أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية  بوزارة الداخلية الليبية ، اليوم الأربعاء، إعادة 350 مصريا الى بلادهم بعدما دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية.

ومن جانبه، أفاد المتحدث الرسمي باسم الجهاز التابع لوزارة الداخلية العقيد هيثم عمار بأن هيئة مكافحة الهجرة غير الشرعية قامت ببدأ عملية إعادة 350 مصرياً في وضع غير نظامي، مضيفاً  خلال مؤتمر صحافي في مقر هذه الهيئة إنه "من المقرر تنفيذ عمليات ترحيل أخرى في الأيام المقبلة".

كما ستتم إعادة المجموعة الجديدة من المهاجرين المصريين، وجميعهم رجال ولا يزال بعضهم قاصرين، إلى الحدود البرية مع بلادهم.

وصرح زياد سلامة مواطن مصري يبلغ من العمر 16 عاما لوكالة فرانس برس "كنت سأعبر إلى لامبيدوزا في إيطاليا عندما تم القبض عليّ".

وأمضى سلامة تسع ساعات في البحر قبل اعتراضه في "حقل البوري" البحري القريب من تونس ويقع على بعد حوالي 120 كيلومترًا قبالة الساحل الليبي، وأُعيد إلى زوارة وهي بلدة حدودية تقع على بعد 120 كيلومتراً من طرابلس وتم احتجازه في الزاوية (45 كيلومتراً غرب طرابلس)، قبل نقله من مركز احتجاز إلى آخر "لمدة 22 يوماً" في العاصمة.

وتقول المنظمة الدولية للهجرة إن البيانات التي جمعتها الأمم المتحدة بين أيار/مايو وحزيران/يونيو 2023، تشير إلى وجود أكثر من 700 ألف مهاجر على الأراضي الليبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجرة غير الشرعية الهجرة غير الشرعية الداخلية الليبية الحدود البرية المهاجرين المصريين الليبية القبض المنظمة الدولية للهجرة

إقرأ أيضاً:

11500 جنيه تعيد سمع «كامل»

 

كامل عماد كامل، طالب فى الصف الاول الاعدادي، يعانى من ضعف سمع شديد منذ الصغر تسبب فى ضعف التحصيل الدراسي، لاحظت الأم أن الطفل لا يسمع وهو فى عمر عام، وعلى الفور تم عرضه على الأطباء وإجراء الفحوصات الطبية له، التى أكدت أنه يحتاج إلى إجراء عملية زراعة قوقعة،وحاليا يحتاج إلى أجهزة مساعدة للسمع تكلفتها أحد عشر ألفا وخمسمائة جنيه، والأسرة تعجز عن توفير ثمنها بسبب الظروف المعيشية الصعبة، الأب عامل أرزقى يومي، ولدية طفلان صغيران فى التعليم، ويحتاج الطفل إلى جلسات تخاطب 1500 جنيه شهريا.

وتناشد الأسرة أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة تقديم مساعدة مالية تعينهم على شراء أجهزة السمع وتخفيف معاناة «كامل».

 

كلام الصورة:

 

 

مقالات مشابهة

  • 11500 جنيه تعيد سمع «كامل»
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على فرضية وجود قوات أجنبية في غزة.. هذا ما قالته
  • خرجا ولم يعودا.. العثور على جثتي أردنيين تاها في الصحراء
  • مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا
  • هل نحبّ بلادنا حقّا
  • تزايد أعداد القرود الذهبية النادرة في شننونغجيا الصينية
  • تزايد أعداد القرود الذهبية النادرة في منطقة شننونغجيا الصينية
  • البرلمان العربي: ليبيا من أكثر دول المنطقة التي اكتوت بنار الإرهاب
  • مصدر مصري مسؤول: ترحيل أي لاجئ أو أجنبي مخالف يقيم بالبلاد
  • عاجل.. رابطة الأندية تقرر إعادة مباراة بيراميدز وسموحة