بعد تضرر الاحتلال الإسرائيلي من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وعدم قدرته تلقي الشاحنات التي تنقل لهم المساعدات العسكرية والداعمة في حربهم على غزة، تم تنفيذ جسر بري يمتد من الإمارات إلى تل أبيب، ويمر عبر السعودية والأردن وصولا إلى ميناء حيفا. 

نشر اليوم الإعلام الإسرائيلي بالصورة والصوت الطريق التجاري الجديد من الإمارات إلى السعودية ومن ثم الأردن وصولا للاحتلال.

 

الإعلام الإسرائيلي ينشر بالصورة والصوت الطريق التجاري الجديد من الإمارات إلى السعودية ومن ثم الإردن وصولا للاحتلال.
عاشوا الأبطال ???? pic.twitter.com/THUYgNGdOB

— Ramy Abdu| رامي عبده (@RamAbdu) January 31, 2024

 

وتوجت المراحل التجريبية لخط النقل البري الجديد عبر موانئ دبي، مرورا بالسعودية والأردن بالنجاح، ووصلت عبره عشر شاحنات من موانئ الخليج العربي إلى إسرائيل.

 

وتتم عمليات تسيير الشاحنات من ميناء دبي إلى ميناء تل أبيب في حيفا في إسرائيل عن طريق شركتي شحن، "تراكنت" الإسرائيلية و"بيورترانز" الإماراتية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل الإمارات تل أبيب هجمات الحوثيين البحر الأحمر حربهم على غزة جسر بري السعودية الأردن ميناء حيفا من الإمارات

إقرأ أيضاً:

تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء غزة وحي الشجاعية

القدس (CNN)-- تواصلت الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء قطاع غزة، مع قتال عنيف في حي الشجاعية بمدينة غزة، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي ومسؤولون محليون، السبت.

وقال الجيش الإسرائيلي: "القوات تواصل نشاطها العملياتي ضد أهداف إرهابية في منطقة الشجاعية، وتقاتل في وقت واحد فوق وتحت الأرض"، وأضاف أن "قوات سلاح الجو الإسرائيلي قصفت أهدافا إرهابية وخلايا إرهابية مسلحة" ضمن عملياتها، حسب قوله.

ومن جانبه، قال مسؤولون في الدفاع المدني في غزة، إنهم تلقوا العديد من المكالمات للمساعدة من جرحى محاصرين، بسبب القتال في الحي المحاصر.

وقال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني لشبكة CNN: "قبل فترة وجيزة تلقينا نداء نيابة عن عائلة الميدانا من 6 أشخاص، بينهم طفلة مصابة عمرها 7 أشهر، وشبان مصابون آخرون. ويحتمل وجود وفيات هناك، ولا يمكننا إنقاذهم".

وفي بيان منفصل، السبت، ناشدت المديرية العامة للدفاع المدني اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الفلسطيني، لمساعدة الأشخاص الذين وقعوا في مرمى إطلاق النار.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أنه يواصل أيضا شن غارات جوية وعمليات عسكرية في الأجزاء الجنوبية والوسطى من القطاع.

وقُتل 40 شخصا وأُصيب 224 خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقا لتحديث من وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، السبت.

وقالت الوزارة إن "عددا من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وعلى الطرقات، ولا يمكن لطواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وبذلك ترتفع أحدث حصيلة لعدد الفلسطينيين الذين قُتلوا في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 37834 قتيلا، بينما ارتفع عدد الإصابات إلى 86858 حالة.

مقالات مشابهة

  • جيبوتي تعترض على تصنيف البنك الدولي لموانئها
  • الخارجية السعودية تدين قرار إسرائيل توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء غزة وحي الشجاعية
  • هبوط مروحية إسرائيلية في مستشفى بالقدس المحتلة لنقل جنود مصابين
  • ميناء دمياط يكشف تفاصيل حركة الوارد من البضائع العامة
  • تماسيح في موانئ مرّاكش
  • الإعمار تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروع إنشاء طريق الحج البري
  • رويترز تنشر تقريراً عن وفيات الحج المرتفعة: الفقراء هم المتضررين
  • رسوم باهظة وحرارة حارقة.. رويترز تنشر تقريرا عن وفيات الحج المرتفعة
  • إعلام إسرائيلي: غالانت يؤكد دعم تل أبيب لصفقة التبادل