افتتحت الدكتورة شادن معاويه، رئيس جامعة السادات، اليوم الأربعاء، محطة لتنقية وتبريد المياه بجوار كلية الصيدلة والطب البيطري، وذلك نظرًا للحاجة الشديدة والملحة لوجود مصدر لمياه الشرب النقية والمبردة للعاملين والطلبة والطالبات والمترددين علي كليتي الصيدلة والطب البيطري.

وقد تم التبرع من أحد الجمعيات الخيرية بمدينة السادات، ومن بعض المتبرعين من خارج وداخل الجامعة وذلك لعمل محطة لتنقية وتبريد المياه بطاقة (ه متر مكعب) لليوم، وقد تم إنشاء هذه المحطه بعد أخذ الموافقات اللازمة، وقد قام بالتنسيق والإشراف على التنفيذ كلا من المهندسة حنان عبدالمنصف محمد والمهندس أيمن محمود الصياد وتم الإنتهاء من  تنفيذ المحطه وافتتاحها رسميًا اليوم.

حضر الإفتتاح الدكتور محمد عبد الخالق، عميد كلية الصيدلة، والدكتور عماد زكريا نوح، أمين عام الجامعة، والمهندس أحمد السيسي، مدير عام الإدارة العامة للشئون الهندسية، ومحمد عمارة، مدير عام الإدارة العامة للحسابات بالجامعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدينة السادات الطب البيطري جامعة مدينة السادات رئيس جامعة مدينة السادات

إقرأ أيضاً:

أسباب تراجع إنتاج مصر من الغاز (فيديو)

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن التوترات الإقليمية مثل الحرب في غزة وتوتر حركة الملاحة في البحر الأحمر التي أثرت سلبًا على موارد قناة السويس، كما أن حرب غزة أثرت على الغاز الذي يستخرج من المتوسط، ويأتي لمصر لتسيله، ومن ثم تصديره للخارج، أو لإدخاله شبكة الغاز الداخلية.

وزير البترول يتابع استهلاك الغاز في ظل الموجة الحارة قريطم يطالب بإدراج توابع القري بالبحيرة لدخول الغاز وتقسيط الرسوم المطلوبة

وأضاف"الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الثلاثاء، أن هناك عدة أسباب لانقطاع الكهرباء تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة بشكل قياسي وبصورة غير مسبوقة، وهذا يرجع إلى التغيرات المناخية، بالإضافة لانخفاض إنتاج مصر من الغاز الطبيعي نتيجة قلة إنتاج بعض الحقول، خلاف أن صيانة بعض الحقول لم تحدث في الوقت المناسب، بسبب عدم حصول الشركاء الأجانب على مستحقاتهم  بسبب الأزمة الاقتصادية.
 

وأشار إلى أن مصر لا تُصدر الغاز الطبيعي منذ فترة بسبب زيادة الاستهلاك، كما أن هناك شُحا دولاريا في الموارد الدولارية، معقبًا: "بالبلدي مصر لا تملك أموالا لشراء الغاز والمازوت، بما يوفر كامل الاحتياجات لمحطات الكهرباء".
 

وعقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً موسعاً فى مركز التحكم القومى للغاز بشركة جاسكو لمتابعة العملية التشغيلية فى ضوء الموجة الحارة التى تشهدها البلاد وترتب عليها زيادة كبيرة فى الاستهلاكات.

سيناريوهات العمل المختلفة فى ضوء الموجة الحارة

خلال الاجتماع استعراض الوزير سيناريوهات العمل المختلفة فى ضوء الموجة الحارة وكيفية مواجهتها. وذلك بحضور المهندس يس محمد الرئيس التنفيذى للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والمهندس ياسر صلاح رئيس شركة جاسكو والمهندس محمود ناجى وكيل الوزارة للنقل والتوزيع والمهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير والمهندس محمد مرزوق نائب رئيس جاسكو لعمليات الشبكات والمهندس أحمد عبد الرحمن  مساعد رئيس جاسكو لعمليات الشبكات. 
 

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • مجلس جامعة جامعة دمياط يعقد جلسته رقم 209.. تفاصيل
  • جامعة سوهاج تكرم مدير عام المدن الجامعية لبلوغها السن القانونية
  • روسيا.. ابتكار مواد كربونية ماصة لتنقية المياه والهواء
  • أسباب تراجع إنتاج مصر من الغاز (فيديو)
  • جامعة أسيوط تفتتح غرفة سحب عينات بذل النخاع والوحدة العلاجية لبنك الدم
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب
  • مصاريف جامعة الأهرام الكندية 2024-2025 لحملة شهادة الثانوية العامة المصرية