عقد بلال حبش نائب محافظ بني سويف،اليوم، اجتماعًا لمناقشة وإعداد الاستراتيجية العامة المقترحة لعمل الجمعيات الأهلية الموقعة على وثيقة العمل الأهلي المزمع تنفيذها خلال العام الجاري، وذلك في حضور مسؤولي التضامن الاجتماعي، وأعضاء المكتب التنفيذي لعدد من الجمعيات والمؤسسات.

ناقش نائب المحافظ خلال الاجتماع المحاور الرئيسية التي يتولى المكتب التنفيذي الاشراف على تنفيذها، وفقًا لبرامج عمل كل جمعية، بجانب أنشطة الجمعيات الأخرى، بما يضمن تحقيق التكامل في تحقيق إجراءات نوعية لتنمية وتطوير العمل الأهلي على مستوى المحافظة.

حيث شملت تلك المحاور: رفع وبناء قدرات الجمعيات الأهلية المشاركة في التوقيع على الوثيقة بكافة قرى ومراكز المحافظة- التمكين الاقتصادي- الدعم المالي والتكافلي-دعم قطاعات الصحة، التعليم، البنية التحتية، محور التطوع، محور إدارات الأزمات، محور التغيرات المناخية، وذلك تحت إشراف قطاع التضامن الاجتماعي.

وفي نهاية الاجتماع وجه نائب المحافظ جمعيات المكتب التنفيذي بإعداد دراسة شاملة وخطة عمل للمحور الذي تختاره كل جمعيه منها، وفق برنامج زمني محدد، تمهيدًا للبدء في تنفيذ هذا الجانب من الاستراتيجية العامة لعمل الجمعيات الأهلية المعنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الإقليمي للجمعيات اجتماع المكتب التنفيذي محافظ بني سويف الجمعیات الأهلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتابع فاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، خلال زيارة ميدانية اليوم لمتابعة الأنشطة والفعاليات المنفذة ضمن المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، تأتي هذه الجهود في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتركيز على الاستثمار في العنصر البشري من خلال تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة تستهدف كافة الفئات العمرية.

زار المحافظ قرية إبشنا بمركز بني سويف حيث أشرف على عدد من الفعاليات التي تنظمها لجنة التنمية البشرية برئاسة نائب المحافظ بلال حبش، بمشاركة العديد من الجهات التنفيذية والمدنية، مثل الصحة، الشباب والرياضة، الأوقاف، التربية والتعليم، الثقافة، الزراعة، المجلس القومي للمرأة، ومؤسسات المجتمع المدني.

تضمنت الفعاليات الرياضية تدريبات كرة طائرة وكاراتيه، بالإضافة إلى مسابقات دينية وأنشطة رياضية للشباب. كما تابع المحافظ العيادة المتنقلة التابعة لمديرية الصحة، والتي قدمت خدمات تنظيم الأسرة والتوعية الصحية لطلاب المدارس، إلى جانب ندوات عن تشوهات العمود الفقري ومبادرة الألف يوم الذهبية.

من جانب آخر، نفذ قطاع التضامن الاجتماعي برامج تشمل توزيع فيز تكافل وكرامة، مستلزمات دراسية ومواد غذائية، وتقديم قروض بالتعاون مع الهيئة الإنجيلية. كما شاركت الكنيسة المطرانية بندوة توعوية عن مخاطر إدمان وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى المستوى التعليمي، نظمت مديرية التربية والتعليم معارض لأنشطة الطلاب تضمنت عروضًا فنية ورياضية ومسابقات لحفظ القرآن الكريم، بينما نظمت مديرية الثقافة ورشًا للفنون التشكيلية وصالونات ثقافية لتعزيز المهارات الفنية لدى الشباب.

إلى جانب ذلك، ساهمت شركات المياه والصرف الصحي والزراعة والتموين في تنظيم أنشطة توعوية وخدمية للمواطنين، بما في ذلك معارض للسلع الغذائية والأسمدة والعسل الأبيض. كما شاركت الهيئة العامة لتعليم الكبار بتسليم شهادات للأميين المتحررين.

وأكد المحافظ أن هذه الجهود تأتي لتعزيز التنمية المستدامة والاستثمار في الإنسان، مشيدًا بالتعاون بين مختلف الجهات لضمان تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية في مختلف القطاعات.

مقالات مشابهة

  • عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • محافظ بني سويف يتابع فاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا
  • علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود محافظة المنوفية في تحقيق التنمية الشاملة
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • خلال الاجتماع الدوري.. محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • نائب محافظ الدقهلية يجتمع بممثلي الجمعيات الأهلية لبحث إنشاء قاعدة بيانات موحدة
  • إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم الجمعيات الأهلية بالدقهلية
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي