علاج حصوات المرارة بدون جراحة، أمر يتطلع إليه الكثير من الناس، إذ أنها من الأمراض التي لا تسبب ألما كبيرا، لكنها تؤثر على المعدة والهضم، وهو ما نوضحه لكم من خلال «الوطن»، لعلاج المعاناة من الحصوات بعشبة تعالج الإصابة بالتهابات المرارة، وهو ما كشفه الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، في فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ما هو سبب مرض المرارة؟

وبحسب حديث أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، فإن أسباب حدوث مشكلات صحية بالمرارة، تناول كميات كبيرة من الأطعمة المصنعة والإصابة بمرض السكري: «الأشخاص أكثر تعرضا للإصابة بحصوات المرارة الحوامل وأصحاب سن الأربعين والأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وده بيحصل بسبب العادات الخاطئة في النظام الغذائي»، لذلك يجب الانتباه لنصيحة مهمة حتى يتلافى أي تطورات خطيرة، قد تؤثر عليه.

علاج المرارة بمشروب بـ3 جنيهات

«هل النعناع يهدئ ألم المرارة؟»، تابع الدكتور «موافي»، خلال الحديث: «المرارة دايمًا فيها حصوات، بسبب عدم تناول الأطعمة الصحية وعسر الهضم، وبتكون شديدة ومتكررة، ويبدأ الألم بالانتشار إلى مناطق في الجسم كثيرة، تناول النعناع، مناسب لمريض الحصوات، ويمكن تناول المشروب يوميًا، وتكلفته في حدود 3 جنيهات من السوق، لكن طبيعي، إذ يساعد على علاج الألم الشديد في الجزء العلوي من البطن»، مشددًا على المرضى بأهمية المتابعة العلاجية مع الطبيب المختص لتجنب المضاعفات لما في ذلك من خطورة على الصحة.

فوائد النعناع لعلاج آلام المرارة

وأكد «موافي»، أن علاج المرارة يستدعى الالتزام بالتعليمات، وعلى رأسها تناول النعناع، التي أوضح محمد عفيفي، أخصائي التغذية العلاجية، خلال حديثه، لـ«الوطن»، فوائدها في التالي:

- تفتيت حصوات المرارة.

- النعناع يعرف بخصائصة المهدئة لآلام البطن.

 - التخلص من الأملاح.

- يعمل النعناع على تنشيط الدورة الدموية.

- علاج الترسبات على الكلى.

طريقة عمل مشروب النعناع

نقدمه لكم على خُطى نجلاء الشرشابي، التي قدمت عبر برنامج «سي بي سي سفرة»:

- ضعي كوبا من الماء إلى القدر.

- ضيفي حوالي أوراق نعناع إلى الماء.

- اتركي المياه لتغلي قليلًا.

- اتركي النعناع ليغمر الماء.

- من الممكن أن تضيفي القليل من عصير الليمون والعسل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حصوات المرارة

إقرأ أيضاً:

حسام موافي يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بأمراض خبيثة بالقولون.. فيديو

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إنه لا يمكن إجراء أي تدخل جراحي في حالة انتشار الأمراض الخبيثة الناجمة عن القولون، ويكتفي بجرعات الكيماوي.

وقال حسام موافي موافي خلال برنامجه «رب زدني علمًا»، المذاع على قناة صدى البلد، إن الحكم على أي حالة وفاة عقب إجراء عملية جراحية لا يمكن قول أن هناك إهمال طبي، مردفًا: «الحكم على الإهمال الطبي أمر صعب ولابد أن يكون الشخص متواجد مع الحالة لمعرفة الأسباب».

حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو) حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية.. "آخر دفعتي مليونير وأغنى واحد فينا" (فيديو)

وتابع: «الوفاة لا يمكن التنبؤ بموعدها ومكانها، والثواب على قدر المشقة، أنا كنت في الحج الموسم الحالي وفي واحد توفى فربنا كرمه وتوفى في أطهر مكان في الدنيا». 

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن مفتاح الجنة والنار ليس بيد بشر؛ لأن الله وحده هو الذي يعلم، مستشهدًا بحديث دخول امرأة النار في هرة حبستها.

وأضاف سيدة قال لها زوجها ستدخلي النار لعدم طاعتك لي، وأرد بأن جهنم بيد الله تعالى، متابعًا: «وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ»، توضح أساس ونجاح العلاقة الأسرية في المجتمع، وتحد من ظاهرة الطلاق.

صعاب الحياة

وأوضح موافي، أنه عيش شخصين معا في بيت واحد، ويتحملا صعاب الحياة معا هي معجزة إلهية، ولكن عندما يسحب الله معجزته من الزوجين، ويعيشا بقوانين الدنيا، تكثر حالات الطلاق في المجتمع، وتكثر أسباب التلكك بين الطرفين، ويكون الطلاق الحل الوحيد.

مقالات مشابهة

  • ما علاقة العطس والسعال بسلس البول؟.. أستاذ جراحة يوضح
  • كيف تعالج التهاب الشعب الهوائية بدون مضادات حيوية؟
  • أحذر تناول المثلجات في الطقس الحار
  • أضرار تناول المثلجات في الطقس الحار
  • تهدئة الأعصاب وتسهيل عملية الهضم.. فوائد وطريقة عمل الليمون بالنعناع
  • حسام موافي يحذر من تورم الأطراف السفلية عند مرضى السكري وعلاقتها بمرض النقرس
  • حسام موافي يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بأمراض خبيثة بالقولون.. فيديو
  • حسام موافى يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بسرطان القولون.. فيديو
  • حسام موافي يوضح تفسير آية «ومن آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا».. فيديو
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