قال سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة، إن ما يحدث في سوق الذهب في مصر عبارة عن مضاربات من التجار، مضيفًا أنها أصبحت من المواطن العادي. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على برنامج «أهل مصر» على قناة «أزهري»، :"مع الأسف المواطن العادي بيشوف هوامش ربح عالية جدًا في مدد قليلة جدًا" ، مشيرا إلى أن أسعار الذهب في مصر ارتفعت بنحو 23% خلال شهر يناير، موضحًا أن الضغط الكبير على السوق أدى إلى ارتفاع الأسعار، وأن أسعار الذهب ارتفعت بناء على زيادة الطلب، ولكن نسبة الزيادة لا تتماشى مع حجم الطلب.

 

الذهب يتجه لخسائر شهرية وسط ترقب لأسعار الفائدة خبير اقتصادي يتوقع وصول الذهب إلى 5000 جنيه في هذه الحالة

 

وأكد أن الذهب سلعة تسعر عالميًا بناء على معطيات مختلفة مثل السعر العالمي في البورصة، وأسعار الصرف، والعرض والطلب، لافتًا إلى أنه لا توجد أي دولة في العالم تسعر الذهب جبريًا.

وشهدت أسعار المشغولات الذهبية، ارتفاعات غير مسبوقة بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء 31 يناير2024، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الاكثر رواجا في الأسواق المصرية نحو 4050 جنيها للجرام الواحد دون المصنعية وجاء ذلك على خلفية طلب مرتفع على الذهب في الأسواق حالياً.

 

أسعار الذهب اليوم في مصر:

عيار 24 يسجل 4629 جنيها.

عيار 21 يسجل 4050 جنيها.

عيار 18 يسجل 3471 جنيها.

عيار 14 يسجل 2700 جنيه.

الجنيه الذهب 23400 جنيه.

سعر الذهب العالمي 

ارتفعت أسعار الذهب عالمياً لتسجل أعلى مستوى منذ أكثر من أسبوع، ولكن تبقى أسعار الذهب داخل نطاق محدد من التداولات في ظل انتظار الأسواق لنتائج اجتماع البنك الفيدرالي بالإضافة إلى بيانات قطاع العمالة الأمريكية هذا الأسبوع. 

 

منذ بداية الأسبوع ارتفع سعر الذهب بنسبة 0.8% بعد أن وجد الدعم من ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية في أعقاب حادث قتل وجرح جنود أمريكيين على الحدود السورية في هجمة جوية، مما زاد من المخاطر الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط. 

على الرغم من ارتفاع سعر الذهب منذ بداية الأسبوع إلا أن تداولاته تظل داخل نطاق محدد حتى الآن، وهو ما يعكس توتر الأسواق وعدم الرغبة في اتخاذ قرار واضح لشراء الذهب أو بيعه لفترة مستمرة، وفق تحليل جولد بيليون.

 هذا الأسبوع يصدر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي والذي من المتوقع أن يثبت أسعار الفائدة دون تغيير ولكن تركيز الأسواق ينصب على أية تلميحات تصدر عن البنك أو تصريحات لرئيسه جيروم باول الذي يتحدث في مؤتمر صحفي غدا عقب اجتماع البنك. 

بالإضافة إلى هذا تصدر بيانات قطاع العمالة الأمريكي هذا الأسبوع وهي البيانات الأكثر أهمية والتي تساهم في قرارات البنك الفيدرالي، حيث تبحث الأسواق عن المزيد من الدلائل على مستقبل السياسة النقدية الأمريكية وأسعار الفائدة.

الرهانات الأخيرة للأسواق تشير إلى احتمال بنسبة 50% أن يقوم البنك الفيدرالي بخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه في مارس القادم، حيث تراجع هذا الاحتمال من 70% بسبب البيانات الأمريكية الأفضل من المتوقع التي تصدر عن الولايات المتحدة منذ بداية العام.

إلى جانب تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي بضرورة استمرار الفائدة عند مستوياتها الحالية لفترة أطول من الوقت لضمان استدامة تراجع معدلات التضخم للوصول إلى مستهدف البنك الفيدرالي عند 2% خلال فترة زمنية مناسبة للبنك. 

