مسقط- الرؤية

أسندت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس المناقصات تنفيذ أعمال استكمال مشروع طريق الشرقية السريع الجزء الثاني (المرحلة الثانية) من الكامل إلى صور إلى الشركة المنفذة؛ بأكثر من 68 مليون ريال عماني.

ويربط الطريق بين ولايات محافظتي شمال الشرقية وجنوب الشرقية، ويشمل نطاق الأعمال المتبقية للمشروع عدة مراحل، منها رفع كفاءة الطريق الحالي وتحويله إلى طريق مزدوج مكون من ثلاثة مسارات، بدءً من ولاية الكامل وصولًا إلى ولاية صور بطول حوالي 52 كيلومترًا، ورفع كفاءة الطريق من دوار بلاد صور إلى تقاطع صور بلازا وتحويلة إلى طريق مزدوج مكون من مسارين بطول حوالي 3 كيلومترات.

كما يشمل المشروع إنشاء تقاطع علوي قرب مستشفى صور، وإنشاء أربعة جسور عبور للأودية وأربعة جسور علوية مقوسة، بالإضافة إلى إنشاء خمسة أنفاق للمركبات وخمسة أنفاق لعبور المشاة، كما ستتم استكمال أعمال الإنارة وتثبيت التقاطعات الضوئية في ولاية صور.

ومن المتوقع أن يستغرق المشروع حوالي 25 شهرًا للتنفيذ؛ ويراد لهذا المشروع أن يكون رافدًا حيويًا يسهم في تسهيل حركة المرور وتحسين الاتصالات الطرقية بين المناطق المختلفة في المحافظتين، مما يعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي

الثورة نت/..

اطلع محافظ حجة هلال الصوفي وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة اسماعيل المهيم، على سير تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي بمركز المحافظة.

تتضمن المرحلة الأولى من المشروع، الذي تنفذه منظمة عبس التنموية بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ووزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية، تأهيل وتوسعة الطريق بطول 950 متراً بقيمة 405 آلاف دولار بتمويل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ضمن مشروع المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن “سيري”.

واستمع الصوفي والمهيم ووكيل المحافظة لشئون الثقافة والتعبئة حمود المغربي من مدير الوحدة الهندسية المهندس عبدالله الحداد ومهندسي المشروع إلى شرح حول مستوى التنفيذ.

وأوضح الصوفي والمهيم والمغربي أن مشاريع الطرق من أولويات مشاريع السلطة المحلية، مؤكدين أهمية إنجاز المشروع بحسب المواصفات الفنية والفترة الزمنية المحددة.

مقالات مشابهة

  • الظلام يهدد حياة مستخدمي طريق الشرقية السريع .. ومطالبات بتشغيل الإنارة!
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية بظفار
  • محافظ أسيوط يعلن عن استكمال رصف طريق القوصية ـ بني إدريس
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال عُماني.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية في محافظة ظفار
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • هل يسرع المونديال أشغال إنجاز الطريق السيار فاس مراكش ؟
  • والي الخرطوم يقف على تشييد منشآت مشروع مدخل ولاية الخرطوم
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي
  • افتتاح مشروع وصلات طرق مدينة خزائن الاقتصادية الرابطة مع طريق الباطنة السريع
  • نزوح حوالي مليون شخص جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان