المشمش المجفف من الفواكه الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائيه الهامة لجسمك، وعلى الرغم من ذلك لا يهتم البعض به، ويمكن أن يتناولونه فقط في رمضان، لذلك نقدم لك أبرز فوائده التي ستجعلك لا تستغنى عنه.


 

المشمش المجفففوائد تناول المشمش المجفف

تعزيز صحة الشعر

يشتهر الزيت المستخرج من نواة المشمش في استخدامه للعناية بصحة الشعر، وتعزيز رطوبته، ومنع تساقطه.

ويعود ذلك إلى الأحماض الدهنية الموجودة والفيتامينات، التي تساعد على معالجة فروة الرأس الجافة، وتقوية بصيلات الشعر وتعزيز لمعانه، كما أنه يعزّز نمو الشعر ويمنع تساقطه ووصوله إلى مرحلة الصلع.

 

يحافظ على رطوبة الجسم

من فوائد المشمش المساعدة على بقائك رطباً، إذ يحتوي على نسبة عالية من الماء، الأمر الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم ودرجة حرارة الجسم وصحة المفاصل ومعدل ضربات القلب أيضاً.

 

من المهم معرفة أن عدم ترطيب الجسم جيداً قد يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم وإجبار القلب على العمل بجهد إضافي، وإن المحافظة على رطوبة الجسم تسمح للدم بتوزيع المواد الغذائية بصورة أفضل في الجسم.

 

تعزيز صحة الجلد 

يمكن أن تتعرض البشرة للتجاعيد وحروق الشمس وتلف الجلد والأشعة فوق البنفسجية، وصولاً إلى الإصابة بسرطان الجلد، والمفاجئ أنه يمكنك محاربة ما يسمى تلف الجلد بالمشمش الغني بمضادات الأكسدة. 

 

يحتوي المشمش على فيتاميني C و E المهمين لبشرة صحية، إذ يحمي فيتامين C من الملوثات البيئية وأضرار الأشعة فوق البنفسجية، ويعمل على منع التجاعيد وبناء الكولاجين الذي يمنح البشرة مرونة إضافية، أمّا البيتا كاروتين فيقوم بدوره بالحماية من حروق الشمس.
 

حماية صحة الكبد 

من فوائد المشمش حماية الكبد من الإجهاد التأكسدي، ومنعه من التلف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشمش المشمش المجفف

إقرأ أيضاً:

فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. ماذا يمكن أن يقدم لجمالك؟

البشرة هي أحد أهم علامات الجمال والصحة للإنسان، وتعكس الحالة العامة ونمط الحياة، لذا، فإن الاهتمام بصحة البشرة ومظهرها يعد أمراً أساسياً للكثيرين وفي هذا السياق، يأتي الشاي الأخضر كمكمل طبيعي يحظى بشهرة كبيرة بفضل فوائده الصحية المتعددة، بما في ذلك فوائده المذهلة لصحة البشرة.

 

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

1. مضاد للأكسدة القوي: يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة متنوعة من المركبات النباتية المعروفة باسم البوليفينولات، والتي تعمل كمضادات قوية للأكسدة. هذه المضادات القوية تساعد في مكافحة الجذور الحرة التي تتسبب في تلف الخلايا وتسريع علامات الشيخوخة.

 

2. تحسين مرونة البشرة: يظهر الشاي الأخضر بفضل محتواه من الكاتيكينات القدرة على تعزيز مرونة البشرة وتحسين ملمسها. كما أنه يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يساعد على إبقاء البشرة ناعمة ومشدودة.

 

3. مكافحة حب الشباب والالتهابات: تشير الأبحاث إلى أن استخدام مستخلصات الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب والتقليل من الالتهابات الجلدية. الخصائص المضادة للبكتيريا والالتهابية للشاي الأخضر تجعله خياراً شعبياً للعناية بالبشرة المعرضة للحبوب والبثور.

 

4. تفتيح لون البشرة: يمكن لمستخلصات الشاي الأخضر أن تساعد في تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور التصبغات والبقع الداكنة، مما يمنح البشرة مظهراً أكثر إشراقاً وتوحيداً.

 

5. حماية من الأشعة فوق البنفسجية: الشاي الأخضر يحتوي على مركبات تسمى الكاتيكينات التي يمكن أن تساعد في حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، مما يقلل من خطر تكون الجلد وتقدم علامات الشيخوخة المبكرة.

 

باختصار، يمكن القول إن الشاي الأخضر ليس فقط مشروب مفيد للصحة العامة، بل إنه أيضاً عنصر فعّال في روتين العناية بالبشرة، مما يجعله خياراً مثالياً للذين يسعون إلى بشرة صحية ومشرقة.

 

محمد صلاح يتحدى المشاهير بصورة صيفية "بدون فلتر"|شاهد ماذا فعل محمد رمضان بعد غياب 30 عامًا.. صابرين تعود لأسرتها بفضل منشور على فيسبوك|مازال هناك أمل نصائح ذهبية لمنع تلطخ الماسكرا بسبب التعرق كيف أصبح شمبانزي مايكل جاكسون بعمر الـ41؟.. لن تصدق تكاليف رعايته السنوية (فيديو) "في قلب الدمار".. طفلة فلسطينية ترتدي فستان زفاف عثرت عليه تحت الركام فوائد الكنتالوب الهامة للجسم.. المنقذ في الصيف طريقة عمل عصير المانجو اللذيذ في المنزل نصائح هامة لحماية الشعر في المصيف| احذري المكواه أفضل الطرق للوقاية من الاسمرار في الصيف نصائح للوقاية من ضعف النظر.. أغربها ممارسة الرياضة

مقالات مشابهة

  • تحافظ على الجلد والكلى.. أهمية شرب الماء للجسم في الصيف
  • فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه
  • فوائد زيت الورد للبشرة.. تحسين المظهر وترطيب عميق
  • طريقة تجفيف المشمش وأبرز فوائده الصحية
  • فوائد إزالة المكياج قبل النوم.. تعرف عليها
  • هل يمكن استخدام واقي الشمس منتهي الصلاحية؟ اليك الجواب
  • فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. ماذا يمكن أن يقدم لجمالك؟
  • دراسة تكشف كيف يمكن للقهوة أن تساعد في حماية الكبد!
  • 6 أضرار لـ الشمس في موسم الصيف تعرف عليهم
  • 7 مشاكل صحية قد تسبب ارتفاع ضغط الدم