شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن النفط يرتفع وسط توقعات بدعم الصين نموها الاقتصادي، الأربعاء 19 يوليو 2023 00 49ارتفعت أسعار النفط بأكثر من واحد بالمئة، الثلاثاء، بعد أن قالت الصين إنها ستعمل على دعم نموها الاقتصادي، .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النفط يرتفع وسط توقعات بدعم الصين نموها الاقتصادي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النفط يرتفع وسط توقعات بدعم الصين نموها الاقتصادي

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 00:49

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من واحد بالمئة، الثلاثاء، بعد أن قالت الصين إنها ستعمل على دعم نموها الاقتصادي، وسط توقعات بأن يتوقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن رفع أسعار الفائدة قريباً وبتراجع الإنتاج الأمريكي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.13 دولار أو 1.4 بالمئة لتبلغ 79.63 دولارً للبرميل عند التسوية، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.60 دولار أو 2.2 بالمئة إلى 75.75 دولاراً للبرميل. وعززت أنباء اقتصادية في الولايات المتحدة على مدى الأيام القليلة الماضية، ومنها تقرير اليوم الثلاثاء أظهر ارتفاع مبيعات التجزئة أقل من المتوقع في يونيو (حزيران)، التوقعات بأن المركزي الأمريكي سيتوقف لاحقاً عن رفع أسعار الفائدة بعد زيادة متوقعة على نطاق واسع بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه يومي 25 و26 يوليو تموز الجاري. وقال محللون في بنك آي.إن.جي في مذكرة "مع ضعف قطاع التصنيع وإظهار التضخم إشارات مشجعة على التباطؤ، فإن رفع المركزي الأمريكي لسعر الفائدة في يوليو (تموز) قد يكون الأخير". وبعد نشر بيانات هذا الأسبوع أظهرت تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي، تعهد كبير مسؤولي التخطيط الاقتصادي في الصين بالبدء فوراً في تطبيق سياسات "لاستعادة" معدل الاستهلاك "والتوسع" فيه. وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق لدى أواندا إن المتعاملين يتوقعون أن "تظل سوق النفط شحيحة مع انخفاض الشحنات الروسية ومع استعداد الصين لتقديم المزيد من الدعم للأسر". وتزيد أسعار الفائدة المرتفعة من تكاليف الاقتراض ويمكن أن تبطئ النمو الاقتصادي وتخفض الطلب على النفط.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 24 سنتا ليبلغ 87.14 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 24 سنتا ليبلغ 14ر87 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 90ر86 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 14ر1 دولار لتبلغ 39ر86 دولار للبرميل فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 84 سنتا لتبلغ 74ر81 دولار.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • «الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول
  • النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا
  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر
  • النفط يصعد بدعم آمال خفض الفائدة وزيادة أرباح التكرير
  • النفط يستقر بدعم آمال خفض الفائدة بعد بيانات التضخم بأميركا
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 86.54 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 24 سنتا ليبلغ 87.14 دولار
  • أسواق الذهب تنتظر تصريحات البنك الفيدرالي الأمريكي.. تؤثر في الأسعار
  • صندوق النقد يتوقع خفض الفائدة الأمريكية في 2024
  • النفط يرتفع ويتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي