتمد على 3 مؤشرات 

وأشار رئيس جامعة بنها، في بيان، إلى أن هذا التصنيف يعتمد على 3 مؤشرات لقياس أداء الجامعات على مستوى العالم، وهي مؤشر الانفتاح والتميز البحثي والتأثير، وقد تقدمت الجامعة بمؤشر التميز البحثي (Excellence)، حيث جاءت بالمركز 732 عالمياً، كما قد جاءت بالمركز 1098 عالمياً في مؤشر الانفتاح (Openness) بتقدم 41 مركزا عالميا، كما جاءت بالمركز 3600 عالمياً في مؤشر التأثير (Impact) بتقدم 283 مركزا عالميا عن الإصدار السابق.

تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية

وأضاف «الجيزاوي»، أن مؤشر الانفتاح (Openness) هو نفسه تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية (Transparent Ranking)، والذي حققت الجامعة فيه زيادة في عدد الاستشهادات العلمية المرجعية من الانتاج الفكري للجامعة، فقد بلغت في هذا الإصدار 246,127 استشهاد مقارنه بالإصدار السابق الذي بلغ 213,475 استشهاد بزيادة قدرها 32,652 استشهاد خلال ستة أشهر فقط، وان هذه الزيادة في عدد الاستشهادات التي تشير الي الانتاج العلمي للجامعة تعبر عن جودة مخرجات البحث العلمي لهيئة التدريس والباحثين وطلاب الدراسات العليا بالجامعة.

وأضاف رئيس جامعة بنها، أنه يمكن الاطلاع على نتيجة التصنيف كاملا من خلال الرابط التالي من هنا.

وأشار إلى أنه يمكن الاطلاع على تصنيف جامعة بنها بالتصنيفات العالمية المختلفة، من خلال الرابط التالي من هنا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها رئيس جامعة بنها تصنيف بنها جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يكرم البطل يوسف البهائي بعد فوزه بالمركز الأول في بطولة العالم

كرم اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، البطل بن بورسعيد يوسف كريم البهائي، بطل العالم فى الكونغوفو، وذلك بعد فوزه بالمركز الأول في بطولة العالم التاسعة للشباب والناشئين المقامة في دولة بروناي، حيث حصد اللاعب يوسف البهائي الميدالية الذهبية، في المباراة النهائية مع لاعب ايراني فاز بالبطولة خلال العام الماضي.

وأعرب محافظ بورسعيد، عن فخره بهذه النماذج الشبابية من أبناء بورسعيد، الذين يساهمو في رفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية، مؤكدا أن بورسعيد دائما تقدم الشباب الموهوب و المتميز في جميع المجالات، مقدمٱ أسمى معاني التهنئة القلبية للبطل يوسف البهائي، وأسرته، متمنيٱ له دوام التفوق والنجاح وإحراز مزيد من الميداليات الذهبية خلال البطولات القادمة.

ومن جانبه، توجه البطل يوسف البهائي بالشكر لمحافظ بورسعيد، على حسن الاستقبال و التكريم، و دعم سيادته المتواصل للشباب و النشء، و تنمية القطاع الرياضي بمحافظة بورسعيد.

و حصد اللاعب يوسف البهائي الميدالية الذهبية للكونغو فو خلال منافسات بطولة العالم التاسعة للشباب والناشئين المقامة في سلطنة بروناي من 22- 30 سبتمبر، بمشاركة 80 دولة، وكان قد حصل اللاعب يوسف البهائي سابقا على الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا للكونغوفو تحت سن ١٥عام.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا أمام الذهب خلال الأسبوع الماضي
  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركز في التصنيف العالمي الأكاديمي "RUR"
  • فريق جامعة أسيوط يحقق أعلى نتيجة في مسابقة إيناكتس العالمية ٢٠٢٤ على مستوى جامعات مصر ويفوز بالمركز الرابع عالمياً
  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركزًا في التصنيف العالمي الأكاديمي «RUR»
  • جامعة بنها: محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو
  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • المغرب يفقد 6 درجات في مؤشر الاتصال ويتراجع إلى المرتبة 93 عالميا
  • محافظ بورسعيد يكرم البطل يوسف البهائي بعد فوزه بالمركز الأول في بطولة العالم
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024