أعلن الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة عن إدراج الجامعة في تصنيف « ويبومتركس الإسباني» نسخة يناير 2024.

 حيث جاء ترتيب الجامعة في المركز 1753 مقارنة بالعام الماضي الذي احتلت فيه المركز 1969عالميا من بين 11995 مؤسسة تعليم عالي مدرجة في النسخة الأخيرة للتصنيف. 

وجاء ترتيب الجامعة افريقيا في المركز 43 من بين 2057 جامعة مدرجة بالتصنيف بتحسن 7 مراكز عن العام الماضي.

كما حققت الجامعة المركز 18 محليا من بين 79 جامعة مصرية مدرجة في نسخة التصنيف الحالية. 

ويشير التقرير في نسخته الحالية الى تقدم الجامعة 216 مركزاً عالمياً عن الإصدار السابق الذي بدوره شهد قفزة الجامعة 133 مركزا مما يشير الى تقدم 349 مركزا خلال العامين الماضيين.

وأشاد الدكتور احمد عكاوى رئيس الجامعة بالإنجاز الذي تم تحقيقه وحصول الجامعة على ترتيب عالمي متميزا، كما أشاد سيادته أيضا بالمجهودات المبذولة من منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الإداري وثمن دور لجنة التصنيف الدولي لتحقيق تكامل جهود الجامعة نحو طريقها بالارتقاء بالمستوي البحثي والأكاديمي بهدف تحقيق مستوى عالي من التميز والريادة العلمية الإقليمية والدولية.

وأوضح الدكتور حموده محمد دردير رئيس لجنة التصنيف الدولى بالجامعة أن تصنيف ويبوميتركس يصدرمن مؤسسة cybermetrics Lab، وهي تابعة لـ(CSIC) وتعتبر من أهم الهيئات البحثية في إسبانيا، ويعُد تصنيف ويبوماتركس هو الأكبر من حيث عدد الجامعات المدرجة عالميا. 

وتعتمد منهجية هذا التصنيف على نسبة 50% للمعرفة العامة المُشتركة وتأثير محتوي الموقع الإلكتروني للجامعة، ونسبة 10% من عدد الباحثين الأعلى استشهادًا في قاعدة بيانات (Google scholar)، و40% عدد الأبحاث المدرجة ضمن أعلى 10% استشهادًا في قاعدة بيانات سيماجو خلال الخمس سنوات السابقة. وحققت الجامعة دوليا في مؤشر الانفتاح والتميز البحثي والتأثير المركز 1514 وحققت المركز 1338 عالمياً في مؤشر التميز البحثي، والمركز 5624 عالمياً في مؤشر التأثير.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تصنيف ويبومتركس الإسباني تقدم جنوب الوادي جامعات مركز الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يهنئان الرئيس بذكري انتصارات أكتوبر

بعث الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى الــ 51 لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة.

وقال المحافظ، فى نص البرقية، " يطيب لي ويسعدني أن أرفع لفخامتكم بأصدق التهاني القلبية بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة قنا بمناسبة الذكرى الحادى والخمسين لانتصارات السادس من اكتوبر المجيدة، داعيا الله عزوجل أن يوفقكم فيما تبذلونه من جهد لدفع عجلة التنمية، لتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري من تقدم ورخاء للحاق بركب المستقبل من أجل غد مشرق لوطننا العزيز.

 

 وأنه سوف يسجل التاريخ لسيادتكم بكل التقدير والعرفان الحرص على تدعيم أركان الدولة المصرية والسعي الدائم لدفع مسيرة التنمية الوطنية، سائلين المولى عزوجل أن يعيد هذه المناسبة على سيادتكم بموفور الصحة ودوام التوفيق .. حفظ الله مصر واحة للخير والأمان .. وكل عام وسيادتكم بخير".

 

 

كما بعث محافظ قنا، ببرقيات تهنئة مماثلة لكل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، و الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية، والمستشار حفنى الجبالى رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ.

 

تهنئة رئيس الجامعة: 

وفي سياق متصل، أرسل الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة.

 

قال رئيس الجامعة فى البرقية،  يطيب لي فخامة الرئيس بالأصالة عن نفسي و بالإنابة عن اسرة جامعة جنوب الوادي ان ابعث لسيادتكم بأطيب التهاني القلبية بمناسبة ذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة التي تعد علامة فارقة في تاريخ مصر ، و ستظل هذه الذكرى رمزا لصمود و جسارة الشعب المصري و صلابة قواته المسلحة ، و قدرته على التصدي لكافة المخاطر و مجابهة كافة التحديات و انتهز هذه الفرصة لأعرب لسيادتكم عن اطيب الامنيات بدوام الاستقرار و الازدهار لمصرنا الحبيبة تحت قيادة سيادتكم الرشيدة . 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركز في التصنيف العالمي الأكاديمي "RUR"
  • وظائف بكلية علوم المصايد والبحار جامعة جنوب الوادي.. الشروط والمستندات
  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركزًا في التصنيف العالمي الأكاديمي «RUR»
  • أحمد بن سعيد: دبي ترسخ مكانتها الريادية مركزاً عالمياً للسياحة والتجارة والاستثمار
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يهنئان الرئيس بذكري انتصارات أكتوبر
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات
  • البعثة المصرية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الإفريقية للجامعات