قال ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالمنيا ، ان المديرية تستكمل أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "فرصة"،  للتمكين الإقتصادي ، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير،  حيث تم تسليم 146 مشروعًا للأسر الاكثر احتياجا. 

 

جاء ذلك، بحضور اماني علي تامر وكيل المديرية، وتم التسليم في مقر توكيل" المتوكل بالله "للعدد والأدوات في المنيا، واضاف ياسر بخيت، انه تم تنفيذ هذه المشروعات المتنوعة،  لدعم وتمكين الحرفيين في مشاريعهم الصغيرة ، بهدف تحسين مستوى عملهم وزيادة دخلهم ، و تم توفير الأدوات والمعدات اللازمة للحرفيين في مجالات مثل ، ميكانيكا السيارات ، والدراجات البخارية ، والحدادة ،  والبويات ،  والسباكة ، والنقاشة ، والنجارة ، والصيانة وغيرها، ويشمل إجمالي المشروعات على مرحلتين 290 مشروعًا.

 

وحضر التسليم مي صابر منسق نقل الأصول ، و إبراهيم فرج ، مدير مؤسسة مصر الخير بالمنيا ، و باسم مدير المشروع  ، وماجدة ممدوح المدير التنفيذي، بالإضافة ، إلى فريق مصر الخير، وفي سياق متصل، انتهت مديرية التضامن بالمنيا ، من أعمال اللجنة المشكلة لإختيار الأم المثالية ،لعام 2024 في محافظة المنيا، وتم اتباع المعايير التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي في هذا الاختيار.

 

أفاد ياسر بخيت أنه تم الالتزام بالشفافية والحيادية التامة ، في عملية اختيار الأمهات المثاليات ، وسيتم تصعيدهن لوزارة التضامن الإجتماعي ، للمشاركة في المرحلة النهائية من المسابقة السنوية ، لإختيار الأم المثالية على مستوى الجمهورية في مارس المقبل.

 

وكان قد تقدم 20 أمًا للمديرية ، حيث تنطبق الشروط على 8 منهن ، بما في ذلك 3 أمهات مثاليات طبيعيات  ، و2 أمهات معاقات وذوي احتياجات خاصة  ، وزوجة شهيد، وأم مثالية لإبن معاق، وأم بديلة.

 

يُذكر أنه تم الإعلان من قبل وزارة التضامن الإجتماعي ، عن فتح باب التقدم للمسابقة المركزية للإحتفال بالأم المثالية لعام 2024 ، وتم تشكيل اللجنة المحلية بقرار من محافظ المنيا ، وشارك في اللجنة ممثلون لبعض الجهات التنفيذية ، ومؤسسات المجتمع المدني ، والمجلس القومي للمرأة والقطاع الخاص ، ووحدة ذوي الإعاقة بالمحافظة ، وفقًا للضوابط التي أقرتها وزارة التضامن الإجتماعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأكثر احتياجا فرصة التضامن مشروع تسليم أخبار محافظة المنيا وزارة التضامن

إقرأ أيضاً:

حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة يوليو 2024

حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة يوليو 2024 هي من أكثر الأمور التي تزايدت عنها عمليات البحث خلال الساعات الأخيرة، مما يعكس اهتمام وبحث عدد كبير من المواطنين، ويأتي ذلك خاصة بعد قرار وزارة التضامن بتبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024. 

فهل سيتم تطبيق قرار التبكير على معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو أم لا؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية...

حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة 2024

وكانت وزارة التضامن الإجتماعي أكدت عدم صحة الأخبار التي يتم تداولها بشأن تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر يوليو 2024، ومن المقرر أن يتم صرفه في الموعد الرسمي له دون تأخير هو 15 من يوليو 2024.

 

جدير بالذكر فقد تم تعيين الدكتورة مايا مرسي كوزيرة للتضامن الإجتماعي عوضًا عد الدكتورة “نيفين القباج”، والتي أعلنت أنها سوغ تسعى بكافة جهودها للإهتمام بملف الحماية الإجتماعية والذي سوف يظل على رأس أولوياتها خلال الفترة المقبلة.

 

وأعلنت وزارة التضامن الإجتماعي عن تخصيص رابط الكتروني للإستعلام عن معاش تكافل وكرامة الذي يمكن للمواطن الإستعلام عن الطلب المقدم دون الحاجة للخروج من المنزل، وإليكم الخطوات….

جدول صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024 تبكير معاشات شهر يوليو تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024 هل يجوز الجمع بين الدعم النقدي المشروط وغير المشروط "تكافل وكرامة" بالضمان الاجتماعي الموحد؟ برنامج تكافل وكرامة، طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه 2024… فرحة ملهاش حدود رابط الإستعلام عن معاش تكافل وكرامة يوليو 2024زيارة موقع وزارة التضامن الإجتماعي على الإنترنت.اضغط على برنامج تكافل وكرامة.ادخل الرقم القومي للمواطن المكون من 14 رقم.بعد ذلك اضغط على أيقونة “استعلام”.سوف تظهر لك حالة الطلب المقدم سواء بالقبول أو الرفض.شروط التسجيل في برنامج تكافل وكرامةأن يكون المتقدم مصري الجنسية.وأن يكون مقيم في مصر إقامة دائمة.ألا يكون للمتقدم دخل شهري ثابت.ويكون المتقدم لا يزيد سنه عن 60 عام ولا يقل عن 18 عام.

 

 

مقالات مشابهة

  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة يوليو 2024
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • 4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم
  • أول تعليق من مختار جمعة بعد رحيله عن وزارة الأوقاف
  • بعد مغادرته وزارة الأوقاف.. مختار جمعة: سنظل أوفياء
  • أول تعليق من محمد مختار جمعة بعد مغادرته وزارة الأوقاف: «التداول هو سنة الحياة»
  • الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بأسوان