الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن مدير مشروع إعمار وتأهيل مصفى الشمال المهندس هادي صالح ظاهر، الأربعاء، عن إكمال وحدة التكرير واستمرار الأعمال بوحدات تحسين البنزين، وفيما حدد موعد التشغيل التجريبي لوحدة الـ O3 أشار إلى أن طاقة المصفى الإنتاجية ستصل إلى 150 ألف برميل يومياً بعد إتمام تأهيله.

وقال ظاهر، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "حملة إعمار وتأهيل مصفى الشمال مستمرة بكافة وحداته الإنتاجية حيث تم إكمال تأهيل وحدة التكرير بالكامل وحاليا هي قيد التشغيل التجريبي، واستطعنا أن ننتج من هذه الوحدة أربعة منتجات رئيسية وبظروف تشغيلية جيدة جدا".

وأضاف، "كما أن العمل مستمر حالياً في وحدة هدرجة النفثا 3.O ، ويجري إنهاء وتشطيبات الأعمال النهائية لإدخالها إلى العمل خلال مدة أقصاها 7 أيام من التشغيل التجريب".

وأضاف ظاهر، أن "العمل في بقية الوحدات مستمر لتأهيلها وخاصة في وحدة تحسين البنزين 6.O ووحدة التحلية 9.O وكذلك الغاز السائل ".

وتابع أن "العمل جار بوتيرة عالية وبجهود جبارة من قبل الكوادر الوطنية والشركات المساندة، ومن المؤمل أن يكتمل منتصف هذه العام إكمال كافة الوحدات الانتاجية ضمن المسار الذي رسم لهذا المشروع وضمن خطة العمل والجدول الزمني المقر من قبل إدارتي الشركة والمشروع".

وأشار إلى "أننا سنتمكن بعد عمليات التأهيل من استعادة كافة الطاقات الإنتاجية لهذه الوحدات حيث ستصل الطاقة الإنتاجية لمصفى الشمال 150,000 برميل في اليوم وهي بحجم الطاقة التصميمية " ،لافتاً إلى أن "العمل جار على قدم وساق وبنظام الشفتين لاستعادة ما تبقى  من وحدات وتأهيل مصفى الشمال".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مصفى الشمال

إقرأ أيضاً:

2130 وحدة سكنية جديدة.. آخر مستجدات شقق سكن لكل المصريين بالعاشر من رمضان

استقبل المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، المهندس أحمد إسماعيل، والمهندس مصطفى عبد اللطيف، والمهندس مصطفى الصاوى، ممثلي وحدة الدعم الفنى بوزارة الإسكان، لمتابعة سير العمل وموقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين ".

وقام ممثلو وحدة الدعم الفني بوزارة الإسكان، بجولة تفقدية بمواقع عمارات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين "، يرافقهم المهندس محمد العزونى، نائب رئيس الجهاز للتنفيذ، ومسئولو الجهاز، حيث شملت الجولة متابعة أعمال تنفيذ عمارات الإسكان النموذج الأخضر بحي الزقازيق الجديدة بعدد 109 عمارات بها ٢١٣٠ وحدة سكنية للوحدة بنسبة تنفيذ ٣٥%.

كما تفقد مسئولو الإسكان عمارات النموذج الأخضر بالمبادرة بمنطقة الخدمات الإقليمية بعدد 90 عمارة بها ١٨٤٢ وحدة سكنية بنسبة تنفيذ ٣٥%، للتأكد من جودة الأعمال الجارى تنفيذها بالمدينة والانتهاء منها طبقاً لأصول الصناعة قبل تسليمها للسكان.

وأشاد ممثلو وحدة الدعم الفني بالجهد المبذول من قبل مسئولي جهاز المدينة، وتم التشديد على الشركات بسرعة إنهاء الأعمال بالمواصفات المطلوبة وفى التوقيتات المحددة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأعمال المصري التركي: الحوافز الاستثمارية أبرز ملفات الحكومة المرتقبة
  • حمية بحث مع رئيس لجنة المال صيانة وتأهيل الطرقات في المتن
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • لتدريب 150 من أبناء وبنات الوطن.. “الوطنية للإسكان”: انطلاق “واعد 4” بعدد من المجالات
  • شقق نقابة المهندسين 2024.. طرح 300 وحدة سكنية خلال شهرين
  • بـ 50 ألف جنيه.. تملك شقة في العاشر من رمضان بنظام التمويل العقاري
  • 2130 وحدة سكنية جديدة.. آخر مستجدات شقق سكن لكل المصريين بالعاشر من رمضان
  • السوداني يطلق حزمة مشاريع في مدينة الأعظمية
  • غدا.. طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع valley towers بحدائق أكتوبر
  • وزيرة الهجرة توجه بتطوير غرف التدريب بالمركز المصري الألماني في 14 محافظة