شدد السفير عمر عوض الله، مساعد وزير الخارجية الفلسطيني، لمنظمة الأمم المتحدة، على ضرورة تنفيذ مجلس الأمن لتدابير محكمة العدل الدولية، وتأكيد أهمية إيجاد آليات لمنع إسرائيل من خرق هذه التدابير.

وأشار السفير عوض الله خلال مداخلته لقناة "القاهرة الإخبارية" إلى ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وضرورة تأمين دخول المساعدات الإنسانية للمتضررين.

من ناحية أخرى، أكد رائد النمس، مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، على استمرار ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لانتهاكات بحق المدنيين والمنشآت الصحية في غزة، مشيرًا إلى وجود أعداد كبيرة من المصابين والشهداء تحت الأنقاض دون إنقاذ.

وأضاف مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني في مداخلته لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك أكثر من 8500 بلاغ عن مفقودين جراء القصف في غزة لم يتم التوصل إليهم بعد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عمر عوض الله الامم المتحده مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

البيئة النيابية تؤكد على أهمية تعديل قانون حماية البيئة

آخر تحديث: 18 شتنبر 2024 - 10:48 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت لجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الأربعاء، أهمية تعديل قانون حماية وتحسين البيئة، معتبرة أن العراق يعمل بمحددات بيئية “قديمة جداً”، فيما لفتت إلى أن منتهكي قوانين ضوابط وزارة البيئة سيكونون عرضة للعقوبات والغرامات وفق التعديل المرتقب.   وقال رئيس اللجنة ماجد شنكالي، إن “اللجنة قدمت مقترحها الأول لتعديل قانون حماية وتحسين البيئة رقم 27 لسنة 2009 الذي أدرج على جدول أعمال المجلس”، مشيراً إلى أن “ذلك جاء لعدم تناسب القانون مع المستجدات التي طرأت على البيئة، إذ لا يوجد في القانون ما يتعلق بالتغييرات المناخية التي تعد من أهم الأمور اليوم”. وأضاف شنكالي، “لابد من أن يتضمن القانون موضوع التفتيش البيئي والموافقات البيئية”، مؤكداً أن “العراق ما زال يعمل بمحددات قديمة جداً”.ولفت إلى “ضرورة العمل بالأثر البيئي، فضلا عن تفعيل دور وتطوير الشرطة البيئية التي لها دور في حماية البيئة في كل دول العالم عدا العراق”. وأوضح، أن “هذا القانون مهم جدا، وسيكون هناك تعامل جديد مع واردات صندوق حماية وتحسين البيئة، إذ إن أغلب المصروفات تذهب إلى وزارة المالية من دون استفادة وزارة البيئة منها”. وبشأن العقوبات والغرامات، أكد شنكالي، أنها “ستفرض بحق من ينتهكون قوانين وتعليمات وضوابط وزارة البيئة، بهدف تحسين العمل والواقع البيئي”، مشيرا إلى أن “اللجنة ستتسلم الكثير من المقترحات في المرحلة الأولى التي تتعلق بالتفتيش والتدقيق والموافقات البيئية والأثر البيئي، التي من شأنها تطوير هذه النصوص لتعديل القانون”. 

مقالات مشابهة

  • البيئة النيابية تؤكد على أهمية تعديل قانون حماية البيئة
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • المملكة تؤكد على أهمية منظومة الأمن والأمان النوويين
  • وزير العدل يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في دعم المنظومة القضائية
  • السعودية تؤكد على أهمية منظومة الأمن والأمان النوويين
  • مجلس الأمن.. الجزائر تدعو لمنع المزيد من التدهور في غزة
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن فلسطين
  • المملكة تؤكد أهمية منظومة الأمن والأمان النوويين وتعلن التوجه نحو الاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • مجلس الأمن يعقد جلسة بشأن فلسطين اليوم وهذا أبرز الملفات