فجر الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب البرتغال، مفاجأة مدوية بشأن فوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "ذا بيست" لأفضل لاعبي العالم لعام 2023.

وجاء تتويج ميسي بالجائزة للمرة الثالثة في تاريخه خلال شهر يناير 2024، مفاجئا وخارج التوقعات تماما، متفوقا على النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، والفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

وقال مارتينيز في تصريحات أبرزتها تقارير إعلامية بريطانية، إن العديد ممن شاركوا في التصويت، لم تكن لديهم دراية كافية بالفترة الخاصة باختيار اللاعبين والمدربين.

وفسر بقوله "البعض كان يعتقد أن فترة التقييم تشمل بطولة كأس العالم 2022"، التي فاز بها منتخب الأرجنتين في 18 ديسمبر 2022 في العاصمة القطرية الدوحة.

إقرأ المزيد بسبب "الظالم" ميسي.. هالاند يخطط للانتقال إلى ريال مدريد

لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ذكر خلال وقت سابق أن فترة التقييم ستبدأ من اليوم التالي مباشرة لنهاية كأس العالم، في 19 ديسمبر 2022، لاختيار الأفضل عن العام الماضي.

وأضاف مارتينيز "أنا أيضا لم أكن أعرف فترة التقييم بدرجة دقيقة، لذلك قمت باختيار الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، بناء على مستواه في كأس العالم 2022، وما قدمه بعدها مع إنتر ميلان الإيطالي"، قبل انضمامه في الصيف الماضي إلى النصر السعودي.

وحل المنتخب الكرواتي بقيادة مارسيلو بروزوفيتش في المركز الثالث بجدول ترتيب كأس العالم ليحصد الميدالية البرونزية بالفوز على المغرب، بينما حصل اللاعب على وصافة دوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان، بعد الخسارة من مانشستر سيتي.

المصدر: وسائل إعلام 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إنتر ميامي المنتخب البرتغالي فيفا ميسي کأس العالم

إقرأ أيضاً:

بفيديو متداول.. هذا ما فعله ميسي مع طفل اقتحم الملعب لالتقاط سيلفي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تداول مستخدمون لمنصة "إكس" (تويتر سابقاً) فيديو يظهر ما فعله ليونيل ميسي مع طفل اقتحم أرض الملعب لالتقاط "سيلفي" مع النجم الأرجنتيني، على هامش مباراة بين ناديي إنتر ميامي وشارلوت، فجر الأحد.

وأظهر الفيديو طفلا يدخل المستطيل الأخضر ويتوجه نحو ميسي لالتقاط صورة تذكارية معه، وقد حقق اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً أمنية الطفل، قبل أن يدفعه مطالباً إياه بالخروج على الفور من الميدان بعد مطاردته من رجال الأمن، الذين نجحوا في الإمساك به في نهاية المطاف.

وكان ليونيل ميسي قد سجّل هدفاً عند الدقيقة 68 من تسديدة خارج منطقة الجزاء، ساعد من خلاله في تعادل نادي إنتر ميامي مع ضيفه شارلوت بنتيجة 1/1، ضمن منافسات الدوري الأمريكي لكرة القدم.

ووصل ميسي للهدف رقم 27 وقدم 17 تمريرة حاسمة بقميص نادي إنتر ميامي، عقب خوضه 32 مباراة.

مقالات مشابهة

  • نفى أي نية لإلغاء البطولة.. الفيفا يعلن تفاصيل مونديال الأندية 2025
  • ميسي غاضب من الحكم ويوجه له ألفاظ "خارجة"
  • ميسي ينقذ إنتر ميامي من خطر الخسارة في مباريات مجنونة
  • ميسي ينقذ إنتر ميامي من الخسارة ..تفاصيل مباريات مذهلة
  • غضب ميسي على حكم بسبب ركلة جزاء
  • بفيديو متداول.. هذا ما فعله ميسي مع طفل اقتحم الملعب لالتقاط سيلفي
  • الـفيفا يوقف الحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز
  • لاوتارو مارتينيز يقود إنتر ميلان للفوز على أودينيزي في الدوري الإيطالي
  • لاوتارو مارتينيز يقود تشكيل إنتر ميلان أمام أودينيزي بالدوري الإيطالي
  • عاجل - حقيقة اغتيال حسن نصر الله.. نيويورك تايمز تفجر مفاجأة مدوية