البوابة نيوز:
2024-07-12@15:13:19 GMT

هيئة فولبرايت فى ضيافة جامعة عين شمس

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

استضاف محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، ماجي نصيف المدير التنفيذي لمكتب هيئة فولبرايت في مصر؛ بحضور علي الانور عميد كلية الطب،  شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الاكاديمي،  لبني عز العرب رئيس قسم الأورام بكلية الطب، عزة عادل استاذ علاج الاورام المهندسة ايمان سامي ممثلة عن وزارة التعليم العالي، مي عياد منسق برنامج تبادل الخبراء الأمريكيين بالهيئة.

جاء اللقاء في إطار حرص الجانبين على استمرار التعاون الفعال والمستمر منذ سنوات وخاصة في المجال الطبي والرعاية الصحية والهندسة، تعاون منذ عام ٢٠١٣، وكذلك نوقش توسيع التعاون ليشمل مجالات اخري كالطاقة والمياه والصيدلة. 

وأكد  زين العابدين على حرص جامعة عين شمس على تنشيط وتوسيع الشراكة مع مختلف المؤسسات البحثية والأكاديمية على مستوى العالم.

وعرضت ماجي نصيف المدير التنفيذي لمكتب هيئة فولبرايت في مصر تاريخ الهيئة في مصر منذ عام 1946، كما أثنت على كثافة الحضور والاهتمام الذي شعرت به من المجتمع الجامعي بعين شمس، مشيرة إلى أهم البرامج والفرص التي تقدمها هيئة فولبرايت، 

كما قدمت الدكتورة ماجي نصيف تقريرًا بمقترحات عن المنح الدراسية التي ستمنحها الهيئة للدارسين المصريين خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى خطط المشاريع في مجالات التطوير المهني وإعداد القادة. وتمت مناقشة اللقاء أيضا، جدول منح الخبراء الأمريكيين الذين سيزورون مصر خلال الفترة القادمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة فولبرايت المنح الدراسية هیئة فولبرایت

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تهنئ المستشار عبدالراضي صديق برئاسة النيابة الإدارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار وفد من كلية الحقوق، المستشار عبد الراضي صِدِّيق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بمقر رئاسة الهيئة؛ لتهنئته بتوليه منصب رئيس هيئة النيابة الإدارية، وذلك بحضور المستشار محمد أبوضيف الأمين العام لهيئة النيابة الإدارية.

   ضم الوفد المشارك في الزيارة، الدكتور دويب صابر، عميد كلية الحقوق، والدكتور رجب الكحلاوى، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.

  وقدم أعضاء الوفد التهنئة للمستشار عبدالراضي صديق على منصبه الجديد رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية، معربين عن تقديرهم لدور النيابة الإدارية في تحقيق العدالة، متمنين له دوام التوفيق والسداد، وتم منحه درع كلية الحقوق التذكارى.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج في ضيافة محافظ أسيوط لبحث التعاون المشترك
  • جامعة كفر الشيخ تحصد المركز 12 في تصنيف ويبومتركس الإسباني
  • هيئة الاستشعار من البُعد تناقش مشروعات تخرج الدبلوم المهني المتخصص
  • جامعة بنها تتقدم 12 مركزًا عالميًا في تصنيف ويبومتركس الاسباني
  • السفير التركي في ضيافة رئيس هيئة الحشد لبحث العلاقات الامنية بين البلدين
  • جامعة أسيوط تهنئ المستشار عبدالراضي صديق برئاسة النيابة الإدارية
  • نصيف تكشف تفاصيل جديدة عن تمساح الفساد: لديه شراكة مع نور زهير
  • وزير العدل يستقبل المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة
  • وزير العدل يستقبل المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • المدير التنفيذي للوحدة الإماراتي: رفعت لم يعاني من أي عيوب “خلقية”