تراجع رهانات خفض الفائدة تسبب في ضعف في أداء الذهب منذ بداية العام، فقد انخفض سعر أونصة الذهب منذ بداية 2024 بنسبة 1.3% منذ كون خفض الفائدة يدعم أسعار الذهب بشكل كبير، ومع تقلص التوقعات بخفضها انعكس هذا بالسلب على أسعار الذهب العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعر الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم سعر الذهب اسعار الذهب النهارده أسعار الذهب سعر الذهب النهارده أسعار الذهب الآن اسعار الذهب اليوم في مصر سر ارتفاع أسعار الذهب كم سعر الذهب النهارده سعر جرام الذهب عيار 21 سعر أسعار الذهب اسعار الذهب غدا ارتفاع سعر الذهب الذهب ارتفاع في سعر الذهب اسباب ارتفاع سعر الذهب سعر الذهب كم النهارده البنک الفیدرالی أسعار الذهب سعر الذهب منذ بدایة

إقرأ أيضاً:

انخفاض النفيس .. سعر الذهب اليوم في مصر

هبطت أسعار الذهب اليوم في مصر، بمستهل تعاملات الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024، حيث فقد المعدن النفيس 30 جنيهاً.

سعر الذهب اليوم في مصر
سجل سعر الذهب اليوم في مصر، عيار 24 عند كتابة هذا التقرير نحو 4091 جنيها للبيع و4046 جنيهاً للشراء، مقابل حوالي 4126 جنيهاً للبيع و4080 جنيهاً للشراء
وسجل سعر غرام الذهب عيار 18 حوالي 3030 جنيهاً للبيع ونحو 3015 جنيها للشراء، مقابل نحو 3060 جنيها للبيع ونحو 3045 جنيها للشراء

سعر عيار 21 اليوم
في المقابل، حقق عيار 21، المفضل لدى المصريين نحو 3580 جنيهاً للبيع و3530 جنيهاً للشراء، مقابل نحو 3610 جنيهات للبيع و3570 جنيهاً للشراء.
سعر الجنيه الذهب اليوم
أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر، فقد سجل نحو 29040 جنيهاً للبيع و28496 جنيهاً للشراء.
هل يمكن شراء الذهب أونلاين بأمان؟ 9 نصائح للتسوق
سعر الذهب عالمياً
تحوم أسعار الذهب دون أعلى مستوى لها اليوم الثلاثاء بعد أن قلل رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول، التوقعات بخفض أسعار الفائدة بمقدار كبير هذا العام.
يأتي ذلك بينما يترقب المستثمرون إصدار سلسلة من بيانات العمل هذا الأسبوع لاستيضاح الأمور أكثر.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2641.33 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0521 بتوقيت غرينتش ليتراجع عن أعلى مستوى له عند 2685.42 دولار والذي سجله يوم الخميس.
وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2663.10 دولار.
توقعات الفائدة تعزز جاذبية الذهب
وأشار جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي أمس الاثنين، إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيسعى على الأرجح إلى خفض أسعار الفائدة بواقع ربع نقطة مئوية في المستقبل وأنه ليس “في عجلة من أمره” بعد أن عززت البيانات الجديدة الثقة في استمرار النمو الاقتصادي وإنفاق المستهلكين.
وتتضمن البيانات هذا الأسبوع تلك المتعلقة بالتوظيف والوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تلقي الضوء على مدى متانة سوق العمل الأمريكية.
ومن المتوقع أيضا أن يتحدث مسؤولون من مجلس الاحتياطي الاتحادي وصدور بيانات الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.
وبحسب خدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم .إي، يتوقع المستثمرون في السوق بنسبة 62% خفض أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس في نوفمبر/تشرين الثاني ارتفاعاً من 47% يوم الجمعة.
ويزيد خفض أسعار الفائدة من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا. وحقق المعدن الأصفر أفضل مكاسب فصلية له منذ عام 2020 أمس الاثنين، بعد أن بدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي دورة التيسير النقدي بخفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية في اجتماع سبتمبر/أيلول.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 31.36 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.9% إلى 984.95 بالمئة. واستقر البلاديوم عند ألف دولار.

العين الاخبارية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • الذهب يصعد وسط زيادة الطلب
  • بعد تراجعه بقيمة 160 جنيها.. عضو شعبة الذهب يكشف سبب ‏انخفاض سعر الجنيه الذهب
  • انخفاض النفيس .. سعر الذهب اليوم في مصر
  • أسعار الذهب تواصل هبوطها بعد تبديد آمال خفض الفائدة
  • أسعار الذهب والفضة تتأثر بارتفاع الدولار وتوقعات الفائدة
  • انخفاض طفيف.. أسعار المعدن الاصفر في الأسواق العراقية
  • بعد الارتفاع الأخير.. استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وسط مخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط
  • أسعار الذهب تستمر في الارتفاع محليًا اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024.. تفاصيل التحركات وأسباب الصعود