مسقط- الرؤية

توج منتخبنا الوطني للهوكي بالمركز الثالث في ختام منافسات بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي "عُمان 2024" لفئة الرجال، والتي استضافتها سلطنة عُمان خلال الفترة من 24 إلى 31 يناير الماضي على ملعب مجمع هوكي عُمان، وذلك بعد فوزه على منتخب بولندا بنتيجة 3 - 2.

بدأت مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين منتخبنا الوطني ونظيره البولندي برغبة كبيرة في تحقيق المركز الثالث في النسخة الأولى من البطولة العالمية والحصول على فرصة للوقوف على منصة، وتمركز اللعب في الدقاق الأولى من الشوط الأول في منتصف الملعب، ولم تشهد الدقائق الأولى من الشوط الأول أي هجمات خطرة على مرمى الفريقين، قبل أن يتمكن منتخبنا الوطني من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة عبر اللاعب رشد الفزاري.



 

وواصل منتخب الوطني تقدمه وأضاع رمية حرة قريبة من التسجيل، ولم يحسن لاعبو منتخب بولندا في استغلال الثغرات الدفاعية لمنتخبنا الوطني وذهبت جميع تسديداتهم بعيدا عن المرمى، وفي الوقت نفسه أضاع منتخبنا الوطني رمية حرة أخرى، وفي الدقيقة 14 استطاع المنتخب البولندي من إدارك هدف التعادل عبر اللاعب دايمان جارزيمبوفسكي، وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1 - 1.





 

وافتتح منتخبنا الوطني الشوط الثاني من المباراة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 15 عبر أيمن مديت، وبعد الهدف الثاني لمنتخبنا الوطني كثف لاعبو منتخب بولندا جهودهم الهجومية لتعديل النتيجة ولكن حارس مرمى منتخبنا الوطني فهد النوفلي تألق في تصدي جميع تسديدات بولندا، وتقدم لاعبوا منتخبنا الوطني لمنطقة مرمى بولندا بحثا عن فرصة التسجيل والدخول لمنطقة الأمان بتوسيع فارق الأهداف في المباراة، إلا أن لاعب بولندا جاكوب هوسينيوك سجل هدف التعادل في الدقيقة 25، قبل أن يتمكن منتخبنا من تسجيل الهدف الثالث عبر اللاعب فهد اللواتي في الدقيقة 26، لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا الوطني بنتيجة 3- 2.




 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية

 

الرؤية- أحمد السلماني

غادرت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة الى مدينة ستورياس - أوفيدو الأسبانية لتنفيذ معسكره الخارجي في الفترة من 3 وحتى 24 في إطار استعداداته للتصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بعد تأهله اليها.

وأدى منتخبنا مساء الإثنين حصة تدريبية واحدة قبل التجمّع للسفر وذلك على ملعب طيران الشرطة.

والتقى رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم، سالم بن سعيد بن سالم الوهيبي، ظهر اليوم الإثنين بلاعبي المنتخب الوطني الأول بمقر إقامتهم، في التجمع الداخلي، الذي يسبق مغادرة بعثة "الأحمر" إلى مملكة إسبانيا.

وحث رئيس الاتحاد اللاعبين على الاجتهاد في التدريبات والتركيز في تطبيق تعليمات الجهاز الفني لتحقيق أقصى فائدة مرجوة من المعسكر الخارجي، مؤكدًا على أهمية المرحلة القادمة في مشوار المنتخب الوطني، وضرورة تكاتف الجميع والعمل الجاد.

وأوضح الوهيبي أن مجلس إدارة الاتحاد سيعمل على توفير كافة السبل لتقديم التسهيلات ومتطلبات المرحلة لتهيئة الظروف الملائمة متمنيا في ختام لقائه التوفيق للأحمر في المعسكر.

وكان التشيكي شيلهافي، مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، قد أعلن الأربعاء المنصرم، قائمة اللاعبين المختارين للمعسكر.

واختار الجهاز الفني 29 لاعبا للقائمة، والتي ضمت كلا من: محمد المسلمي وأحمد الخميسي وإبراهيم الراجحي وأحمد الرواحي وفايز الرشيدي وإبراهيم المخيني وعبدالعزيز الشموسي وأمجد الحارثي وأحمد الكعبي وعلي البوسعيدي. كما ضمت القائمة كلا من: غانم الحبسي وخالد البريكي وحارب السعدي وعبدالله فواز وصلاح اليحيائي وعمر المالكي وزاهر الأغبري وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وعبدالرحمن المشيفري ومصعب المعمري ومحسن الغساني وعصام الصبحي.

وضمت القائمة 5 أسماء غير تلك التي سبق وأن لعبت الأربع المباريات الأخيرة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا، حيث استدعى الحارس المتألق إبراهيم الراجحي والدافع خالد الغطريفي وجواد العنزي وسلطان المرزوق ومحمد حميد الغافري وناصر الرواحي.

وغاب عن معسكر المنتخب نجم خط الوسط ولاعب نادي الفيصلي الأردني حاتم الروشدي بداعي اجراءه لعملية جراحية قبل 3 أسابيع.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجوعة الثانية بجانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت، بينما ضمت الأولى إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية، وضمت الثالثة اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

وتأهل 18 منتخبًا للمرحلة النهائية من التصفيات  والتي سيتأهل ستة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم من أصل ثمانية مقاعد ونصف متوفّرة للاتحاد الآسيوي في البطولة التي ستضم 48 منتخبًا في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وتأهل الأحمر لنهائيات كأس آسيا والتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بتصدره لمجموعته التي ضمت معه قيرغيزستان وماليزيا والصين تايبيه.

مقالات مشابهة

  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • رغم الفوز على لبنان منتخب شباب العراق يغادر بطولة “الديار العربية”
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • فوز ساحق لسويسرا على نظيره الإيطالي.. فيديو
  • ملخص وأهداف مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري
  • في مباراة ممتعة.. الزمالك يمزق شباك سيراميكا كليوباترا برباعية
  • يورو 2024.. منتخب سويسرا يقصي إيطاليا ويترقب مواجهة إنجلترا وسلوفاكيا
  • منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يصعق باراجواي بثلاثية في الشوط الأول
  • كولومبيا إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد فوزها على كوستاريكا