افتتحت اليوم, أعمال المؤتمر السعودي الدولي للإعاشة والتموين والمعرض المصاحب الذي تنظمه الغرفة التجارية بمكة المكرمة وذلك في مقر الغرفة للمعارض والفعاليات، بحضور وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام، إلى إعطاء المشاركين والزوار منصة لتبادل الخبرات في صناعة الغذاء وتقديم خدمات التغذية لضيوف الرحمن والموردين والتعرف على أحدث الخدمات والتقنيات في هذا المجال

كما يهدف كذلك إلى إتاحة الفرص لتأسيس أعمال جديدة ومربحة، وزيادة التسويق، وتبادل الخبرات، والتجارب بين الشركات المحلية والدولية في مجال صناعة الأغذية، والمشروبات، والضيافة وحلولها.

كما تتركز محاور المؤتمر في التغذية في الحج والعمرة، وسلامة الغذاء وتقنيات حفظ الغذاء والحماية من التلوث، والتثقيف الصحي، كما تتضمن الفعاليات ورش عمل يديرها مختصون حول الأعمال اللوجستية، وتدوير النفايات، وريادة الأعمال في مجال التغذية، وإدارة المطاعم، وإدارة التكاليف.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حفل افتتاح مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

تنطلق فعاليات حفل افتتاح مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته السابعة، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، غدٍ، الثلاثاء، بدار الأوبرا.

عرض افتتاح مهرجان أيام القاهرة للمونودراما 

يقام العرض المسرحي المصرى "الصندوق"، ضمن فعاليات حفل الافتتاح العرض المسرحي، وذلك في السابعة والنصف من مساء على المسرح المكشوف، بدار الأوبرا المصرية.

المسرحية تقدم باللغة الإنجليزية، تأليف وإخراج وتمثيل مريم راضي، أزياء : ندى عجوة، هندسة صوتية : محمد الخطيب وهايدي الصبان، كريوجرافي : حسن الرشق، إدارة مسرحية: أحمد حسن.

والعرض مشروع تخرج الفنانة مريم راضي من أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية قسم تمثيل، ويتحدث عن مرض الإكتئاب والوصمة المجتمعية للأمراض النفسية، ويناقش معناه مريض الإكتئاب وصراعاته الداخلية بينه وبين المرض.

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما 

تقام الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويشارك فيها عدد من الدول العربية والأجنبية هم : "مصر وفلسطين والمغرب والإمارات والسودان والأردن وتونس والعراق والجزائر وسلطة عمان والسعودية والكويت ولبنان وكندا واليونان وأسبانيا وكوريا وإيطاليا والمجر"، حيث يشارك 25 عرضا مسرحيا فى المهرجان، منهم 15 عرضا فى المسابقة الرسمية للمهرجان، وخمسة عروض في منصة مونودراما الشاشة، وخمسة عروض في منصة مونودراما الصعيد .

مقالات مشابهة

  • اختتام أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم بالعاصمة صنعاء
  • غدا.. افتتاح الدورة السابعة لأيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024: صياغة مستقبل الغذاء والحكومات والمستهلكين
  • الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية
  • انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم بصنعاء
  • خطوات صناعة الفيلم الوثائقي في ورشة عمل بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • وزير الصحة: حجم إنتاج سوق الدواء بمصر يبلغ 300 مليار جنيه سنويا
  • وزير الصحة: الدواء المصري يتمتع بأعلى معايير الجودة
  • وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بقضية تطوير صناعة الدواء وتوطينها