صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الكويت وهولندا يناقشان المستجدات الإقليمية والدولية والعلاقات الثنائية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بحث مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا السفير صادق معرفي، مع المدير العام للشؤون السياسية في وزارة الخارجية الهولندية مارسيل دي .، والان مشاهدة التفاصيل.

الكويت وهولندا يناقشان المستجدات الإقليمية والدولية...

بحث مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا السفير صادق معرفي، مع المدير العام للشؤون السياسية في وزارة الخارجية الهولندية مارسيل دي فينك، في مدينة لاهاي، أهم المستجدات على المستويين الإقليمي والدولي.

وذكرت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن جولة المباحثات الكويتية الهولندية تعد الجولة السابعة من المشاورات السياسية الثنائية بين الجانبين؛ حيث تم استعراض العلاقات الثنائية القوية بين البلدين، وسبل تطويرها في جميع المجالات، فضلا عن مناقشة الاستعدادات الجارية للاحتفال بالذكرى الستين لبدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين العام المقبل.

وناقش الجانبان أهم المستجدات على المستويين الإقليمي والدولي، لافتين إلى تقارب الرؤى حول جميع القضايا مع تأكيد أهمية استمرار التعاون والتنسيق في هذا الصدد.

حضر اللقاء سفير دولة الكويت لدى مملكة هولندا علي أحمد الظفيري، والقائم بأعمال مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الهولندية، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

​أمين عام الناتو ورئيس سلوفاكيا يناقشان الاستعدادات لقمة واشنطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرج الرئيس السلوفاكي بيتر بيليجريني اليوم الجمعة في مقر "الناتو" في بروكسل لمناقشة الاستعدادات لقمة واشنطن التي تنعقد الشهر المقبل.

وجاء على الموقع الرسمي لحلف الناتو أن ستولتنبرج أشاد ب سلوفاكيا لكونها "حليفا مخلصا في الناتو"، مما يعزز الدفاع الجماعي للناتو من خلال استضافة إحدى مجموعات القتال التابعة للحلف والمساهمة في مجموعة أخرى في لاتفيا.

ورحب باستثمار 23 دولة حليفة، بما في ذلك سلوفاكيا، ما لا يقل عن 2% من ناتجها المحلي الإجمالي في الدفاع في عام 2024.

وقال الأمين العام للحلف إن القمة ستتخذ قرارات مهمة للمستقبل بشأن الردع والدفاع وأوكرانيا والشراكات. وهذه القرارات "ستضمن أن لدينا القدرات والقوات والاستعداد لردع أي عدوان"، لأن هدف الناتو ليس القتال، بل منع الحرب والحفاظ على السلام.

وشدد ستولتنبرج على أن دعم أوكرانيا سيكون أيضا على رأس جدول أعمال القمة في يوليو. وقال: "أتوقع أن يتفق الحلفاء على دور قيادي للناتو في توفير المساعدة الأمنية والتدريب وكذلك الالتزام طويل الأمد"، مضيفا أنه "كلما كان دعمنا لأوكرانيا أقوى، كلما أمكن إنهاء هذه الحرب بشكل أسرع".

يشار إلى أنه القمة المقبلة لحلف شمال الأطلسي ستعقد في واشنطن العاصمة خلال الفترة من 9 إلى 11 يوليو المقبل.
ومن المقرر أن يعقد الأمين العام لحلف الناتو يوم الجمعة 5 يوليو 2024، مؤتمرا صحفيا في مقر الناتو في بروكسل، لاستعراض قمة الناتو في واشنطن العاصمة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة: مصر لاعب قوى ورئيسي بالاتفاقيات البيئية الإقليمية والدولية
  • «خوري وبوجناح» يناقشان تطورات العملية السياسية
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • البخيتي ومطلق يناقشان الإجراءات اللازمة للحد من البناء العشوائي تحت خطوط الضغط العالي
  • البرلمان العربي: ثورة 30 يونيو أعادت مصر لمكانتها الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية اليمني: أزمة بلدنا ليست بمعزل عن التطورات الإقليمية والدولية
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • ​أمين عام الناتو ورئيس سلوفاكيا يناقشان الاستعدادات لقمة واشنطن
  • عقد الجولة الرابعة من المشاورات السياسية بين مصر وأستراليا
  • الدبيبة وخوري يناقشان دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية