الأسبوع:
2024-07-06@16:11:47 GMT

هل يثبت البنك المركزي سعر الفائدة غدا؟ (فيديو)

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

هل يثبت البنك المركزي سعر الفائدة غدا؟ (فيديو)

كشف الدكتور هاني أبو الفتوح، الخبير المصرفي، أن هناك توقعات بتثبيت سعر الفائدة، غدا الخميس، بسبب تراجع معدلات التضخم خلال الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن تثبيت الفائدة أمر قد يكون واقعيا بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية.

وأكد هاني أبو الفتوح، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تسريبات نشرت بشأن توصل مصر مع صندوق النقد الدولي، بشأن زيادة التمويل من 3 لـ7 مليارات دولار، للمواصلة في تنفيذ المشروعات التنموية.

وأضاف الخبير المصرفي أنه من السيناريوهات الواردة أيضا رفع سعر الفائدة للإقراض والإيداع من قبل البنك المركزي غدا الخميس في أول اجتماع خلال 2024.

وأشار الدكتور هاني أبو الفتوح إلى أن هناك تغيرات محتملة الأسبوع المقبل، متوقعا أن يتم تثبيت سعر الفائدة غدا من قبل البنك المركزي، ومن ثم قد نشهد استثمارات جديدة من الخارج مستقبلا.

وبشأن قرار تحديد سعر السحب اليومي من قبل البنك المركزي بقيمة 150 ألف جنيه حد أقصى، تابع: الهدف منه تضييق التعامل بالكاش للمتعاملين بالسوق السوداء، وأؤيد تلك الفكرة، لأن هذا الفكر يؤدي بعملاء البنوك للتعامل الإلكتروني في كل الخدمات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي عملاء البنوك سعر الفائدة تثبيت سعر الفائدة الخبير المصرفي اسعار الفائدة البنک المرکزی سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023

ارتفع احتياطي الذهب لدى البنك المركزي التونسي بنحو 13.5% خلال عام 2023 ليبلغ نحو 8ر6 طن بقيمة 749ر841 مليون دينار مقارنة بالعام السابق له 2022.

وأرجع البنك المركزي التونسي، خلال تقريره السنوي الصادر اليوم الأربعاء، تطور قيمة احتياطي الذهب لارتفاع سعر الأوقية من الذهب الخام.

وأكد احتساب احتياطي سبائك الذهب بسعر السوق، مع نهاية العام الماضي، ليبلغ سعر الجرام 4ر2062 دينار أي ما يعادل 31ر66 دولار خلال عام 2023، مقارنة ب 1812، 3 دينار (أي ما يعادل 27ر58 للجرام من الذهب الخام) خلال 2022، معوضا انخفاض سعر صرف الدولار مقارنة بالدينار التونسي.

وأوضح البنك أنه لم تتم إعادة تقييم القطع التذكارية من الذهب بسعر السوق، نظرا لخصوصيتها، لذلك يتواصل تقييمها بالسعر الرسمي 6498475ر0 دينار للجرام الواحد من الذهب الخام.

قيس سعيد يعلن عن موعد الانتحابات الرئاسية التونسية

عروس تونسية تترك عريسها في الكوشة وترقص مع تامر حسني.. «فيديو»

الترجي يضم حارس مرمى منتخب تونس

مقالات مشابهة

  • موعد اجتماع البنك المركزي المصري لتحديد أسعار الفائدة في يوليو 2024
  • خلال أيام.. موعد اجتماع البنك المركزي لتحديد مصير الفائدة
  • محضر اجتماع المركزي الأوروبي: قرار خفض الفائدة جاء رغم مخاوف التضخم
  • رئيس الوزراء يلتقي محافظ البنك المركزي
  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • استقرار أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم.. ما السبب؟
  • اقتصاديون بـ«الكويت الوطني»: البنك المركزي يخفض سعر الفائدة 4%
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب