كرم المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية شمالي قنا، اليوم الاربعاء 31 الجاري، الطالبة مريم كرم شوقي بمدرسة ابوتشت الثانوية بنات لحصولها علي المركز الاول علي مستوي مديرية التربية والتعليم بقنا، في المسابقة الثقافية والقراءة الحرة.    

شهد التكريم محمد رفتت مدير التعليم الفني ومحمد زكي عضو المكتب الفني لتوجيه المكتبات، واخصائية المكتبات نادية عبد المنعم عبد الشافي بمدرسة عمر بن الخطاب وجهاد فواز أحمد بمدرسة ابوتشت الثانوية بنات.

  

من جانبه اعرب مدير عام الإدارة عن خالص التهاني للطالبه الفائزة واسرة توجيه المكتبات والمشرفين للمسابقة متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح، وحرص علي التقاط الصور التذكارية معهم.  

 لافتا الي ان للانشطة الطلابية أهمية قصوي في اثراء العملية التعليمية وجعلها اكثر تشويقا للطلاب مؤكدا علي أهمية القراءة اليومية حيث انها تكسب المعرفه والمهارات وتنمي الوعي والقيم وتمكن المواهب من الوصول الي مجتمع المعرفة.    

واكد قاصد دعمه لمختلف مسابقات القراءة للحصول على اعلي المراكز داعيا طلابه المشاركة الفعالة في كافة المسابقات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة أبوتشت التعليمية مسابقة القراءة قنا مديرية التربية والتعليم بقنا مديرية التربية والتعليم أبوتشت العملية التعليمية

إقرأ أيضاً:

إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص

حمص-سانا

تضمنت الدورة التدريبية التي أقامها المركز العالي للجودة والإدارة في حمص بالتعاون مع ثانوية الباسل الأولى للمتفوقين محاور نشأة ومفاهيم الجودة ونهج التفكير المبني على المخاطر والفرص ودورها في تحسين واقع المؤسسات التعليمية.

واستهدفت الدورة المجانية التي حملت عنوان “نظام إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية “الكادر الإداري في الثانوية وفقاً لمدير المركز العالي للجودة الدكتور حذيفة عبد القادر الذي بين أن الدورة تهدف إلى رفع الوعي لدى المتدربين تجاه أهمية الالتزام بمعايير الجودة في القطاعات التعليمية، لافتاً إلى أن الدورة تضمنت العديد من الموضوعات منها لمحة عن منظمة الأيزو العالمية وبنود نظام إدارة الجودة ونظام إدارة المؤسسات التعليمية والإجراءات التي يتم تدريب الكوادر الإدارية عليها ضمن نظم إدارة الجودة.

بدوره لفت المدير الإداري في المركز العالي للجودة والإدارة المهندس سمهر شحود إلى أنه انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية في نشر ثقافة الجودة ودعم تطبيق معاييرها ينفذ المركز المعتمد من هيئة المواصفات السورية العديد من الدورات التدريبية المجانية في قطاعات ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى أنه إلى جانب هذه الدورة تمت بالتنسيق مع إدارة ثانوية المتفوقين إعادة ترتيب العديد من الإجراءات المتعلقة بالأرشفة والتدقيق وغيرها.

بدوره أوضح مدير الثانوية محمد السلامة أن عدد المشاركين في الدورة بلغ 19 متدرباً، وأن أهميتها تنبع من دورها في رفع كفاءة الكادر الإداري وتوعيته على أهمية تطبيق معايير الجودة العالمية في المؤسسات التعليمية وأثرها الإيجابي على سير وتنظيم العملية التعليمية.

هنادي ديوب

مقالات مشابهة

  • الفائز في مسابقة «تبيان للقرآن»: حفظته في سن الـ6.. وأحرص على الورد اليومي
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • شروط التقديم بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا والأوراق المطلوبة
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز وكميل وتاليا على القمة
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • تعليم ابوتشت يكرم سيف النصر لبلوغه السن القانوني للتقاعد
  • أصحاب الهمم.. قصص ملهمة في ذاكرة التحدي
  • السجون الإسرائيلية تعلق لـ الحرة على اتهامات مدير مستشفى الشفاء
  • السجون الإسرائيلية تعلق لـ الحرة على الاتهامات بتعذيب مدير مستشفى الشفاء
  • أبطال الإمارات في تحدي القراءة العربي.. علامات مضيئة في كتاب الحاضر والمستقبل