صحافة العرب:
2024-09-09@09:26:51 GMT

10 حالات تُلزم البالغين بمساعدة الطفل

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

10 حالات تُلزم البالغين بمساعدة الطفل

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن 10 حالات تُلزم البالغين بمساعدة الطفل، حذرت النيابة العامة للدولة من عقوبة عدم مساعدة الطفل بإبلاغ السلطات المختصة عن معاناته في 10 حالات، إذ يعاقب من يخالف More .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 10 حالات تُلزم البالغين بمساعدة الطفل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

10 حالات تُلزم البالغين بمساعدة الطفل
حذرت النيابة العامة للدولة من عقوبة عدم مساعدة الطفل بإبلاغ السلطات المختصة عن معاناته في 10 حالات، إذ يعاقب من يخالف More...

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هبة عوف: الزواج ليس فرضًا.. وعدم الإنجاب حلال في هذه الحالة

كتب- حسن مرسي:

أكدت الدكتورة هبة عوف، أستاذ التفسير بجامعة الأزهر الشريف، أن الزواج ليس فرضًا في جميع الأحوال، بل هو يندرج تحت الأحكام الخمسة التي قد تكون واجبة، مكروهة، مندوبة، أو مستحبة حسب حالة الشخص.

وأوضحت أستاذ التفسير بجامعة الأزهر الشريف، فى تصريحات لها، أن الزواج قد يكون فرضًا إذا كان الشخص يفتقر إلى القدرة الجسدية، ولكن الأمر يختلف بناءً على الظروف الفردية.

فيما يتعلق بالإنجاب، شددت الدكتورة هبة عوف، على أن القول بعدم الإنجاب بشكل عام ليس صحيحًا، حيث أن ذلك قد يؤدي إلى مشاكل في توازن المجتمع، مشيرة إلى أن هناك حالات خاصة يجب أخذها في الاعتبار، على سبيل المثال، إذا كانت هناك مصلحة خاصة أو ضرر محدق بالزوجة، مثل حالة صحية قد تؤدي إلى مخاطر كبيرة في حال الحمل، فيجوز للزوجين اتخاذ قرار بعدم الإنجاب بناءً على تقييمهما المشترك.

وأشارت إلى أهمية الاتفاق بين الزوجين في مثل هذه الحالات، مؤكدة أنه لا يمكن لأحد الطرفين اتخاذ القرار بشكل منفرد، موضحة: "يجب أن يكون القرار مبنيًا على المصلحة المشتركة للزوجين، وعلى المستوى العام، من الضروري أن نسعى إلى إنجاب الأطفال وتربيتهم بشكل صحيح".

وتابعت: "نريد أن نأخذ الدين بنظرة إيجابية وجميلة، في حالات المشاكل الخاصة، لا تعمم الأحكام الشرعية، ولكن يجب علينا الاهتمام بتربية الأبناء بطريقة تتماشى مع القيم الإسلامية"، مؤكدة على أهمية التخطيط الجيد لتربية الأبناء، من اختيار المدارس، وطرق التعليم، إلى حفظ القرآن وتعليم السنة النبوية.

مقالات مشابهة

  • هبة عوف: الزواج ليس فرضًا.. وعدم الإنجاب حلال في هذه الحالة
  • سعر الذهب الآن.. «الأصفر» يخالف التوقعات ويسجل هذا الرقم
  • كيف يعاقب القانون على جريمة الهجرة غير الشرعية أو الشروع فيها؟
  • منتخب الإمارات يكرّم طفلاً بعد انتشار لقطة مؤثرة له من مدرجات الملعب
  • نقيب المأذونين في مصر يكشف عن سبب 90% من حالات الطلاق
  • مدرب برشلونة يعاقب لامين جمال .. ماذا فعل؟
  • يويفا يعاقب نادي روما بسبب مخالفته قاعدة تكلفة الفريق
  • "يويفا" يعاقب روما ويهدد نادٍ تركي
  • أسايش أربيل تعتقل المتهم الهارب من بغداد بمساعدة ضابط شرطة
  • فرنسا.. محاكمة 50 رجلاً اغتصبوا امرأة بمساعدة زوجها لعشر سنوات