شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن قطر واليابان تعلنان رفع مستوى العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، أعلنت قطر واليابان، الثلاثاء، الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بينهما إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.جاء ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قطر واليابان تعلنان رفع مستوى العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قطر واليابان تعلنان رفع مستوى العلاقات إلى مستوى...

أعلنت قطر واليابان، الثلاثاء، الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بينهما إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى الدوحة، الثلاثاء، حيث عقد جلسة مباحثات رسمية مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وعبر أمير قطر عن سعادته بالإعلان عن الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين قطر واليابان إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، موضحا أن هذا الإعلان سوف يسهم في تطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك إلى مستويات التعاون بين البلدين في جميع المجالات لاسيما في الطاقة، منوها بمستوى التعاون مع الشركات اليابانية في قطر.

وأكد الشيخ تميم على أهمية هذه الزيارة لما سيترتب عليها من زيادة في التواصل والتنسيق من أجل تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات، مشيرا إلى أن الاستمرار في مثل هذه اللقاءات والزيارات المتبادلة بين الجانبين سيعزز التنسيق والتشاور الثنائي في مختلف القضايا والمجالات التي تهم البلدين.

من جانبه، عبر رئيس الوزراء الياباني عن شكره على الترحيب وحفاوة الاستقبال، معربا عن تهانيه لأمير قطر بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم، ومنوها بمرور خمسين عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية القطرية اليابانية.

وأكد فوميو كيشيدا على أهمية العلاقات الدبلوماسية متطلعا للارتقاء بها إلى أعلى المستويات خلال الخمسين سنة القادمة، مشيدا في الوقت نفسه بالشراكة اليابانية القطرية على مختلف الصعد.

وفي هذا الصدد عبر عن سعادته بالإعلان عن رفع مستوى الشراكة إلى المستوى الاستراتيجي من أجل تعزيز العلاقات الثنائية لاسيما في الطاقة والاقتصاد والدفاع والأمن والتبادل الأكاديمي.

وخلال الجلسة بحث الطرفان علاقات التعاون القائمة بين البلدين حاصة في مجالي الاقتصاد والطاقة، إضافة إلى استعراض آفاق التعاون في القطاعات المختلفة كما تبادلا وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العلاقات الثنائیة

إقرأ أيضاً:

العلاقات السورية الهندية وسبل تطويرها… محور لقاء المهندس عرنوس وأحمد

دمشق-سانا

بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم مع السفير الهندي بدمشق إرشاد أحمد سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات في المجالات الصناعية والعلمية والصحية والتجارية وتقنيات المعلومات والطاقة وبناء القدرات والموارد البشرية.

وأعرب المهندس عرنوس عن تصميم الحكومة السورية على تعزيز التعاون والعمل المشترك مع الحكومة الهندية، وفتح آفاق أوسع أمامه، وخلق فرص تعاون جديدة، واستكمال المشاريع المشتركة بما يعكس عمق العلاقات التاريخية ويحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، مشيراً إلى أهمية زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة من قبل الهند، وخصوصاً في المجالات الطبية والهندسية والمعلوماتية، ومعرباً عن التقدير لمواقف الهند الداعمة لسورية ووقوفها إلى جانب المتضررين من الزلزال وتقديمها المساعدات الطبية والإغاثية لهم.

ودعا رئيس مجلس الوزراء الجانب الهندي إلى المساهمة في عملية إعادة الإعمار والبناء في سورية، مؤكداً أهمية تشجيع قطاعي الأعمال في البلدين لإقامة مشروعات وشراكات استثمارية، والمساهمة في تطوير العلاقات الاقتصادية، وتعزيز التبادل التجاري من خلال مقايضة السلع التي تحتاجها أسواق البلدين، لافتاً إلى الاستعداد لتذليل أي عقبات قد تعترض تطوير العلاقات على الصعد كافة.

كما أكد أهمية اتخاذ الجانبين الإجراءات المناسبة تمهيداً لانعقاد اللجنة الحكومية المشتركة لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك.

من جهته أشار السفير الهندي إلى العلاقات الراسخة بين سورية والهند، مؤكداً رغبة بلاده بتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ومستعرضاً أهم قضايا التعاون التي تم تحقيقها خلال الفترة السابقة.

حضر اللقاء الدكتور قيس محمد خضر الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • العلاقات السورية الهندية وسبل تطويرها… محور لقاء المهندس عرنوس وأحمد
  • استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس
  • رشيد يؤكد على تعزيز العلاقات مع موطنه الثاني بريطانيا
  • الرئيس الباكستاني: نتطلع إلى التعاون مع الرئيس الإيراني الجديد لتعزيز السلام والازدهار في المنطقة
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم
  • أمين مجلس التعاون يؤكد متانة العلاقات الخليجية – المصرية
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين