مصراوي:
2024-10-03@07:15:05 GMT

وزيرة الهجرة تتفقد جناح الأزهر بمعرض الكتاب

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

وزيرة الهجرة تتفقد جناح الأزهر بمعرض الكتاب

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

تفقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أركان جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 55، وذلك على هامش مشاركتها، اليوم الأربعاء، في ندوة" دور الدولة في الحفاظ على الهوية والتبصير بأخطار الغزو الثقافي"، التي ناقشت مفاهيم الهوية الثقافية والوطنية وكيفية الحفاظ عليها، ومشكلات الغزو الثقافي، وكيفية حماية عقول الشباب.

وأكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الأزهر الشريف من خلال جناح الأزهر بمعرض الكتاب ، يثبت دوره المحوري في نشر العلم والتثقيف، ويحافظ على الهوية الوطنية والثقافية، لجمهور معرض الكتاب، ويعزز الجهود المشتركة بين الأزهر ووزارة الهجرة، لنشر الوعي والتثقيف والحفاظ على الهوية في المجتمع، خاصة بين الشباب والأطفال.

وقد عبرت السفيرة سها جندي، عن سعادتها بما رأته في أركان الفتوى، والطفل، والمخطوطات، وقطاع المعاهد، وجامعة الأزهر، بركن جناح الأزهر، وأشادت بالجهود المبذولة من قبل الأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وجميع القائمين على أركان جناح الأزهر الشريف، في نشر الفتوى الصحيحة، وإدخال السرور على زائري جناح الأزهر، والتوعية والتثقيف المجتمعي، كما أشادت بدور الأزهر في مجال الترميم والحفاظ على المخطوطات واللغة العربية، والآثار الإسلامية، والتراث الثقافي للبلاد.

ويشارك الأزهر الشريف -للعام الثامن على التوالي- بجناحٍ خاصٍّ في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، في الفترة من 24 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2024؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب الأزهر الشريف طوفان الأقصى المزيد الأزهر الشریف جناح الأزهر

إقرأ أيضاً:

«الهوية»: 30 يوماً على إعادة إدراج غرامات المخالفين

أبوظبي: عماد الدين خليل
دعت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب في دولة الإمارات، المبادرة والاستفادة من المهلة الممنوحة لهم لتعديل أوضاعهم قبل انقضائها بتاريخ 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2024.
وأكدت الهيئة أنه يتبقى 30 يوماً على إعادة إدراج كافة الغرامات المقيدة مسبقاً على المخالفين قبل انطلاق المهلة التي بدأت في الأول من سبتمبر/ أيلول الماضي.
وأضافت: إنه يمكن للمخالفين لنظام الإقامة في الدولة إلى الاستفادة من المهلة الممنوحة لهم لتعديل أوضاعهم، من خلال تقديم الطلب عبر قنوات الهيئة الإلكترونية والذكية ومكاتب الطباعة المعتمدة، دون الحاجة إلى مراجعة مراكز الخدمة إلا عند الإشعار بذلك فقط لاستيفاء «البصمة البيومترية».
وحثت الهيئة المخالفين لاستغلال فرصة المهلة لتسوية أوضاعهم والاستفادة من المزايا والإعفاءات الممنوحة باعتبار المهلة فرصة استثنائية تتيح للمخالفين تسوية أوضاعهم والإقامة القانونية في الدولة بعد الحصول على فرصة عمل أو المغادرة الآمنة دون غرامات.
وأكدت أن الفئات المستفيدة من قرار منح مهلة للمخالفين لتسوية أوضاعهم: («مخالفو التأشيرة» حامل التأشيرة بعد انتهاء فترة المكوث المحددة له في الدولة، و«مخالفو الإقامة» حامل تصريح الإقامة من فئة الإقامة غير المشروعة بعد انتهاء فترة السماح وانتهاء المدة أو الإلغاء، و«المدرجون في البلاغات الإدارية أو المنقطعون عن العمل»، و«المولود الأجنبي في الدولة» ممن لم يقم وليّه بتثبيت إقامته خلال 4 أشهر من تاريخ الولادة).
وشهد الشهر الأول من المهلة قصص نجاح لمخالفين تمكنوا من تصحيح أوضاعهم والحصول على فرصة المغادرة بأمان أو توفير فرصة عمل جديدة والبقاء في الدولة، ومن ثم لم الشمل مع أسرهم والاجتماع بهم بعد غياب لسنوات طويلة، إضافة إلى الاستقرار والعمل والعيش في إطار من احترام القانون، ما يؤكد مدى أهمية الجانب الإنساني والاجتماعي والقانوني لهذه المبادرة الهامة.

مقالات مشابهة

  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • “التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب
  • الصورة في حفظ التراث الثقافي.. ندوة بمعرض كتاب الرياض
  • «الهوية»: 30 يوماً على إعادة إدراج غرامات المخالفين
  • مساعد وزيرة البيئة تتفقد سير عمل منظومة قش الأرز بالشرقية
  • السلة الغذائية ومنحة المليون تضعان وزيرة الهجرة تحت قبة البرلمان
  • تفاصيل لقاء رئيس الطائفة الإنجيلية وشيخ الأزهر الشريف..شاهد
  • نساعد وزيرة البيئة تتفقد سير عمل منظومة قش الأرز في البحيرة
  • ما هو التصوف وما معناه؟.. علماء الأزهر الشريف يجيبون
  • “الكتاب روح الحضارة” جلسة حوارية في مقهى الفجيرة الثقافي