أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، رفع درجة الاستعداد للقصوى، وإعلان حالة الطوارئ، استعدادًا لاستقبال الأمطار، ومواجهة موجة الطقس السيئة التي تشهدها المحافظات وبينها محافظة الفيوم بسبب المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، حول حالة الطقس في الفيوم.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، في بيان صحفي، إنّه جرى التأكد من جاهزية كافة معدات وآليات الشركة، والتي تتضمن سيارات الكسح، وشفط المياه، والنافوري، موجهًا بالتحرك الفوري عقب سقوط أيّ أمطار أو تلقي بلاغات بتراكم مياه الأمطار في أي منطقة، وسحبها أولًا بأول لمنع تجمعها أو تراكمها.

ما هو رقم الخط الساخن للمياه؟

وناشد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، المواطنين بالإبلاغ عن أيّة تراكمات أو تجمعات لمياه الأمطار على الفور، من خلال رقم الخط الساخن لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم عبر الرقم «125» أو من خلال الصفحة الرسمية للشركة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

مراجعة إجراءات التشغيل

ووجه العاملين في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، بالتواجد الدائم داخل المحطات، مع مراجعة إجراءات التشغيل، وانتظام روافع الصرف الصحي والمحطات، فضلًا عن نشر عمال التسليك لمطابق الصرف الصحي، والعمل على تسليكها أولًا بأول وصرف أي تجمعات لمياه الأمطار على المطابق بصورة فورية.

ترشيد استهلاك المياه

وطالب رئيس شركة المياه، المواطنين، بترشيد استهلاك المياه خلال فترة سقوط الأمطار، لتخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحي، بتصريف المياه المستهلكة، ومياه الأمطار في وقت واحد، مما يتسبب في إعاقة عمل المحطات بكامل طاقتها، بسبب الحمولة الزائدة على الروافع والشبكة.

هل يوجد أمطار اليوم في الفيوم؟

وشهدت محافظة الفيوم، سقوط أمطار اليوم على مناطق متفرقة، وسط توقعات هيئة الأرصاد الجوية، باستمرار سقوط الأمطار مٌتفاوتة الشدة تتراوح بين خفيفة ومتوسطة، على محافظات شمال الصعيد بدءًا من الفيوم حتى المنيا.

الطقس في الفيوم غدا

وتشهد حالة الطقس في الفيوم غدا الخميس، أجواء باردة نهارًا، تتحول إلى شديدة البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، فضلًا عن نشاط حركة الرياح التي تُزيد الإحساس ببرودة الطقس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس في الفيوم حالة الطقس شرکة میاه الشرب والصرف الصحی میاه الأمطار رئیس شرکة فی الفیوم

إقرأ أيضاً:

قطع مياه الشرب عن 4 مناطق في البحيرة لأعمال الصيانة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة عن توقف محطة إنتاج مياه «كوم حمادة» لقيام شركة الكهرباء بأعمال صيانة بخط التغذية المغذى للمحطة، اليوم، علي أن يتم مواصلة العمل على الصيانة حتى الـ3 عصرًا.

انقطاع مياه الشرب في البحيرة 

أوضح بيان شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه سيتم انقطاع المياه عن مناطق «مدينة كوم حمادة - مجلس قرية صفط العنب- دست الأشراف - الطود»، حتى الساعة الثالثة عصرا.

وتضمن بيان الشركة اعتذار  للمواطنين عن انقطاع المياه، مؤكدة أنّه سيتم إصدار بيانات خلال مدة انقطاع المياه للاطلاع بأي تحديثات تتعلق بمستجدات الأعمال.

كما تود الشركة إعلام المواطنين بأنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة؛ لضمان عودة الخدمة في أسرع وقت ممكن. 

خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين حول انقطاع المياه 

وذكر بيان شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة أنه يمكن الاستفسار أو تقديم الشكاوى من خلال الاتصال بالخط الساخن 125.

مقالات مشابهة

  • وظائف خالية بشركة المياه في الشرقية.. التقديم مستمر 20 يوما
  • حصول محطة مياه الحميدات غرب قنا على شهادة TSM
  • قطع مياه الشرب عن 4 مناطق في البحيرة لأعمال الصيانة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة في أسوان
  • رئيس مياه البحر الأحمر يتابع سير العمل بمحطة اليسر بالغردقة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي
  • محافظ أسوان: سرعة الانتهاء من تجديد خطوط المياه والصرف بشارع كسر الحجر
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • انقطاع المياه عن بعض قرى بنى سويف غدا.. اعرف التفاصيل
  • انقطاع المياه عن الخانكة 7 ساعات