سواليف:
2024-07-03@05:08:05 GMT

كواليس ليلة استهداف البرج 22 بالأردن

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

#سواليف

كشف تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” تفاصيل حول لحظة #الهجوم الذي وقع بواسطة طائرة مسيّرة على #قاعدة _في #الأردن قرب #الحدود مع #العراق، مما أدى إلى #مقتل ثلاثة #عسكريين #أمريكيين وإصابة آخرين.

ووفقا للتقرير، فإن طائرة أمريكية بدون طيار كانت تعود إلى القاعدة في نفس الوقت الذي اقتربت فيه الطائرة المسيرة المعادية من الهدف، مما أدى إلى حدوث التباس حول ما إذا كانت الطائرة القادمة صديقة أم عدوة، وهو ما أكدته مصادر أمريكية حتى الآن.

وأفاد مسؤولون أمريكيون بأن #الطائرة_المسيرة المعادية أطلقت من العراق بواسطة ميليشيات تدعمها إيران، واستهدفت ” #البرج_22 “، وهو موقع عسكري صغير في الأردن قرب حدوده مع سوريا.

مقالات ذات صلة بعكس التوقعات .. زيادة ضخمة بمخزونات الخام والبنزين الأميركية 2024/01/31


وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الموقع العسكري لا يتضمن منظومة الدفاع الجوي الأمريكية ” #باتريوت “.
وكان الرئيس الأمريكي جو #بايدن قد تعهد بالرد بعد الهجوم، الذي أُسندت مسؤوليته إلى فصائل مدعومة من إيران، في ظل تزايد الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة.

وفي سياق متصل، أكد مسؤول دفاعي أمريكي أنه حتى الآن لم تظهر أي أدلة تشير إلى أن إيران أمرت بتنفيذ الهجوم.
وأعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق”، وهي تحالف من فصائل مدعومة من إيران، أنها نفذت هجمات بواسطة “طائرات مسيرة” في الساعات الأولى من صباح الأحد، استهدفت ثلاث قواعد في الأراضي السورية، بما في ذلك قاعدتي التنف والركبان القريبتين من الحدود مع الأردن.

ويدرس المسؤولون الأمريكيون خيارات الرد على الجماعات الموالية لإيران في العراق وسوريا، وربما داخل إيران أيضا، ولكن يظهر أن هجوما داخل إيران هو خيار ذو احتمالية أقل، وفقا للمسؤولين.

وقال بايدن إنه اتخذ قراره بالرد على الاستهداف الذي أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 30 على الأقل، لكن في نفس الوقت أبدى رغبته في عدم اتساع رقعة الحرب في الشرق الأوسط.

وفي السياق، أعلن “حزب الله العراقي”، الذي تشير أصابع الاتهام إليه بتنفيذ الهجوم من قبل البنتاغون دون تأكيد المعلومات، عن تعليق عملياته على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا تجنبا لإحراج حكومة السوداني، محذرا مقاتليه من أي عمل “عدائي” أمريكي ضدهم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الهجوم قاعدة الأردن الحدود العراق مقتل عسكريين أمريكيين الطائرة المسيرة البرج 22 باتريوت بايدن

إقرأ أيضاً:

طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر المتوسط

مهمة في وسط البحر الأبيض المتوسط، نفذتها طائرة المراقبة "نورثروب غرومان إم كيو-4 سي تريتون" التابعة للبحرية الأمريكية، مركزة بشكل أساسي على المياه قبالة السواحل الليبية.

 

ووفقا لما أظهره موقع "إيتاميل رادار" المتخصص في رصد الرحلات الجوية، أقلعت الطائرة من قاعدة سيغونيلا الجوية في إيطاليا.

وأوضح مسار الرحلة أن الطائرة حلقت عبر المنطقة الساحلية الليبية والمنطقة الواقعة بين مالطا وصقلية.

 

وأشار موقع تتبع الطائرات إلى أن وجود الطائرة في هذه المناطق يعكس الاهتمامات الاستراتيجية والتوترات الجيوسياسية المتزايدة في وسط البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا.

 

المسيرة الأمريكية "نورثروب غرومان إم كيو-4 سي تريتون

والمسيرة الأمريكية "نورثروب غرومان إم كيو-4 سي تريتون" قادرة على تعقب حركة المرور البحرية، ومنع الأنشطة غير القانونية مثل تهريب الأسلحة والبشر، إضافة إلى جمع المعلومات الحيوية، وتوفير معلومات الاستطلاع على مساحات واسعة في البحر وفي المناطق الساحلية، وإجراء مراقبة مستمرة للسطح، وتنفيذ مهام البحث والإنقاذ، وبإمكانها مراقبة ما يصل إلى 7 ملايين كم مربع من السطح خلال يوم.

 

مقالات مشابهة

  • لبنان تتهم مطلق النار على السفارة الأمريكية بالانتماء لتنظيم الدولة
  • بتهمة الانتماء إلى داعش.. إدانة سورى أطلق النار على السفارة الأمريكية فى لبنان
  • خبير بالشأن الأمريكي يوضح كواليس قرار المحكمة العليا بمنح حصانة لـ"ترامب"
  • صدى “صحن طائر” تحطم في مزرعة أمريكية!
  • مصادر إسرائيلية: مقتل جنديين وإصابة عشرة في هجوم للمقاومة على محور نتساريم وسط القطاع
  • صدى "صحن طائر" تحطم في مزرعة أمريكية!
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر المتوسط
  • نتنياهو يعلن عن الاستعداد لـ"عملية متوترة للغاية".. وأذرع إيران في العراق تتوعد باستهداف المصالح الأمريكية إذا هاجمت إسرائيل لبنان
  • حزمة تمويلية بقيمة 81 مليون دولار أمريكي لتطوير قرية سياحية بالأردن
  • نيجيريا.. مقتل 18 بتفجيرات منسقة بواسطة انتحاريات