عقد اليوم بلال حبش نائب محافظ بني سويف، اجتماعًا لمناقشة وإعداد الاستراتيجية العامة المقترحة لعمل الجمعيات الأهلية الموقعة على وثيقة العمل الأهلي المزمع تنفيذها خلال العام الجاري، و ذلك في حضور مسؤولي التضامن الاجتماعي، و أعضاء المكتب التنفيذي لجمعيات ومؤسسات الوثيقة (مؤسسة حياة كريمة، الاتحاد الإقليمي للجمعيات، جمعية الأورمان، مصر الخير، نهضة بني سويف، مؤسسة كير مصر، مؤسسة كيان، الهيئة الإنجيلية، مؤسسة رؤية مصر.

رئيس جامعة بني سويف يستقبل مدير شركة "نيو هوب" الصينية لبحث سبل التعاون محافظ بني سويف يستمع لمطلب أسرة للمساعدة في الحصول على مسكن


وناقش نائب المحافظ خلال الاجتماع المحاور الرئيسية التي يتولى المكتب التنفيذي الاشراف على تنفيذها، وفقًا لبرامج عمل كل جمعية، بجانب أنشطة الجمعيات الأخرى، بما يضمن تحقيق التكامل في تحقيق إجراءات نوعية لتنمية وتطوير العمل الأهلي على مستوى المحافظة.

وشملت تلك المحاور: رفع وبناء قدرات الجمعيات الأهلية المشاركة في التوقيع على الوثيقة بكافة قرى ومراكز المحافظة- التمكين الاقتصادي- الدعم المالي والتكافلي-دعم قطاعات الصحة، التعليم، البنية التحتية، محور التطوع، محور إدارات الأزمات، محور التغيرات المناخية، وذلك تحت إشراف قطاع التضامن الاجتماعي.

وفي نهاية الاجتماع وجه نائب المحافظ جمعيات المكتب التنفيذي بإعداد دراسة شاملة وخطة عمل للمحور الذي تختاره كل جمعيه منها، وفق برنامج زمني محدد، تمهيدًا للبدء في تنفيذ هذا الجانب من الاستراتيجية العامة لعمل الجمعيات الأهلية المعنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التغيرات المناخي التضامن الاجتماعي التضامن الاجتماع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف قرى ومراكز المحافظة لتنفيذ نهضة بني سويف نائب محافظ بني سويف نائب المحافظ الجمعیات الأهلیة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب علي تهنئة جموع الشباب العربي بيوم الشباب العربي، والذي يصادف الخامس من يوليو كل عام، والذي اعتمده المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بدورته الـ 66 للتركيز على تطوير العمل والتعاون الشبابي العربي في مختلف المجالات.

يوم الشباب العربي 

وأكد وزير الشباب والرياضة أن يوم الشباب العربي يمثل مناسبة مهمة لاستحضار الدور المهم الذي يلعبه الشباب العربي في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها، مشيراً إلى أن تخصيص يوم للاحتفاء بالشباب العربي من كل عام يعبر عن التقدير الكبير الذي يحظون به في المؤسسات العربية الرسمية، معرباً عن ثقته الكبيرة في قدرة هؤلاء الشباب على مواجهة كل التحديات والإسهام في التنمية المستدامة لاوطانهم العربية.

جامعة الدول العربية الشباب كلمة السر 

أشار "صبحي" إلى أن الاحتفاء بالشباب العربي يجسد الدور الحيوي الذي يؤدونه في تشكيل مستقبل أمتنا العربية، ويعكس أيضا رؤى القادة العرب وتوجيهاتهم الحكيمة في دعم الشباب، باعتبارهم قادة وشركاء أساسيين أثبتوا جدارتهم بما حققوه من مكتسبات رسخت مكانتهم، وعززت الرهان على وعيهم ونضوج أفكارهم، والتي تسهم في رسم السياسات المستقبلية الرامية إلى تمكينهم.

رسالة لشباب العرب 

وقال الدكتور أشرف صبحي: "بهذه المناسبة فإننا ندعو جميع شبابنا العربي للتكامل واستثمار طاقاته للمساهمة في البناء الاقتصادي والنمو المتسارع الذي تشهده الدول العربية على مستوى مختلف القطاعات، كما نؤكد عزمنا على المضي قدما في بذل المزيد من الجهود الرامية لتمكين الشباب العربي، حتى يتبوأ مكانته الحقيقية، ويحقق أحلامه في البناء والنمو والأمل".

ولفت رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب حرص المجلس علي تنفيذ ابعديد من البرامج والفعاليات التي من شأنها دعم القطاع الشبابي واستيعاب الشباب بشكل كامل، ذلك الأمر الذي يزيد من تفاعلهم وانخراطهم وإدماجهم في المجتمع بشكل ايجابي.

احتفال جامعة الدول بيوم الشباب العربي 

ومن المقرر أن يتم تنظيم احتفالية كبري خلال الشهر الجاري بجامعة الدول العربية للاحتفال بيوم الشباب العربي، تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الجامعة.

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها
  • محافظ بني سويف يكرم نائبه السابق على فترة عمله
  • محافظ الإسكندرية الجديد يعقد اجتماعًا لمتابعة الملفات المهمة والتكليفات العاجلة
  • محافظ بني سويف يناقش الموقف التنفيذي لعدد من الملفات الحيوية
  • التحالف الوطني: نستعد لإطلاق عدد ضخم من المبادرات خلال العام الجاري
  • عاجل.. رئيس "كاف" يختار مكان السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعًا طارئًا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة
  • عاجل - حركة المحافظين 2024.. من هو بلال حبش نائب محافظ بني سويف؟ (بروفايل)
  • حركة المحافظين الجدد 2024.. معلومات عن بلال حبش نائب محافظ بني سويف