كشف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، كيف كان هناك إساءة للأدب من اليهود في الحديث عن الله عز وجل، كما جاء في قول الله تعالى "قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هي".

كيف وصف القرآن الكريم تزييف اليهود للحقائق؟ خالد الجندي يُجيب (فيديو) خالد الجندي: 'القرآن الكريم وصف اليهود وتزيفهم الحقائق بدقة'

وقال "الجندي" خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأربعاء، إن الله ربنا وربهم ولكن لفظ "ربك" منهم يدل على سوء الأدب.

هدف القصص القرآني 

وأضاف أن سيدنا موسى "قال إنه يقول إنها بقرة لا فارض ولا بكر"، أي أن الله يقول إن هذه البقرة ليست كبيرة في السن وليست صغيرة، وأن هذا ليس كلامه ولكنه كلام الله عزو وجل، مؤكدًا أن هذه الآية تدل على الوسطية في القرآن الكريم كله. 

وأشار إلى أن القصص القرآني ليس بهدف تسلية النفوس وإنما جاء لإرساء مجموعة من القيم والآداب الاجتماعية التي يستقيم عليها حال الفرد والمجتمع، ولهذا وصف القصص القرآني بـ "نحن نقص عليك أحسن القصص".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خالد الجندى القرآن الكريم اليهود سيدنا موسى قصص القرآن خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: استقبلوا العام الهجري الجديد بالطاعات واجتناب عن المعاصي

أوضح الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الاستعدادات لاستقبال للعام الهجري الجديد، بالابتعاد عن المعاصي والحرص على الطاعات.

قال عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون» المذاع عبر قناة dmc، اليوم الخميس: «يجب أن نترك الغيبة والنميمة، بالتالي المهاجر هو من هجر ما نهى الله عنه، ولذلك أي واحد يترك ما اعتاد من منكر لله، فهو من المحتفلين بهجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم».

وأكمل خالد الجندي: « هاجرت يا خير خلق الله قاطبةً من مكة بعد ما زاد الأذى فيها.. هاجرت لما رأيت الناس في ظلم.. وكنت بدراً منيراً في دياجيهـا.. هاجرت لما رأيت الجهل منتشراً.. والشر والكفر قد عمّ بواديهـا.. هاجرت لله تطوي البيد مصطحباً.. خلاً وفياً.. كريم النفس هاديها.. هو الإمام أبو بكر وقصّته.. ربّ السماوات في القرآن يرويها.. يقول في الغار لا تحزن لصاحبه.. فحسـبنا الله ما أسمى معانيها».

مقالات مشابهة

  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • كيف نستقبل العام الهجري الجديد؟ خالد الجندي يُجيب (فيديو)
  • خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق وهذا الدليل (فيديو)
  • بالفيديو.. خالد الجندي يوضح كيف نستقبل العام الهجري
  • خالد الجندي: أهل الجاهلية تمتعوا بالأخلاق المحمودة (فيديو)
  • خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق -(فيديو)
  • خالد الجندي: استقبلوا العام الهجري الجديد بالطاعات واجتناب عن المعاصي
  • خالد الجندي يوضح كيفية استقبال العام الهجري.. فيديو
  • خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق (فيديو)