ينظم جاليرى قرطبة، بادارة الناقد الفنى محمد الجبالى، المعرض الأول لـ "نوكس آرت جاليرى" بالتجمع، وذلك يوم الجمعة 9 فبراير 2024، فى تمام الساعة السادسة مساءً، ويستمر حتى 29 فبراير .

يضم المعرض أعمال 18 فنان تشكيليى هم: أحمد عبد التواب، أسماء خورى ، إسلام الريحانى، أمينة سالم، أنس الألوسى، بريت بطرس غالى، تامر رجب، تيسير حامد، خالد سرور، رندة فخرى، سامح إسماعيل، عبد الوهاب عبد المحسن، علاء أبو الحمد ، عمر عبد الظاهر، مروة يوسف، مصطفى رحمه ، ناجى فريد، وجيه يسى.

 

 

‎وأعلن كل من المهندس سامح أمين والمهندس محمد عباس ، عضوا  مجلس إدارة (نوكس آرت جاليري) أن الهدف من تدشين هذه المساحة الفنية الحرة هو دعم الحركة التشكيلية، والعمل على نشر الثقافة البصرية لإيمانهما بأهمية القوة الناعمة وتأثيرها على المجتمع

‎وقال الفنان أيمن لطفي عضو مجلس إدارة “ نوكس آرت جاليري “ والمنسق العام للمعرض، لـ ”البوابة نيوز”، إن المعرض الافتتاحي المنتظر أن يقام في تمام السادسة مساء الجمعة ٩ فبراير  9 فبراير ٢٠٢٤ ويستمر حتى نهاية فبراير ٢٠٢٤ سيكون من تنظيم جاليري قرطبة، ليصبح بداية انطلاق لهذه المساحة الفنية الثقافية الحرة، والتي نتطلع أن تكون علامة بارزة في نشر الثقافة البصرية.

 

من جانبه أعرب الناقد الفنى "محمد الجبالي" مدير جاليري قرطبة، لـ “البوابة نيوز”، عن سعادته بأن يحظى قرطبة بتنظيم المعرض الأول الذي سيقام في (نوكس آرت جاليري) مشيرا إلى أن المعرض سيضم نخبة مختارة من الفنانين يمثلون أجيال، واتجاهات، ومدارس فنية مختلفة، مما يؤثر بشكل إيجابي على مستوى المعرض، ويجعله شديد الثراء والتميز، مؤكدا على أن الدعوة عامة لكل الفنانين والمهتمين والمتذوقين للفن التشكيلي بصفة عامة.

وتقوم فكرة (نوكس آرت جاليري) على التعاون والتنسيق بين الجاليريهات المختلفة في مصر و العالم العربي، حيث يقوم كل جاليري بتنظيم معرض لمجموعة فنانين لمدة محددة، وبمجرد انتهاء تلك المدة يتولى جاليري آخر التنظيم، وهكذا لتصبح هذه المساحة داعمة لكل الفنانين التشكيلين.

422106329_10168173762280315_923154753185070747_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جاليري قرطبة خالد سرور اسماء خوري فن تشكيلي

إقرأ أيضاً:

بينهم وزير الإعمار.. الخدمات النيابية: البرلمان سيشهد استضافات لمسؤولين

أكد رئيس لجنة الخدمات في مجلس النواب علي الحميداوي، اليوم الثلاثاء، أن المشكلة الصغيرة في مجسر قرطبة وسط بغداد، لا تمحي منجزات المشاريع الحالية، وفيما اعتبر أن أرقام المشاريع المنفذة في بغداد بعضها غير واقعي، أشار الى أن البرلمان سيشهد استضافات لعدد من المسؤولين بينهم وزير الإعمار. وقال الحميداوي في حديث لبرنامج "بالمختزل" الذي تبثه قناة السومرية الفضائية، إن "ما حدث من صيانة لمجسر قرطبة حالة طبيعية"، موضحا أن "بعض المجسرات استغرقت مدة انجازها 9 سنوات".

وأضاف: "المشكلة الصغيرة في مجسر قرطبة لا تمحي منجزات المشاريع الحالية"، مؤكدا أن "المشكلة في مجسر قرطبة حلت خلال يوم واحد".

وأشار الحميداوي الى أن "الشهر الحالي قد يشهد افتتاح مجسرين جديدين، مبينا أن "الزحامات في بغداد سببها وجود أكثر من مليوني عجلة".

ولفت الى أن "ارقام المشاريع المنفذة في بغداد بعضها غير واقعي"، مشيرا الى أن "تصاميم الطرق الحلقية مكتملة منذ ثمانينيات القرن الماضي".

وأكد رئيس لجنة الخدمات النيابية، أن "الطريق الحلقي المدرج في موازنة 2023 سيحيي مناطق ميتة"، مبينا أن "وزارة التخطيط لم ترفض مشاريع فك الاختناقات في بغداد".

وأوضح أن "البرلمان سيشهد استضافات لعدد من المسؤولين بينهم وزير الإعمار"، لافتا الى أن "فشل الحكومة سينعكس على المواطن"، مؤكدا أن "العراق بحاجة الى أكثر من 5 ملايين وحدة سكنية"، مشيرا الى أنه "لمعالجة ازمة السكن يجب انشاء مدن جديدة والمدن الجديدة ستخفض اسعار العقارات".

وبين الحميداوي، أن "هناك ملاحظات كثيرة على قانون العشوائيات بعد القراءة الأولى داخل البرلمان"، موضحا أن "قانون العشوائيات اعيد الى الحكومة لمعالجة الإشكاليات"، مؤكدا أن "المساحات الخضراء انعدمت في بغداد".

وبين ان "محافظة البصرة لم تأخذ استحقاقاتها والبنى التحتية فيها متردية"، لافتا الى أن "المشكلات والاخفاقات في البصرة تتحملها الحكومة المحلية"، مشددا على أن "الادارات المحلية سبب تردي واقع المحافظات الوسطى والجنوبية"، مبينا أن "اغلب المشاريع المتلكئة في المحافظات الوسطى والجنوبية وزارية".

وختم الحميداوي، أن "الفساد سبب خلق العشوائيات"، مؤكدا أن "الحكومة جادة في تنفيذ مشروع مدينة الصدر الجديدة"، مشيرا الى أن "المواطن لم يمتعض من المشاريع الموجودة في بغداد".  

مقالات مشابهة

  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • اليوم.. دور العرض السينمائية تستقبل فيلم «جوازة توكسيك»
  • السيرة الذاتية لـ "جاكلين عازر" بعد أنباء توليها منصب محافظ البحيرة الجديد
  • بينهم وزير الإعمار.. الخدمات النيابية: البرلمان سيشهد استضافات لمسؤولين
  • نقابة «التشكيليين» تنعى الفنان محمد حاكم
  • فيلم اللعب مع العيال يحقق 652 ألف جنيه في دور العرض أمس
  • الجول الزمني لانتخابات نقابة التشكيليين.. على مقعد النقيب والمجلس
  • تواجد مصري مشرف بافتتاح المعرض الدولي «الفن يعبر الحدود»
  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات
  • القاهرة وموسكو تحتضنان معرضا فنيا مشتركا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين