استدعت الجهات القضائية اليوم الأربعاء خمسة متهمين آخرين في قضية منح صفقات مخالفة للأحكام التشريعية على مستوى لجنة المشاركة التابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية.

وحققت هيئة مكافحة الفساد بحيدرة في القضية محل الطرح بعدما وجهت استدعاءات للرؤوس الكبيرة في القضية، ويتعلق الأمر بكل من رئيس لجنة المشاركة “س ت” ومدير وكالة سياحية، قبل أن تحيل الملف على غرفة الاتهام رقم أربعة بمحكمة سيدي امحمد، للتحقيق معهما قبل إيداعهما رهن حبس الحراش.

وبحسب المعلومات الرسمية التي تحصلت عليها “النهار أنلاين”، فقد تمت إحالة القضية التي بدِدت فيها مئات الملايير على النيابة العامة بمجلس قضاء الجزائر العاصمة، وتم اليوم الأربعاء الاستماع للمتهمين سالفي الذكر، ليتم في أعقاب ذلك تبليغ التهمة لخمسة متهمين آخرين ضمنهم ثلاثة بلجنة المشاركة، ويتعلق الأمر بكل من “ف ي” نائب رئيس لجنة المشاركة، ر م” المكلف بالخزينة و”ن ص” المحاسبة على مستوى اللجنةـ إلى جانب المتهمين “ت و” شقيق مدير الوكالة السياحية و”ب م” محافظ الحسابات.

وجاء في الاستدعاء ما يلي “أبلغكم طبقا لنص المادة 182 من قانون الإجراءات الجزائية بأن القضية التي جرى التحقيق فيها بمحكمة سيدي امحمد غرفة الاتهام رقم 4 ضد “ب م”، “ت و”، “ر م”، “ف ي” ون ص” سوف تعرض على غرفة الاتهام بمجلس قضاء الجزائر للنظر فيها يوم 31/1/2024، إثر استئناف رفض إصدار مذكرة الإيداع مع الوضع تحت نظما الرقابة”، حيث تم تكييف التهمة على النحو “منح صفقات مخالفة للأحكام التشريعية”. وأشار النائب العام إلى أنه تم إيداع ملف القضية بأمانة غرض الاتهام ليكون تحت تصرف محامي المتهمين والمدعين المدنيين.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي

استعرضت لجنة سنن البحر بولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة في اجتماعها الثاني لهذا العام، برئاسة سعادة الشيخ الدكتور سلطان بن عبدالله البطاشي والي صحم رئيس لجنة سنن البحر وبحضور أعضاء اللجنة، العديد من النقاط التي تصب في مصلحة تطوير القطاع السمكي وتذليل كافة الصعوبات أمام الصيادين وتوفير الدعم لهم وإيجاد فرص عمل لتحقيق الأهداف المرجوة لـ"رؤية عمان ٢٠٤٠".

ومن أبرز النقاط التي نوقشت مسابقة اللجنة المجيدة لسنن البحر بالمحافظة لعام 2024 والتحديات التي تواجه الصيادين والناقلين في مسار العملية التسويقية ومناقشة الموقف التنفيذي لحملة تركيب ملصقات أرقام القوارب وسفن الصيد، بالإضافة إلى مقترح تحديد مسافة الصيد باستخدام الأقفاص لقوارب الصيد الحر في ولايات شمال الباطنة، كما نوقش في الاجتماع تشكيل فريق الغوص خلال المرحلة القادمة، مع دراسة بعض طلبات استثناء لترخيص ضاغية الصيد الحرفي وغيرها من النقاط التي أدرجت في جدول الأعمال.

مقالات مشابهة

  • أحكام قضائية صارمة ضد المتابعين في قضية أحداث 15 شتنبر .. وهذا مصير الجزائرية المثيرة للجدل
  • الجزائر تمنع دخول لاعبي تنس مغاربة من المشاركة في بطولة دولية
  • إدانة 52 شخصاً متورطين في أحداث الفنيدق وتأجيل النطق بالحكم في قضية “المواطنة الجزائرية”
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • خبراء أمميون يدعون لإلغاء الحكم بسجن الشاعرة الجزائرية جميلة بن طويس
  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • رغم فرض السلطات الجزائرية للتأشيرة..المغرب يسلم الجزائر جثة توأم حاول الهجرة من الفنيدق
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!