افتتح اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى المبرة للتأمين الصحي والتي تعد الأولى في مستشفيات التأمين الصحي على مستوى الصعيد وبلغت تكلفتها ما يقرب من 20 مليون جنيه وذلك في إطار خطة المحافظة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع التأمين الصحي ومديرية الصحة لتوفير كافة الامكانيات وأحدث الأجهزة للتيسير على المرضى والمنتفعين لتحسين مستوى الخدمة الطبية المقدمة تماشيًا مع جهود الدولة لتحسين كفاءة المستشفيات وتطويرها للنهوض بالقطاع الصحي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .

 رافقه خلال الافتتاح الدكتور أيمن منصور مدير فرع هيئة التأمين الصحي لوسط الصعيد والدكتور أحمد عثمان نائب مدير الفرع والدكتور أحمد محمود مدير مستشفى المبرة للتأمين الصحي والدكتور روماني وجيه مدير المنطقة الطبية.


وعقب الافتتاح تفقد محافظ أسيوط ومرافقوه مكونات الوحدة واستمع إلى شرح عن مراحل إنشائها والخدمات الطبية التي تقدمها للمواطنين حيث تشتمل على 5 أجهزة مناظير علوي وسفلي وقولون وقنوات المرارية وجهاز تخدير و2 كشاف سقف وكابينة لحفظ المناظير بالإضافة إلى غرفة إفاقة ملحقة تحتوى على 4 سرير بملحقاتهم وتم تزويد الوحدة بكافة الاحتياجات والمستلزمات لاستقبال المرضى.


وأعرب المحافظ عن سعادته بافتتاح وحدة مناظير الجهاز الهضمي التي تمثل إضافة قوية ونوعية لمنظومة الخدمات بالتأمين الصحي بالصعيد التي تعتبر أحد أهم ركائز المنظومة الصحية بجانب مستشفيات مديرية الصحة والمستشفيات الجامعية لافتًا إلى أن مستشفيات التأمين الصحي تشهد طفرة كبيرة في تقديم الخدمات الطبية المتميزة لأهالي المحافظة ومراكزها وقراها والمحافظات المجاورة استمرارًا لجهود تحسين مستوى الخدمات الطبية الحيوية التي تقدم للمواطنين بشكل يومي وأساسي.


وأكد اللواء عصام سعد أن الدولة تولى القطاع الصحي أهمية كبيرة من خلال توفير كافة الأجهزة والمعدات الطبية والكوادر البشرية لتقديم خدمة طبية وعلاجية تليق بالمواطن المصري ضمن توجيهات القيادة السياسية بتوفير سبل العيش الكريم للمواطنين خاصة مع توجيه بوصلة التنمية للصعيد معلنًا تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة لمنظومة التأمين الصحي بالمحافظة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

جامعة أسيوط تطلق برنامجاً تنموياً لقرى المحافظة ضمن مساهمتها في خطط الدولة بمركز السيطرة.. محافظ أسيوط يتابع أعمال إزالة التعديات على الأراضي ومخالفات البناء بالمراكز


من جانبه أوضح الدكتور أيمن منصور مدير عام فرع التأمين الصحي لوسط الصعيد أن وحدة مناظير الجهاز الهضمي تعد الأولى في مستشفيات التأمين الصحي على مستوى الصعيد وتبلغ تكلفتها ما يقرب من 20 مليون جنيه وتم تزويد بكافة المستلزمات والامكانيات والأطقم الطبية بخلاف التمريض أجل خدمة المرضى المترددين على الوحدة وتقديم خدمة متميزة بكل سهولة ويسر مقدمًا الشكر لمحافظ أسيوط على دعمه الكامل لقطاع التأمين الصحي والنهوض به لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى وتمكنهم من تلقي أعلى مستوى من الخدمات الطبية من الكشف وصرف العلاج وغيرها من الخدمات.

IMG-20240131-WA0089 IMG-20240131-WA0090 IMG-20240131-WA0092 IMG-20240131-WA0088 IMG-20240131-WA0082 IMG-20240131-WA0080 IMG-20240131-WA0083 IMG-20240131-WA0087 IMG-20240131-WA0091 IMG-20240131-WA0085

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط أقسام مستشفى المبرة وحدة مناظير الجهاز الهضمي الخدمات الطبیة التأمین الصحی محافظ أسیوط IMG 20240131

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بالمحروسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وسط فرحة أهالي قرية المحروسة أفتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الخميس، مركز طب أسرة عائشة المرزوق، رافقه في الإفتتاح الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق والدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ووفد من عائلة المرزوق.

وقال محافظ قنا، إنه جرى إنشاء مركز صحة الأسرة بالمحروسة بتبرع من إحدي المجموعات بدولة بالكويت الشقيقة لخدمة اهالى قرية المحروسة والقرى المجاورة، إيمانا منهم بروح الأخوة والمحبة التى تجمع بين الشعبين المصرى والكويتي.
أضاف محافظ قنا، ان المركز سيقدم الخدمة الطبية لأكثر من 50 ألف نسمة، وسوف يسهم في تلبية الإحتياجات الطبية المختلفة لاهالى القرية، خاصة أن المركز تم تنفيذه طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضي والمترددين بما يحقق حياة كريمة وآدمية لهم.

وكيل صحة قنا المبني مقام علي مساحة 1600 م٢


من جانبه أوضح الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة قنا أن المبنى مقام علي مساحة 1600 م٢ وهو عبارة عن دور أرضى  بالإضافة 2 دور علوی،  وجرى تجهيزه بالمعدات الطبية اللازمة، و يضم الأقسام التالية ( الخدمات الوقائية - خدمات الرعاية الأولية - مكتب صحة - العيادات الخارجية -الطوارئ - الأسنان - خدمات ت تنظيم الاسرة - علاج طبيعی - التطعيمات ومتابعة الأطفال - متابقة الحوامل - المعمل والتحاليل الطبية - خدمات المبادرات الرئاسية . بالإضافة الى وجود عيادات الأخصائي (عيادة أمراض النساء وعيادة الاطفال وعيادة الجراحة والاشعة السينية ومعمل الطفيليات ومعمل الدم).

IMG-20240627-WA0007 IMG-20240627-WA0008 IMG-20240627-WA0009

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يلتقى مدير فرع المقاولون العرب لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات
  • وزارة العمل تنظم تدريبات مجانية لشباب المنوفية
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • صحة الشرقية: بدء تفعيل مشروع ميكنة الكلى بمستشفى الحسينية المركزي
  • عقب لستغاثتها بمحافظ بني سويف.. التأمين الصحي يوجه فريق طبي لسيدة من ذوي الهمم
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بالمحروسة
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات