نظّمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح رحلة تثقيفية ترفيهية لطلاب قرية قارة أم الصغير التابعة لإدارة سيوة التعليمية أقصي جنوب المحافظة لمدة أربعة أيام وذلك تحت إشراف مدير عام الشئون التنفيذية وإشراف توجيه عام التربية الاجتماعية .

بنسبة نجاح 79.3،%..محافظ مطروح يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 15 مشاركا من مطروح في معرض الجيزة الثاني للتراث والحرف اليدوية

واستهل الطلاب برنامج الرحلة اليوم  بزيارة مكتبة مصر العامة ثم زيارة متحف الآثار وسط المدينة والذي يحتوي علي العديد من الآثار الرومانية واليونانية والإسلامية النادرة حيث قام الطلاب بجولة في أركان المتحف والتقاط الصور التذكارية واختتمت فعاليات اليوم الأول بزيارة الطلاب  لمحطة تحلية المياه بالرميلة شرق المدينة.

وأوضح شحاتة أن برنامج الرحلة في اليوم الثاني يشمل زيارة متحف روميل ذو الشهرة التاريخية بالشاطئ الشرقي للمدينة ثم المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا، مشيراً إلى أن ختام البرنامج سيكون بمدرسة الحرية الخاصة وذلك لقضاء طلاب قرية أم الصغير يوم ترفيهي لممارسة الأنشطة .

وأشار "وكيل تعليم مطروح" أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب قائد الإقليم بالاهتمام بنشر وتنمية الوعي السياحي والثقافي لدى  الطلاب والطالبات، خاصة أبناء القري والنجوع النائية مترامية الأطراف والتعرف على المعالم السياحية في المحافظة وذلك فى أطار مبادرة اعرف بلدك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات تعليم مطروح

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية

افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم، معرض «رحلة قصقوصة قماش»، لقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بالجامعة، والذي تضمن إنتاج الطلاب معروضات مستوحاة من الفن المعاصر، والتي جرى معالجتها باستخدام الأقمشة والتلوين مع توظيفها كلوحات فنية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نجلاء الأشرف، عميد كلية التربية النوعية، وإشراف الدكتورة سماح الرفاعي، أستاذ مساعد الأشغال الفنية، وبمشاركة آية رمضان، وآية طارق، من الهيئة المعاونة بقسم التربية الفنية، وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

تنمية روح الابتكار والإبداع والقدرة التنافسية لدى الطلاب

وأشاد رئيس الجامعة، بالتنظيم الجيد للمعرض وباللوحات المعروضة المتنوعة، مما يشير إلى الجهد المبذول لتدريب الطلاب وأساليب التدريب التي توفرها الجامعة لهم، موجهاً الشكر إلى إدارة كلية التربية النوعية التي تعمل على صقل المواهب المختلفة للنهوض بها، مما يؤدي إلى تنمية روح الابتكار والإبداع والقدرة التنافسية لدى الطلاب وإكسابهم مهارات ريادة الأعمال.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، اهتمام إدارة الجامعة برعاية الموهوبين ودعمهم وتشجيعهم على تنمية قدراتهم في المجالات كافة، منوهاً إلى أهمية الأنشطة الطلابية في تنمية الشخصية، وبناء الروح الإبداعية لدى الفرد، لافتاً إلى أنّ إدارة الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بالأنشطة الطلابية المختلفة، وتشجع طلابها على المشاركة والمنافسة في جميع الملتقيات الطلابية على المستويات كافة، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلبة للمشاركة الفعالة والهادفة.

تعزيز ثقافة المنافسة الشريفة بين الطلبة

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أهمية تنظيم المعارض والمشاركة في المسابقات لإظهار المواهب الفنية، وتشجيعها، وتعزيز ثقافة المنافسة الشريفة بين الطلاب، وترسيخ قيم الإبداع والأصالة لتأهيل كوادر طلابية قادرة على المنافسة محلياً ودولياً، مشيداً بالأعمال واللوحات الفنية المقدمة من طلبة كلية التربية النوعية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • متحف كفر الشيخ يُعلن برنامج التدريب الصيفي لطلاب وخريجي الآثار
  • تعليم المنوفية: انتظام امتحانات الثانوية العامة دون رصد مخالفات
  • «تعليم المنوفية»: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 دون رصد مخالفات