31 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن واشنطن فرضت عقوبات على ثلاثة كيانات وفرد واحد في لبنان وتركيا “لتقديم الدعم المالي المهم” إلى شبكة مالية يعتمد عليها لفيلق القدس الإيراني وجماعة حزب الله اللبنانية.

وأضافت الوزارة في بيان، أن هذه الكيانات ربحت إيرادات قدرها مئات الملايين من الدولارات من بيع السلع الأولية الإيرانية، بما في ذلك إلى الحكومة السورية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

لبنان تتهم مطلق النار على السفارة الأمريكية بالانتماء لتنظيم الدولة

قالت مصادر قضائية الثلاثاء٬ إن السلطات اللبنانية وجّهت تهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة٬ لرجل فتح النار على السفارة الأميركية في بيروت.

والشهر الماضي تم إيقاف رجل سوري بعد إطلاقه النار على مدخل السفارة في هجوم تخلّله تبادل لإطلاق النار أصيب فيه المهاجم بجروح خطرة.

وبحسب مصدر قضائي لبناني "ادّعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنابة القاضي فادي عقيقي٬ على السوري قيس فراج بجرم الانتماء الى تنظيم داعش الارهابي، والقيام بأعمال yرهابية تمثلت بالهجوم المسلح على مبنى السفارة الاميركية في عوكر في الخامس من حزيران/يونيو الماضي، وإطلاق النار عليه بكثافة، في محاولة منه لقتل حراسها، كما أقدم على حيازة اسلحة حربية غير مرخصة".

ولم يجر بعد استجواب فراج الذي ما زال في العناية المشددة في المستشفى العسكري في بيروت حيث يتعافى من إصابات تعرّض لها بعدما رد عناصر الجيش اللبناني على مصدر النيران، وفق المصدر.


وأضاف المصدر "ادعى عقيقي ايضاً على شخصين آخرين بجرم الاتجار بالأسلحة الحربية غير المرخصة، وهما اللذان باعا فراج الرشاش الحربي والذخائر التي استخدمها في الهجوم المسلح على مقر السفارة الأميركية".

في الشهر الماضي أوقفت السلطات اللبنانية 20 شخصا على خلفية الهجوم، بينهم والد فراج وشقيقه ورجال دين على صلة بالمهاجم.

وفي أيلول/سبتمبر من العام الماضي، فتح رجل النار على السفارة الأميركية لكن الهجوم حينها لم يسفر عن أي إصابات.

وأشارت قوات الأمن اللبنانية إلى أن مطلق النار كان سائق خدمة توصيل أراد الانتقام لما اعتبره إهانة وجهها إليه عنصر في جهاز الأمن.


وتزامن الحادث وقتها مع الذكرى التاسعة والثلاثين لتفجير بسيارة مفخخة استهدف مبنى تابعاً للسفارة في عوكر عام 1984، أدى الى مقتل 11 شخصاً وإصابة العشرات، وحمّلت واشنطن حزب الله اللبناني، المدعوم من إيران، مسؤوليته.

وأمس الاثنين، دعت السفارة الأمريكية ببيروت، رعاياها لمراجعة إرشادات السفر التي تحثهم على إعادة النظر في السفر إلى لبنان في "ظل البيئة الأمنية المعقدة والقابلة للتغيير بسرعة".

 كما حثت السفارة، في بيان، المواطنين الأمريكيين على مراقبة حالة رحلاتهم من وإلى لبنان على خلفية تعديل العديد من الخطوط الجوية جداولها بين 29 حزيران/ يونيو الماضي و31 تموز/ يوليو الجاري."

مقالات مشابهة

  • غارة جوية إسرائيلية تستهدف عيترون اللبنانية في قضاء بنت جبيل بصاروخين
  • لبنان تتهم مطلق النار على السفارة الأمريكية بالانتماء لتنظيم الدولة
  • الحكم على مطلق النار على سفارة واشنطن بلبنان
  • لبنان توجّه لمطلق النار على السفارة الأميركية تهمة الانتماء إلى داعش
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في مستوطنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ وتحقق إصابات مباشرة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بقذائف المدفعية العدو الإسرائيلي في موقع ‏جل العلام وتحقق إصابات مباشرة
  • 30 يوماً مهلة للمتورطين مع شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • الدولار يصعد مدعوما بعوائد السندات الأمريكية
  • واشنطن تفرض عقوبات على منظمات غسيل أموال في المكسيك والصين
  • المحكمة الأمريكية تحسم الجدل حول حصانة ترامب