شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مركز تطوير الأعمال يبحث مع عدد من المؤسسات في الكرك الفرص الاقتصادية، صراحة نيوز 8211; نفذ مركز تطوير الأعمال اليوم الثلاثاء، جلسات مجتمعية في محافظة الكرك لبحث الفرص الاقتصادية التي من الممكن أن يستفاد منها في .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مركز تطوير الأعمال يبحث مع عدد من المؤسسات في الكرك الفرص الاقتصادية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مركز تطوير الأعمال يبحث مع عدد من المؤسسات في الكرك...

صراحة نيوز – نفذ مركز تطوير الأعمال اليوم الثلاثاء، جلسات مجتمعية في محافظة الكرك لبحث الفرص الاقتصادية التي من الممكن أن يستفاد منها في تنفيذ مشاريع للتشغيل والتشغيل الذاتي للشباب بما يتناسب مع الميزة النسبية والتنافسية في المحافظة. ونفذت هذه الجلسات التي رعاها وزير العمل السابق ومؤسس مركز تطوير الأعمال نايف إستيتية بالشراكة مع بلدية شيحان ومركز شباب شيحان ومديرية التنمية الاجتماعية للواء القصر وجمعية الشهابية الخيرية وعدد من المؤسسات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني. وتهدف الجلسات التي حضرها عدد من الشباب من مختلف أنحاء المحافظة إلى تشجيع الشباب على التوجه لإنشاء مشاريع صغيرة مجدية اقتصادياً للتخفيف من نسب البطالة بناء على الاحتياج المجتمعي وتوفر فرص عمل للشباب من خلال البحث في الفرص المتاحة وتحويلها لمشاريع إنتاجية في المستقبل. وجرى خلال الجلسات إطلاع المشاركين على البرامج والخدمات التي يقدمها مركز تطوير الأعمال في محافظة الكرك وكيفية الاستفادة منها. يذكر أن مركز تطوير الأعمال هو مؤسسة أردنية غير ربحية تأسست عام 2004 بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية من خلال تصميم البرامج التي تسهم في دمج الشباب الأردني في سوق العمل إما للتشغيل أو التشغيل الذاتي، ومساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من أصحاب الأفكار الريادية للبدء بمشاريعهم الخاصة أو تطوير مشروع قائم ليصبح قادر على المنافسة محلياً ودولياً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بحضور المتخصصين.. محافظ قنا يبحث مقترح تطوير الهوية البصرية

ترأس الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، اجتماع إعداد مقترح تطوير الهوية البصرية للمحافظة، بما يتناسب مع القيم الثقافية والتاريخية لمحافظة قنا.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعه جنوب الوادى لشئون البيئة وخدمه المجتمع، واللواء المهندس سامح البداروى وكيل وزارة الإسكان، والدكتورة منى الشحات عضو هيئة تدريس بكلية الآداب بقنا،  و الدكتور إسلام الغرباوى عضو هيئة تدريس كليه التربية النوعية بقنا، والمهندس نبيل أحمد ممثل نقابه المهندسين،  وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث ناقش الاجتماع بعض المقترحات المختلفة لدليل الهوية البصرية والتى شملت التصميمات وألوان واجهات المبانى التى يمكن تنفيذها بالميادين العامة، بالإضافة إلى شكل حاويات القمامة، والمخلفات الصلبة، وأنواع الأشجار التى تزين الطرق السريعة داخل وخارج المدينة  والحدائق، وإشارات المرور، وأعمدة الإنارة، والأرصفة ولونها.

ومن جانبه أكد محافظ قنا، على ضرورة الإسراع في إعداد دليل الهوية البصرية للمحافظة، والتركيز علي إظهار قنا بشكل عصري جديد، يجمع بين عراقة الماضي وأصالة الحاضر، على أن تتماشى الهوية البصرية للمحافظة مع رؤية مصر ٢٠٣٠، والعمل على توظيفها لدعم النمو الاقتصادي المحلى وجذب الاستثمارات، وتعزيز التنمية المجتمعية، وزيادة الوعى الثقافي، موجها المتخصصين بإعداد دليل قابل للتطبيق ليكون مرجعية للتراخيص والتأصيل الحضارى والثقافى للمحافظة من خلال تشكيل فريق عمل متخصص لدراسة تطوير عناصر الهوية البصرية المقترحة، وإعداد خطة زمنية لتنفيذ المقترحات.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يبحث مع جامعة "تورونتو" الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
  • وزير البترول يبحث مع إكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي وفرص الاستثمار الجديدة
  • وزير البترول يبحث مع اكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي
  • "عمان داتا بارك" توقع اتفاقية لإنشاء مركز للبيانات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج تطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • بحضور المتخصصين.. محافظ قنا يبحث مقترح تطوير الهوية البصرية
  • “ريف السعودية” يحصل على شهادات “الآيزو” في إدارة الابتكار والجودة واستمرارية الأعمال
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بمدن وأحياء المحافظة
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بالمدن والأحياء
  • وزير البترول يجتمع بأعضاء النواب والشيوخ ورجال الأعمال للترويج لفرص الاستثمار