قام فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، بتقديم العديد من البرامج والمبادرات، منها مشروع تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية، مشروع تكوين تحالفات منتجة بين النساء، مشروع تعزيز الابتكار من أجل إتاحة الخدمات المالية للجميع، وذلك فى إطار جهود  المجلس لدعم جهود تمكين المرأة الريفية.

وفى هذا الأطار، استعرضت الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس بالمنيا، جهود المجلس خلال الفترة الماضية حيث تم تنفيذ لقاء توعوي للسيدات بقرية بنى عبيد التابعة لمركز أبوقرقاص، حيث دارت الندوة حول العادات والتقاليد الاجتماعية والمعرفية التي تضر بالفتيات نفسيًا.

 

كما تم تنظيم ندوة لبرنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة بقري (مصطفى حمدي - البراجيل - ابو قلته – البرشا - دير البرشا - دير أبوحنس ) التابعة لمبادرة حياة كريمة بمركز ملوي وقري (المطاهرة القبلية - بني محمد شعراوي - شرارة - سفاي -نزلة حرز- منشأة النصر) بمركز ابوقرقاص، حيث تم استهداف عدد ١١١٨ من السيدات والرجال وتناول الحديث أهمية المشورة قبل الزواج وأهمية الكشف الطبي والتغذية السليمة للأم والطفل ومراحل نمو الطفل.

وأضافت "أبوسمرة" أنه تم عقد ندوة إعلامية حول تمكين المرأة الريفية اقتصاديًا تحت عنوان (نحو قرية منتجة)، وذلك من خلال النهوض بالمشروعات الناشئة الناجحة ومساندتها لتكوين تحالفات منتجة ومشروع تعزيز الابتكار من أجل إتاحة الخدمات المالية للجميع، بهدف توسيع إمكانية الحصول على التمويل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، كما تم عرض المنتجات والمشغولات من قبل المشاركات في الندوة ( ملابس - مفروشات - اكسسوارات يدوية)، فضلًا عن استخراج ١٠٠ مائة فيزا ميزة شمول مالي للسيدات بقرية الطيبة بمركز سمالوط.

وقد تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الجهود والأنشطة والفعاليات والمبادرات التي أطلقها فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة في العديد من المجالات على مدار الأشهر الماضية والتي استهدفت تقديم الدعم والرعاية للسيدات والفتيات في المجالات الاجتماعية والصحية والاقتصادية وغيرها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التمكين الاقتصادي للمراة الخدمات المالية المشروعات الناشئة

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي

أقامت وزارة الخارجية اليوم الاثنين احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي تحت رعاية وزير الخارجية عبدالله اليحيا ومشاركة مساعدي الوزير وحضور منتسبي الوزارة وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى دولة الكويت حيث ألقى نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح كلمة في الاحتفالية نيابة عن الوزير بهذه المناسبة.

ونقل نائب وزير الخارجية في كلمته أحر تهاني وتبريكات الوزير لكافة الدبلوماسيات الكويتيات بهذه المناسبة مؤكدا على حرص القيادة السياسية وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على تمكين المرأة الكويتية وتعزيز دورها إيمانا بأهمية مشاركتها الفعالة في مختلف المجالات بما فيها المجال الدبلوماسي نظرا لما تشكله المرأة الكويتية من عنصر أساسي في نهضة وتنمية دولة الكويت.

وأعرب نائب الوزير عن اعتزاز وفخر وزارة الخارجية بإسهامات وإنجازات المرأة الكويتية في مجال العمل الدبلوماسي حيث أظهرت تميزها على مر السنين في كافة الرتب والمناصب الدبلوماسية وأثبتت كفاءتها في المهام الدبلوماسية المختلفة التي كلفت بها الأمر الذي ساهم في تحقيق مصالح دولة الكويت وتعزيز مكانتها المرموقة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأضاف أن نسبة الدبلوماسيات الكويتيات في ديوان عام وزارة الخارجية وبعثاتها في الخارج بلغت 22 في المئة من إجمالي عدد منتسبي السلك الدبلوماسي الكويتي الأمر الذي يعكس حرص الوزارة على مسألة دعم المرأة وتمكينها.

المصدر كونا الوسوماليوم الدولي للمرأة وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • "بلدي جنوب الباطنة" يستعرض جهود تعزيز الجذب السياحي
  • القومي للطفولة والأمومة يعقد اجتماعاً لمتابعة تنفيذ خطة العمل وتحديد الأولويات
  • التعاون الخليجي: جهود واضحة لدول المجلس في تعزيز علاقتها مع المنظمات الدولية
  • عزة الغامدي: أي رجل يهدد المرأة بالتعدد هو ليس رجل .. فيديو
  • في اليوم العالمي للمرأة.. الخارجية المصرية تحتفي بالسفيرة نميرة نجم
  • وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي
  • كيف احتفلت وزارة الخارجية باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي ؟