غزة "وكالات": شددت سلطنة عمان وبريطانيا على ضرورة استمرار المساعي لاحتواء الصراعات وعدم توسيعها إقليميًا والتركيز على سبل وقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية وإيلاء الجانب الإنساني الأولوية القصوى في قطاع غزة المحاصر الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ أكثر من 117 يوما.

وبحث معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية في مسقط اليوم مع معالي اللورد ديفيد كاميرون، وزير الخارجية والتنمية البريطاني الجهود الداعمة لتحقيق هدنة إنسانية دائمة في قطاع غزة بما يسمح بمعالجة الوضع الإنساني الكارثي ودخول المواد والمساعدات الإغاثية بكافة أنواعها، فضلا عن إطلاق سراح المحتجزين والتحرّك الفاعل في وضع الإجماع الدولي لحلّ الدولتين موضع التنفيذ بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقًا لقواعد القانون الدولي.

من جهته، شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش اليوم على أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تمثّل "العمود الفقري" للمساعدات في غزة، في حين أكد مدير عمليات الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل راين أن سكان قطاع غزة "يموتون من الجوع" بسبب القيود المفروضة على المساعدات الإنسانية.

في المقابل، قالت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدي باندور اليوم إن هناك التزاما على جميع الدول بأن توقف تمويل وتسهيل العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة بعدما أشارت محكمة العدل الدولية بوضوح إلى أن تلك الأعمال قد تمثل إبادة جماعية.

ميدانيا، نفّذَ جيش الاحتلال الإسرائيلي 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية راح ضحيتها 150 شهيدًا و 313 مصاباً. وقالت وزارة الصحة في غزة إنه ولليوم 117 للعدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع هناك ضحايا ما يزالون تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصولَ طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم. وأكدت الوزارة ارتفاعَ حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 26900 شهيد و 65949 إصابة منذ بدء الحرب.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة

قال مد‏مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • ‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة
  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها من الوضع بمنطقة الكاريبي عقب إعصار بيريل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • الجزائر وروسيا والصين تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة
  • أمريكا تدعو إسرائيل بسرعة التحقيق في تقارير استخدامها للمدنيين كدروع بشرية
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • صحف سعودية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا