فى ركن الطفل بالمؤسسة العربية الحديثة للطبع والنشر، وقف أحمد المقدم، المدير العام للمؤسسة، ليؤكد أن سلاسل الروايات المصرية للجيب هى الأكثر مبيعاً، وتلقى إقبالاً فى المعرض، وتضم 8 مؤلفين إضافة إلى نخبة جديدة من المؤلفين الشباب دخلوا المسابقة وفاز منهم 5، لتصدر أعمالهم ضمن السلسلة.

يقول «المقدم»: «نعرض سلاسل الأعمال الكاملة لروايات الكُتاب: أحمد خالد توفيق، ونبيل فاروق، وخالد الصفتى، وروايات (توفيق وفاروق) الأكثر مبيعاً فى الجناح والمعرض ككل، خاصة مبيعات الروايات، بنسبة تصل إلى 75% من إجمالى المبيعات حتى الآن، ولهما أكثر من 800 عنوان.

. والتزمنا بوضع أقل أسعار، ولم نرفع سعر أى كتاب هذا العام». أما الأب محمود رمضان فقد حرص على اصطحاب ابنتيه «حبيبة»، بالصف السادس الابتدائى، و«مريم»، بالصف الثالث الثانوى، لشراء الكتب المدرسية والروايات والكتب الثقافية، وقال لـ«الوطن»: «ابنتاى تعشقان قراءة الروايات والاطلاع بشكل دائم، وتريدان استكشاف أروقة معرض الكتاب والتعرّف على الإصدارات المختلفة، وأحرص على اقتناء كتب بعينها من المعرض، فى مجالات علمية وأدبية، مثل تعلم اللغات والكتب الطبية».

ولفت «رمضان» إلى حرصه على زيارة المعرض بصفة دائمة، ولكنها الزيارة الأولى لابنتيه، وبالتالى فهى زيارة مميّزة: «هناك تنوع كبير فى إصدارات الكتب، والكثير منها سعره مناسب للغاية للشراء، خاصة إصدارات الهيئة العامة للكتاب، وسعدت بعودة سلاسل مثل المكتبة الخضراء وتان وتان وفلاش»، فيما قالت «مريم»: «الأسعار فرصة للشراء، ووجدت الكثير من الكتب المفيدة والجميلة، وفيه روايات كتير حلوة، والخصومات تساعدنى على شراء روايات أعجبتنى، فلا يتجاوز سعر الرواية 40 جنيهاً.. وكان نفسى أزور المعرض، والتجربة مفيدة ومبسوطة بها جداً».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولي للكتاب

إقرأ أيضاً:

أمينة خليل تخوض تجربة جديدة

متابعة بتجــرد: انتهت الفنانة أمينة خليل من تصوير مشاهدها ضمن أحداث فيلم “إكس مراتي”، والذي من المقرر عرضه قريبا في دور العرض السينمائي بمصر ودول الخليج.

وتخوض أمينة خليل ضمن أحداث الفيلم تجربة صالونات التجميل حيث تجسد خلال الأحداث شخصية صاحبة بيوتي سنتر ومتزوجة من هشام ماجد، وتجمعها عدد من المواقف الكوميدية مع محمد ممدوح وهشام ماجد.

“إكس مراتي” من بطولة هشام ماجد وأمينة خليل ومحمد ممدوح، ويشارك به عدد من ضيوف الشرف، والفيلم فكرة وإخراج معتز التوني، ومن تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب.

وعرض لأمينة خليل مؤخرًا في السينمات فيلم شقو، وشارك في بطولته عدد من النجوم على رأسهم: عمرو يوسف ومحمد ممدوح، يسرا، دينا الشربيني، عباس أبو الحسن، محمد جمعة، ووليد فواز، كذلك يظهر أحمد فهمي ضيف شرف ضمن الأحداث، والعمل من تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي ومن إنتاج أحمد السبكي.

main 2024-07-01 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • طفل فلسطيني يروي تجربة احتجازه وتعذيبه من قبل الاحتلال في نابلس
  • بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44
  • أسرة طفل شبرا الخيمة: المتهم مكنش باين عليه الإجرام وابني كان اغلب من الغلب| بالفيديو
  • أسرة عصابة الماكس تحتفل بنجاح مسرحية "ملك والشاطر"
  • مريم الجندي تعلن انضمامها لفريق عمل الجزء الثاني من مسلسل «العتاولة»
  • مريم الجندي تنضم لقائمة أبطال مسلسل "العتاولة" الجزء الثاني
  • القسام: استهدفنا دبابتين في رفح ورصدنا طائرات إجلاء
  • أمينة خليل تخوض تجربة جديدة