الأصعب لم يأتِ بعد، فلا تزال البلاد تشهد تقلبات بالجملة في الأيام الأخيرة، وقد تكون الساعات المقبلة الأصعب، الأمر الذي سيكون بمثابة أزمة لعدد من الفئات التي سيكون عليها التزام منازلها من أجل تفادي التعرض لأي مخاطر صحية، نتيجة الأمطار والرياح الشديدة المتوقعة.

10 فئات أكثر عُرضة للتعرض لمخاطر الطقس المتقلب

«مرضى الربو والحساسية والحوامل والرضع».

. لن يكون الأمر هينا على تلك الفئات، في ظل التقلبات الجولة الشديدة والانخفاض الكبير في درجات الحرارة، لذلك ينصح مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، بالتزام تلك الفئات منازلها وتفادي التعرض للرياح الشديدة التي في الأغلب ستكون مصحوبة بأتربة.

مرضى الربو والحساسية.  ناقصي بالمناعة. كبار السن. الأطفال الرضع. الأطفال صغار السن بشكل عام. الحوامل. المدخنون. مرضى ‏قصور الغدة الدرقية. ‏مرضى السكر. المرضى الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين ىسي في أجسادهم.

وأوضح مجدي بدران في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، النقطة الأخيرة، بالتأكيد أن الذين يعانون من نقص في معدل فيتامين سي في أجسادهم، تتضاعف معدلات حدوث الأزمات الربوية، الأمر الذي بدوره قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة ويصل إلى الاحتجاز بالمستشفيات في ظل تزايد العواصف الترابية.

وأكد بدران أن الأسر عليهم تجنب تعرض أطفالهم الرضع إلى تلك التقلبات الجوية، خاصة أنهم يستنشقون أتربة العواصف 20 ضعف الكبار، الأمر الذي لا محالة سيعود بأزمات صحية كبيرة على الطفل، وقد تصل إلى حساسية في بعض الحالات أو أغلبها.

وأضاف: «الرضع  الذين لا يزالون يستخدمون الزحف من أجل التحرك،  يستنشقون الأتربة الموجود على الأرض والأسطح زيادة أربع أضعاف بالبالغين، لذلك الرضع والأطفال الصغار أكثر عرضة للإصابة بالمشاكل الصحية مع العواصف واستنشاق الأتربة، باعتبارهم الأكثر نشاطًا عن الكبار البالغين أو كبار السن، إضافة إلى أنهم لا يمكنهم تجنب استنشاق الأتربة».

وكانت هيئة الأرصاد أشارت إلى أن الـ48 ساعة المقبلة ستشهد تقلبات كبيرة بالجملة، قد تكون الأصعب منذ بداية الشتاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس اخبار الطقس

إقرأ أيضاً:

إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة فى مقاطعة “آنهوى” شرقى الصين

أجلت السلطات في مقاطعة “آنهوي” شرقي الصين ، 195 ألف شخص من مساكنهم، بسبب العواصف الممطرة.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم الاثنين، أن العواصف الممطرة تسببت في إحداث دمار في 35 من المحافظات، والمناطق في ست مدن على مستوى “آنهوي”، مشيرة إلى أن نهر “اليانجتسي”، أطول نهر في الصين، تجاوز منسوب المياه فيه علامات التحذير، وسط استمرار منسوب المياه في الارتفاع.

مقالات مشابهة

  • 195 ألف يغادرون مناطقهم بسبب العواصف المطيرة في الصين
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة فى مقاطعة “آنهوى” شرقى الصين
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة في مقاطعة "آنهوي" شرقي الصين
  • نصائح لمريض حساسية الشعب الهوائية فى الجو الحار
  • 5 فئات ممنوعة من العنب.. ماذا يحدث عند الإفراط في تناوله؟
  • 195 ألف شخص يغادرون مناطقهم بسبب العواصف المطيرة في الصين
  • صحة قنا تقدم الخدمات الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمجان بالمنازل
  • بالمجان.. فريق متنقل لتقديم الخدمة الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمنازل في قنا
  • الحرب تفاقم معاناة آلاف مرضى السرطان بالسودان
  • الصين تصدر إنذاراً من تقلبات الطقس بعد فيضانات