أغلق مزارعون يونانيون أهم طريق سريع يربط بين شمال وجنوب البلاد ويربط العاصمة أثينا ومدينة تسالونيك، بجراراتهم اليوم الأربعاء، في الوقت الذي أغلق فيه المزارعون أيضا الطرق في إيطاليا وفرنسا.
وذكرت قناة "إي آر تي نيوز" المحلية أن المزارعين اليونانيين احتجوا على ارتفاع أسعار الأسمدة والديزل، كما انتقدوا الحكومة لأن التعويضات التي عرضت عن الكوارث الطبيعية الشديدة التي وقعت العام الماضي كانت منخفضة للغاية ولم يتم تسديدها في بعض الحالات.


أخبار متعلقة الحكومة البلجيكية تؤكد استمرار دعمها لـ "الأونروا"إطلاق منصة عالمية للوصول إلى التكنولوجيا الصحية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مزارعون أوروبيون يغلقون الطرق احتجاجًا على ارتفاع أسعار الأسمدة - رويترزاحتجاجات واسعةاحتج المزارعون الغاضبون بالفعل في جميع المناطق تقريبا خلال الأيام القليلة الماضية، وبحسب منظمات المزارعين، فإنهم يخططون لشل مدينة تسالونيك الساحلية بجراراتهم في الأيام المقبلة، حيث يقام معرض"أجروتيكا" التجاري الزراعي الأكبر في اليونان من الخميس إلى الأحد.
ووعد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، بدعم المزارعين بإجراءات خاصة، لكنه دعاهم إلى عدم الإضرار بالبلاد بالحصار.
وقال في بث تلفزيوني:"على الرغم من جدية مطالب مجموعة مهنية واحدة، إلا أنها يجب ألا تؤدي إلى معاقبة جميع المواطنين وانتهاك حقوق المجتمع".بقوافل من الجرارات.. احتجاجات للمزارعين في #ألمانيا بسبب خفض الدعم#اليوم
التفاصيل: https://t.co/9u4mxHUvLc pic.twitter.com/DI4ZjNG4eE— صحيفة اليوم (@alyaum) January 7, 2024تظاهرات أوروبيةوتظاهر أيضا اليوم الأربعاء، مئات المزارعين في إيطاليا ضد السياسة الزراعية الأوروبية ولصالح الحصول على إعانات حكومية.
وفي مناطق مختلفة من البلاد، قاموا بعرقلة حركة المرور بالجرارات، وفي بعض الأماكن، تم إغلاق الطرق بالكامل.
وفي هذه الأثناء، واصل آلاف المزارعين الفرنسيين احتجاجهم المخطط لها لمدة أسبوع ضد انخفاض الدخل واللوائح البيئية للاتحاد الأوروبي وما يعتبرونه بيروقراطية متزايدة.
بينما يحتج المزارعون الألمان الغاضبون منذ أسابيع على خفض دعم الوقود، بما في ذلك تنظيم مظاهرات كبيرة في عدة مدن، مثل برلين، حيث قام المزارعون بعرقلة حركة المرور بالجرارات وغيرها من المعدات الزراعية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: روما أوروبا احتجاجات أوروبية فرنسا ألمانيا

إقرأ أيضاً:

اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار

آخر تحديث: 29 يونيو 2024 - 11:19 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال مراسلنا،السبت، ان أسعار الدولار ارتفعت مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 147250 ديناراً عراقياً مقابل كل 100 دولار، فيما أغلقت يوم الخميس الماضي 147150 ديناراً مقابل 100 دولار.وأشار مراسلنا إلى أن أسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد استقرت حيث بلغ سعر البيع 148250 ديناراً، بينما بلغ الشراء 146250 ديناراً لكل 100 دولار.أما في اربيل فإن البورصة لا تتداول ايام العطل الرسمية إلا أن الدولار سجل ارتفاعا طفيفا في محال الصيرفة فقد بلغ سعر البيع 147300 دينار مقابل الدولار و سعر الشراء 147000 دينار مقابل 100 دولار.

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا
  • غضب بين الفلاحين بالإسكندرية بسبب إرتفاع أسعار الأسمدة
  • الباحة.. افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي
  • أسعار البقوليات في منافذ كلنا واحد اليوم الأحد.. «العدس» بـ38 جنيها  
  • لجنة متابعة أسعار الجازولين والديزل تقر أسعار الوقود لشهر يوليو
  • نقيب الفلاحين يبشر المزارعين: إنفراجة قريبًا في أزمة الأسمدة
  • متظاهرون مناهضون للحكومة الإسرائيلية يغلقون تقاطع الطرق السريعة شمال البلاد
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • الأسمدة.. تحرق قلوب الفلاحين