من المقرر أن يدلي الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا بلاتفورمز"، مارك زوكربيرغ، اليوم الأربعاء، بشهادته أمام اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الأمريكي، للرد على فكرة أن تطبيقات الوسائط الاجتماعية لها تأثير سلبي على الصحة العقلية للشباب.

وسيدافع زوكربيرغ عن ممارسات سلامة الأطفال في شركته ويركز على فوائد استخدام فيسبوك وإنستغرام، التطبيقات الشهيرة المملوكة لشركة ميتا، وفقًا لملاحظاته المعدة مسبقًا والتي صدرت قبل جلسة الاستماع في الساعة 10 صباحًا بتوقيت واشنطن.

وسيطلب من المشرعين متابعة التشريعات التي تطبق نظامًا للتحقق من العمر والضوابط الأبوية، والدعوة إلى معايير الصناعة للمحتوى المناسب للعمر.

ومن المتوقع أن يقول زوكربيرغ، وفقًا لشهادة معدة تمت مشاركتها مع اللجنة: "يقوم المراهقون بأشياء مذهلة في خدماتنا". "إنهم يستخدمون تطبيقاتنا ليشعروا بمزيد من التواصل والاطلاع والترفيه، وكذلك للتعبير عن أنفسهم وإنشاء الأشياء واستكشاف اهتماماتهم. بشكل عام، يخبرنا المراهقون أن هذا جزء إيجابي من حياتهم.

وسيؤكد زوكربيرغ أيضًا على استثمارات ميتا في سلامة الأطفال، واستعدادها للعمل جنبًا إلى جنب مع الآباء والمشرعين. ويعمل لدى الشركة نحو 40 ألف شخص يعملون حاليًا في مجال السلامة والأمن، وأنفقت أكثر من 20 مليار دولار على هذه الجهود منذ عام 2016، وفقًا للتصريحات التي نقلتها "بلومبرغ".

وجاء في بيان زوكربيرغ: "نريد أن يتمتع المراهقون بتجارب آمنة ومناسبة لأعمارهم على تطبيقاتنا، ونريد مساعدة الآباء على إدارة تلك التجارب". "لهذا السبب قمنا في السنوات الثماني الماضية بتقديم أكثر من 30 أداة وموارد وميزات مختلفة لمساعدة الآباء والمراهقين".

تشمل جلسة الاستماع في مجلس الشيوخ، التي تركز على سلامة الأطفال عبر الإنترنت، أيضًا قادة "تيك توك"، و"X"، و"Discord"، و"Snap".

وفقًا لتصريحاته المعدة مسبقًا، يخطط الرئيس التنفيذي لشركة "Snap"، إيفان سبيغيل للتركيز على العمل الذي قام به تطبيق Snapchat الخاص به لمكافحة الابتزاز المحتمل وتوزيع مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال والمخدرات غير المشروعة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مارك زوكربيرغ مجلس الشيوخ الأمريكي ميتا

إقرأ أيضاً:

تأثير الأطعمة الجاهزة على سلوك الأطفال: دراسة حالة ونصائح للعلاج

تعاني العائلة من "إيزوبيل"، البالغة من العمر 8 سنوات، من اضطرابات سلوكية وعدوانية شديدة، حيث تحول منزلها إلى ساحة معركة أثناء وجبات الطعام، ما دفع والديها للبحث عن أسباب هذا السلوك غير المنضبط. 

وبعد تحليل وقراءة، تبين أن تناول الأطعمة الجاهزة والسريعة يمثل العامل الأساسي وراء سلوكها العدواني.

تأثير الأطعمة الجاهزة على سلوك الأطفال: دراسة حالة ونصائح للعلاج

كانت "إيزوبيل" تنهض من الطاولة بشكل متكرر أثناء الطعام، وتصرخ في والديها، وتظهر نوبات غضب شديدة تتضمن تكسير الأشياء ومهاجمة شقيقتها.

 وفي مقابلة مع صحيفة "ديلي ميل"، أوضحت والدتها كيت أنها اعتقدت في البداية أن تقليد "إيزوبيل" لأطفال آخرين المشاغبين هو السبب، لكن بعد التحقيق، تبين أن التغذية السيئة هي المتسبب الرئيسي.

الأطعمة الجاهزة والسلوك العدواني

عندما سمعت كيت حديث مدرب اللياقة البدنية "جو ويكس" عن الارتباط المباشر بين الأطعمة الجاهزة وسلوك الأطفال، بدأت في التفكير بجدية في تأثير هذه الأطعمة على ابنتها. 

أظهرت الأبحاث أن سوء التغذية يمكن أن يسبب اضطرابات نقص الانتباه وفرط النشاط، مما يؤثر بشكل كبير على الطاقة والصحة العقلية للأطفال.

تأثير الأطعمة الجاهزة على سلوك الأطفال: دراسة حالة ونصائح للعلاجدراسات تؤكد الروابط بين الغذاء والسلوك

وفقًا للدكتور أليكس ريتشاردسون، عالم الأعصاب في جامعة بورنماوث، فإن الأبحاث تظهر أن 10% من الأطفال الذين يعانون من مشاكل في التغذية يواجهون صعوبات في السلوك بسبب تناول الوجبات السريعة.

 

بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى 2024.. تنظيم الوجبات واتباع عادات غذائية سليمة وصحية يومية "قبل عيد الأضحى".. نصائح مهمة من استشاري تغذية للمصريين بشأن الوجبات المناسبة للأطفال (فيديو)

وقد أشارت دراسة بريطانية أيضًا إلى هذه الروابط، مما يعزز أهمية النظام الغذائي الصحي في تحسين السلوك لدى الأطفال.

نصائح لعلاج اضطرابات السلوك لدى الأطفال

أوضح أحمد الحسيني، طبيب الأطفال، أن تقليل استهلاك الأطعمة السكرية وتضمين البروتين في كل وجبة يمكن أن يساهم في تحسين السلوك.

كما ينصح بتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية، والابتعاد عن الأطعمة المصنعة والغنية بالسكريات والدهون المشبعة.

 

مقالات مشابهة

  • غدا.. مجلس الشيوخ يناقش دراسة بشأن تطبيق نظم الري الحديثة
  • تأثير الأطعمة الجاهزة على سلوك الأطفال: دراسة حالة ونصائح للعلاج
  • أخطاء فادحة تدمر شخصية الأطفال
  • غدا.. مجلس الشيوخ يناقش دراسة بشأن تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر
  • من الحالات المزمنة لـ الصحة العقلية.. أسباب إجراء اختبار جيني شخصي
  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • إليك بعض النصائح النفسية لتتواصل بشكل فعال مع ابنك المراهق
  • محمد سلامة عضو مجلس الاتحاد السكندري: التحكيم المصري يعاني من كوارث
  • وكيل مجلس الشيوخ: 30 يونيو فرقت بين الحق والباطل
  • اختتام فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات