تحدث الدكتور أحمد عبد المجيد، خبير العلاقات الدولية، عن زيارة المبعوث الأمريكي لمصر ودعم الدور المصري الفعال في إدخال المساعدات لغزة.

بحث إدخال المساعدات لغزة.. مصر تطالب أمريكا وحلفاءها بالعدول عن وقف تمويل الأونروا محافظ شمال سيناء ووفد دنماركي يتفقدون شاحنات المساعدات الإنسانية لغزة بمعبر رفح

وقال الدكتور أحمد عبد المجيد، خبير العلاقات الدولية، خلال اتصال هاتفي عبر برنامج "الحياة اليوم"، على قناة "الحياة"،: مصر من خلال دورها القومي والإقليمي في دخول المساعدات لقطاع غزة هي المنفذ الوحيد الصالح الآن لدخول المساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني.

 


وأضاف: معبر رفح مفتوح دائما منذ بداية الأزمة ولم يغلق أبدا في وجه الفلسطينيين ولم يتم منع أي مساعدات من الدخول قبل ذلك، موضحا: قبل يوم 7 أكتوبر كان يدخل ما يقرب من 500 إلى 600 شاحنة يوميا إلى قطاع غزة لاستدامة الحياة والمعيشة داخل القطاع.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المساعدات المساعدات الإنسانية لغزة المساعدات لقطاع غزة إدخال المساعدات لغزة أبناء الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

خبير: تصريحات صحيفة تلجراف البريطانية بشأن تشويه صورة مطار بيروت تمثل حرب نفسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عمر المعربوني، خبير عسكري واستراتيجي، إنّ تصريحات صحيفة تلجراف البريطانية بشأن تخزين حزب الله أسلحة في مطار بيروت، يدخل في سياق الحرب النفسية والإعلامية التي أعتاد الكيان الإسرائيلي وداعميه أن يقوموا بها في مواجهتهم من خلال حملات التشويه.

وأضاف «المعربوني»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «تغطية خاصة»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية» تقديم الإعلامية بسنت أكرم، أنّ إسرائيل الآن في مرحلة معقدة جداً، لذلك تقوم بتشوية صورة لبنان ومطارها لتحقيق القول أن مطار لبنان غير آمن، وخاصة أن المغتربين يبدأون بالقدوم إلى لبنان في هذا التوقيت.

وأشار إلى أن وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية، قام بواجبه باطلاع السفراء والدبلوماسيين لتوضيح الصورة الصحيحة، إضافة أن الحكومة اللبنانية تقوم الآن بتنفيذ حملة لتوضيح الصورة بعد تصريحات صحيفة تلجراف البريطانية.

وتابع أن هدف صحيفة تلجراف البريطانية من ذلك التصريحات قد يكون أن التليجراف تعاني من بعض المشكلات المالية فتعتقد أن ترويج مثل هذه الأخبار يساهم في رفع أسهم الصحيفة.
 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: حزب الله أقوى من حماس.. وإسرائيل تعرف كلفة الحرب مع لبنان (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: السياسات المتشددة بالناتو نقطة سلبية
  • الشبلي يكشف تفاصيل المساعدات الأردنية لغزة منذ بدء العدوان على القطاع
  • الأردن ينفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية
  • “الإخوان المسلمين” تنعى شهداء القوات المسلحة الذين ارتقوا خلال إيصال المساعدات لغزة
  • خبير: تصريحات صحيفة تلجراف البريطانية بشأن تشويه صورة مطار بيروت تمثل حرب نفسية
  • خبير: مزاعم «تلجراف» بشأن تخزين أسلحة في مطار بيروت «حرب نفسية»
  • مصدر مصري: القاهرة تجدد شرطها بشأن إعادة تشغيل معبر رفح لدخول المساعدات إلى غزة
  • عاجل:- مصر تنسق مع الأمم المتحدة لدخول المساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبوسالم
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تستهدف تغيير خرائط غزة