السويداء-سانا

حولت الشقيقتان وصفية ويسرا أبو عمار حالة الشغف لديهما بتصنيع المنتجات الغذائية إلى فكرة لمشروع متناهي الصغر، تبلورت واقعاً بعد انطلاقتهما فيه بكل حب للعمل قبل نحو عامين.

وصفية 54 عاماً ويسرا 44 عاماً بدأتا -كما ذكرتا- بالعمل ضمن المنزل في قرية حبران بريف السويداء الجنوبي، إلى أن تمكنتا العام الماضي من افتتاح محل خاص بعرض إنتاجهما وذلك بعد حصولهما على منحة من برنامج سبل العيش في مؤسسة عين الزمان للتنمية الاجتماعية، مكنتهما من شراء براد ومواد أولية لازمة للعمل.

الشقيقتان الهادفتان من مشروعهما إلى تحسين مستوى المعيشة تعملان كما ذكرتا خلال حديثهما لمراسل سانا على إنتاج الألبان والأجبان والمجففات وبعض الأطعمة التقليدية الشعبية القديمة، مثل ” المغربية “و “اللزاقيات” وغيرهما.

وتحرص الشقيقتان -كما بينتا- على إدخال منتجات جديدة والاستمرار في البحث عن منافذ تسويق أخرى، إضافة إلى المحل، وذلك عبر دخول باب المشاركة بالمعارض، والتي كان آخرها الشهر الماضي مع جمعية محبة ووفا، إضافة إلى زيادة التعريف بما تنتجانه بين أصدقائهما وأقاربهما.

طموحات تحملها الشقيقتان للتوسع بشكل أكبر بمشروعهما، حيث تجدان أن المرأة الريفية تملك مهارات تؤهلها لدخول سوق العمل شريطة توافر الإرادة والتصميم لديها لفعل شيء ما في حياتها وترك بصمة جيدة بين أفراد مجتمعها.

وبحسب المختصة بتصنيع المنتجات الغذائية باسمة الشيباني فإن وصفية ويسرا تتقنان عملهما بشكل جيد، ليؤمن مصدر دخل لهما، مع امتلاكهما الطموح للاستمرارية والتطوير نحو الأفضل.

 عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الأمن يُداهم ورشة لتصنيع وصيانة الأسلحة النارية في أسيوط

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم إدارة ورش تصنيع وصيانة الأسلحة النارية والإتجار فيها.

ضبط طن ونصف "رنجة" غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية ضبط راقصة عرضت جسدها على التيك توك لزيادة المشاهدات

 

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط قيام (أحد العناصر الإجرامية - مقيم بدائرة مركز القوصية "له معلومات جنائية") بالإتجار فـى الأسلحة النارية وإدارة ورشة لتصنيعها وإصلاحها متخذاً من محل سكنه بدائرة المركز مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

 

تم ضبطه، وبحوزته 21 قطعة سلاح نارى عبارة عن (بندقية آلية، 3 بنادق خرطوش، 15 فرد محلى، 2طبنجة- الأدوات والأجزاء المستخدمة فى التصنيع).

 

في سياق آخر، أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، مُحاكمة المتهمين بتهريب مهاجرين بطريقة غير مشروعة والانضمام لجماعة إجرامية منظقمة وارتكاب تزوير في تذاكر سفر في منطقة النزهة، إلى جلسة 16 أكتوبر المقبل لحضور المتهمين من محبسهما.

عقدت الحلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب رئيس محكمة جنايات القاهرة، وعضوية المستشارين عبدالعظيم العشري، وأحمد ماهر الجندي، وأمانة سر محمد جبر، إسلام عاشور

كانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات وجهت لها تهمة تهريب مهاجرين بطريقة غير مشروعة بمنطقة النزهة.

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 4474 لسنة 2024 جنايات النزهة، المقيد برقم 1344 لسنة كلي شرق القاهرة، المتهمان :"عاطف ,ع"، " محمود. أ"، بإجراء تهريب بعض المواطنين خارج البلاد عن طرق غير مشروعة، بالتنسيق مع جماعة إجرامية يتم الاتفاق بينهم، ويتم تزوير تصريح جواز السفر، مقابل مبالغ ماليه بالسفر إلى أحد الدول الاوربية، عقب تقنين الاجراءات تم القبض على بعض المواطنين اثناء استخلاص بعض الورق من مطار القاهرة، فأقروا على المتهمين الذين ارتكبوا واقعة تهريب المواطنين بطريقة غير مشروعة وتزوير تذاكر سفر.


 

 

مقالات مشابهة

  • العراق يفاوض شركات روسية لتصنيع معدات خاصة بنقل القمح
  • ضبط عنصر إجرامى يدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية غير المرخصة
  • الأمن يُداهم ورشة لتصنيع وصيانة الأسلحة النارية في أسيوط
  • ضبط مصنع غير مرخص لتصنيع الأسلاك الكهربائية بالقاهرة
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من شركة ليوني الألمانية العالمية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من شركة ليوني الألمانية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات
  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • «الصناعات الغذائية» تطلق برنامج البصمة الكربونية لتعزيز تنافسية المنتجات
  • بمغزل يدوي قديم… ستينية من السويداء تنسج خيوط مشغولاتها المتنوعة
  • ريز ويذرسبون بمشروع جديد: "نسائي وسري"