قال مارتن جريفيث، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، إن آلاف النازحين في مخيمات اللاجئين بقطاع غزة، يضطرون للنوم تحت الأمطار والوحل، ولا يتلقون العلاج الكافي، كما أن أكثر من 60% من المنازل في قطاع غزة قد تضررت بالكامل، نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر الماضي.

الأمراض قد تصبح القاتل الأكبر للفلسطينيين

وأضاف «جريفيث»، خلال جلسة مجلس الأمن المنعقدة اليوم الأربعاء، لبحث التزام دولة الاحتلال الإسرائيلي بقرار محكمة العدل الدولية، أن الأمراض تنتشر بين السكان في غزة، ومع تواصل ذلك ستصبح الأمراض هي القاتل الأكبر للفلسطينيين في القطاع الذي يتعرض لحصار خانق.

جريفيث: الاحتلال يرفض دخول المساعدات

وأوضح وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة: «أود التذكير بأنه يجب على كل المهجّرين في قطاع غزة، أن يحظوا بحق العودة الطوعي إلى منازلهم»، واستكمل بقوله: «يجب منح النازحين فرصة العودة إلى منازلهم، نحن بحاجة لتدفق المساعات بشكل سريع ومنتظم إلى قطاع غزة»، إلا أنه شدد على أن «إسرائيل ترفض دخول المساعدات إلى غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جلسة مجلس الأمن مجلس الأمن وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ 245 مليون شخص خلال عام 2023

المناطق_متابعات

أكدت الأمم المتحدة أنها قامت بتنسيق خطط الاستجابة الإنسانية لـ 245 مليون شخص في 74 دولة خلال عام 2023، وقدمت المساعدة المنقذة للحياة والحماية لنحو 160 مليون شخص، وذلك بالتعاون مع شركائها على الأرض.

وبحسب تقرير الأمم المتحدة السنوي حول عملها، الذي صدر قبيل أعمال الدورة رفيعة المستوى (79) للجمعية العامة، فقد خصصت أيضاً مبلغاً قدره 22.7 مليار دولار من المساعدات الإنسانية من الجهات المانحة على مستوى العالم، مما مكنها من تنفيذ برامج حيوية في أفغانستان والسودان واليمن والأرض الفلسطينية المحتلة، والمناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية مثل الزلازل في سوريا وتركيا والفيضانات في ليبيا وملاوي وموزامبيق.

أخبار قد تهمك الأمطار والفيضانات تطال نصف مليون في السودان والأمم المتحدة تكثف جهود المساعدات الإنسانية 10 سبتمبر 2024 - 6:37 صباحًا الأمم المتحدة: تضرر نصف مليون سوداني جراء السيول والأمطار 6 سبتمبر 2024 - 1:54 مساءً

مقالات مشابهة

  • وصول 4 شاحنات من المساعدات الإنسانية إلى شمالي قطاع غزة بدعم كويتي
  • محكمة التاس ترفض دعوى الاتحاد الرياضي واد سوف العودة للقسم الأول المحترف
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يواصل فرض عراقيل على دخول المساعدات إلى غزة
  • الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ 245 مليون شخص خلال عام 2023
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت دخول 83% من المساعدات إلى غزة
  • وزير الخارجية يبحث مع المنسق المقيم للشؤون الإنسانية سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين حكومة التغيير والبناء والأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة : إسرائيل منعت دخول 83% من المساعدات الغذائية إلى غزة
  • الأمين العام لمجلس التعاون: إجراءات إسرائيل للتوسع الاستيطاني والتغيير الجغرافي تعتبر غير شرعية
  • سيف بن زايد يلتقي الأمين العام لدول «مجلس التعاون»
  • سيف بن زايد يلتقي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية