تأخر منتخب سوريا، في نتيجة الشوط الأول من المباراة التي تجمعه حاليًا بنظيره الإيراني بهدف للا شيء، على ملعب استاد عبدالله بن خليفة، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2023.

ويقود منتخب سوريا فنيًا، الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، ويعاونه عصام الحضري مدربًا لحراس المرمى، ومحمود فايز مدربًا عامًا للمنتخب السوري.

وجاء هدف اللقاء الوحيد حتى الآن، عن طريق مهدي طارمي مهاجم بورتو البرتغالي من ركلة جزاء في الدقيقة 34.

ويلتقي الفائز من مباراة سوريا وإيران بمنتخب اليابان في دور ربع النهائي من كأس آسيا 2023، بعدما تخطى الأخير البحرين بثلاثية مقابل هدف.

وبدأ منتخب سوريا، المباراة بالتشكيل التالي.

حراسة المرمى: أحمد مدنية

خط الدفاع: عبد الرحمن ويس - آيهم أوسو - ساهر كرومه - مؤيد العجان

خط الوسط: محمود الأسود - جليل إلياس - إيزيكيل هام - عمار رمضان 

وفي الهجوم: إبراهيم هيسار - عمر خربين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتخب سوريا كأس آسيا 2023 مباراة سوريا وإيران كأس آسيا منتخب سوریا

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» ينشد التأهل المبكر أمام سوريا في «غرب آسيا»

 
معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين في وفاة والدة الأمير منصور بن سعود بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تنطلق الجمعة في أبوظبي


ينشد منتخبنا الوطني للشباب، التأهل المبكر إلى نصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، المقامة بمدينة الطائف بالسعودية، حينما يواجه سوريا في الساعة العاشرة مساء الجمعة، على «استاد مدينة الملك فهد الرياضية»، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، ويلتقي في المباراة الأولى ضمن المجموعة ذاتها فلسطين والبحرين، في الساعة السادسة مساءً.
ويحتل «أبيض الشباب» وصافة «المجموعة الثالثة»، برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف خلف سوريا «المتصدر»، بعدما شهدت «الجولة الأولى» فوز منتخب الإمارات على البحرين 3-1، فيما تغلب منتخب سوريا على فلسطين 4-2.
وتقام مباريات الدور الأول، لبطولة غرب آسيا، والتي تشهد مشاركة 18 منتخباً، وُزعت على ثلاث مجموعات، بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة، إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى نصف النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.
وستكون مباراة الليلة المواجهة الثانية التي تجمع «أبيض الشباب» بنظيره «نسور قاسيون»، بعد التعادل 2-2 في المباراة الودية التي أقيمت منتصف أبريل الماضي، على ملعب نادي الحمرية بالشارقة، ضمن تحضيرات المنتخبين للاستحقاقات القارية.
ويعول، «أبيض الشباب» على الظهور الإيجابي للمنتخب في مباراته الأولى أمام البحرين، والتي نجح خلالها في تحويل تأخره بهدف سجله عيسى العيسى في الدقيقة 36، إلى فوز مستحق 3-1، بفضل أهداف محمد المنصوري «ثنائية» في الدقيقتين 38 و47، وغيث بدر في الدقيقة 46.
ونال محمد المنصوري مهاجم «أبيض الشباب» ولاعب شباب الأهلي، جائزة نجومية مباراة الجولة الأولى أمام البحرين، بعدما سجل ثنائية، في الوقت تُوج فيه أنس دهان مهاجم سوريا، وصاحب الهدف الرابع لمنتخب بلاده أمام فلسطين 4-2، بجائزة نجومية المباراة الثانية في المجموعة ذاتها.
ويخوض منتخبنا مباراته الأخيرة في الدور الأول أمام فلسطين الأحد المقبل، ضمن الجولة الثالثة، فيما يلتقي في الجولة ذاتها سوريا والبحرين.
وتدخل المشاركة الحالية في غرب آسيا، ضمن تحضيرات «أبيض الشباب»، لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية ضمن «المجموعة الثالثة» التي تستضيفها الكويت، وتضم أيضاً لبنان، كوريا، وجزر شمال ماريانا.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تتقدم على الدنمارك وتضع قدمًا في ربع نهائي اليورو
  • التعادل يحسم الشوط الأول من مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • منتخب اليمن يدخل دائرة حسابات معقدة بتعادله أمام الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا
  • يورو 2024.. سويسرا تسجل الهدف الأول في شباك إيطاليا «فيديو»
  • الدوري المصري.. الاهلي يتقدم على فاركو في الشوط الأول
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب أوروجواي يضرب بوليفيا بثنائية في الشوط الأول
  • منتخب أمريكا يتلقى هزيمة مفاجئة أمام بنما في كأس كوبا أمريكا
  • المنتخب الوطني يسقط عمان في غرب آسيا للشباب
  • «أبيض الشباب» ينشد التأهل المبكر أمام سوريا في «غرب آسيا»